الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال نقدم لكم طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم الخاص به، حيث أن معرفة من المتصل أصبحت من الأشياء التي يهتم بها الجميع لتفادي المكالمات غير المرغوب فيها، كما أنها وسيلة لعدم فوات المكالمات الهامة، نتعرف معكم عبر السطور القادمة من موسوعة على كيفية معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف، فتابعوا معنا.

جدول المحتويات

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

أصبح معرفة هوية المتصل أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لمستخدمي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، سواء لأسباب تتعلق بالفضول لمعرفة هوية الشخص الذي يتصل بك، أو لتجنب المكالمات المزعجة التي يمكن أن تصل إليك، سواءً كان ذلك بسبب شخص لا تعرفه أو شخص تعرفه ولا ترغب في التواصل معه. وهناك طريقتان للتعرف على هوية صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك:

يتم الكشف عن هوية المتصل على هاتفك المحمول من خلال تنزيل التطبيقات المختلفة التي تساعد في ذلك.

يمكن استخدام الإنترنت لمعرفة الرقم، وهناك طريقتان لذلك، ويمكنك استخدام أي منهما الذي تفضله.

برنامج معرفة اسم المتصل من خلال الرقم

تتميز التطبيقات التي تسمح لك بمعرفة هوية المتصلين بك بسرعة وسهولة، ويعد تطبيق Truecaller واحدًا من أشهر هذه التطبيقات وأكثرها دقة في تحديد هوية المتصلين.

طريقة عمل تطبيق تروكولر لمعرفة هوية المتصل: يعمل التطبيق على توسيع قاعدة بياناته من خلال الأشخاص الذين يحمِّلون التطبيق ويسجِّلون بياناتهم، وبالإضافة إلى ذلك، يطلب من المستخدمين الجدد السماح بالوصول إلى سجلات الهاتف والرسائل النصية وجهات الاتصال، ويجمع بيانات الأشخاص الذين تم تسجيلهم على هاتف المستخدم لتوسيع قاعدة البيانات.

يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لإنشاء حساب عن طريق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وعن طريق ذلك، يمكن للتطبيق الحصول على بيانات الأشخاص في قائمة أصدقائك، مما يمكنه من بناء قاعدة بيانات واسعة تساعد المستخدمين على معرفة الأشخاص الذين يتواصلون معهم، ويستخدم التطبيق أيضًا قواعد البيانات المتاحة لدى شركات الاتصال المختلفة.

بناءً على ما ذكرناه سابقًا، قد يثير الريبة أن يتم الاتصال برقم غير مسجل وغير معروف هوية صاحبه.

يساعد هذا التطبيق على التخلص من المكالمات المزعجة عن طريق حظر الأرقام التي لا ترغب في استقبال مكالماتها، وفي حالة تلقيك لمكالمة من أحد هذه الأرقام، يقوم التطبيق تلقائيًا برفض المكالمة، كما يساعد على حظر الأرقام الدعائية التي تزعج العملاء والتي تقوم بها شركات الاتصالات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق ميزة أخرى وهي تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة، حيث توجد بعض المكالمات المهمة التي ترغب في الاحتفاظ بالمعلومات المهمة فيها حتى لا تنساها، وبذلك يمكنك تسجيل المكالمات لاستخدامها فيما بعد أو لأي سبب آخر.

ويمكنك تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

متجر جوجل بلاي

متجر آبل ستور

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا

إذا كنت ترغب في معرفة هوية المتصل دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات على هاتفك المحمول بسبب الخصوصية أو لأي سبب آخر، يمكنك استخدام موقع Truecaller على الإنترنت، الذي يتيح لك معرفة هوية المتصل عن طريق إدخال رقم هاتفه. ونعرض لك الخطوات اللازمة للكشف عن الأسماء باستخدام هذا الموقع.

  1. يجب فتح المتصفح الخاص بك من خلال الحاسوب الشخصي أو الهاتف الذكي.
  2. يجب الدخول إلى رابط موقع تروكوللر Truecaller
  3. ستجد مربعًا في أعلى الصفحة الرئيسية يمكنك كتابة الرقم الذي ترغب في البحث عنه.
  4. بعد كتابة الرقم قم بضغط زر Enter
  5. في بعض الأحيان لا يظهر اسم المتصل، ويُطلب من المستخدم تسجيل الدخول عبر حساب جوجل أو مايكروسوفت.
  6. بعد تسجيل الدخول، يُعيدك الموقع مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية، وعند ذلك يتعين عليك إدخال الرقم مرة أخرى لتظهر لك البيانات الخاصة بالمتصل.

على الرغم من وجود بعض الأشخاص غير موجودين في قاعدة بيانات الموقع، إلا أنه يجب ملاحظة أن الموقع قد لا يتمكن من التعرف عليهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى