الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق المراعي يتصدر الترند السعودي مثيرًا جدلاً واسعًا

المراعي | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الأحد، الخامس عشر من شهر ديسمبر الموافق الثامن عشر من شعر ربيع الثاني لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #المراعي ليصعد إلى الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ارتفع هذا الهاشتاق بسبب مسابقة أطلقتها شركة المراعي عبر حسابها الرسمي على تويتر، واستغل بعض الأشخاص هذا الارتفاع للتحدث عن ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى الحديث عن الضرائب المفروضة على منتجات السكر والعصائر الخالية من السكر.

يتحدث بعض الناس عن أن هذا الهاشتاق نتيجة لتكدس منتجات المراعي في أسواق المملكة العربية السعودية، وكذلك إطلاق مقاطعة عامة للمنتجات المختلفة التي تقدمها الشركة. وقد صرح حساب يحمل اسم أبو هشام بأن هذه المقاطعة ضد المراعي تشهد شدة في تطبيقها، حيث التقط هذا الحساب صورًا لتكدس منتجات المراعي في الرفوف الأخيرة للثلاجات بعد صلاة العصر بساعة تقريبًا، ولاحظ أيضًا فراغًا في ثلاجات نادك والصافي، وكانت الرفوف لا تزال بها أقل من صفين من المنتجات، وهو ما يدل على أن المقاطعة لا تزال قائمة.

بالنسبة لحملة مقاطعة المراعي، انتشرت صور لتجمعات منتجات المراعي في الأسواق، وتم تخفيض أسعارها بشكل كبير.. نرجوا المزيد من الدعم

— msh3L (@x1x9) July 12, 2018

يجب أن نذكر أن تداول هذا الهاشتاج جاء بعدما كُتب على عبوات العصائر الخاصة بمنتجات المراعي عبارة `بدون إضافة سكر`، وعلى الرغم من ذلك، تم فرض ضريبة السلع الانتقائية عليها كمشروبات محلاة، مما أثار استياء الكثير من مستهلكي منتجات المراعي.

ظهر حساب يسمى `سهل` يدعي أنه طبيعي 100٪ بدون سكر ويأخذ ضريبة العصائر المحلاة، إما أنك تسرقنا أو تكذب علينا.

#مقاطعة_المراعي صور منتجات المراعي في الاسواق pic.twitter.com/VUUoqXiU

— بندر المقيّل (@bander_75) November 5, 2012

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى