الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق وزير التعليم في الصورة يُشعل تويتر السعودية

EOmSfyVX4AAse S | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاج #وزير_التعليم_في_الصورة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 19 يناير 2020 الموافق الرابع والعشرين من جمادى الأولى 1441 هجريًا، ووصل إلى الصدارة.

يرجع ارتفاع هذا الهاشتاج ووصوله إلى الترند إلى حضور وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ كضيف على برنامج “في الصورة” مع المذيع عبد الله المديفر، والذي أعلن عن استضافة وزير التعليم على قناة روتانا الخليجية يوم الاثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً عبر حسابه الرسمي على تويتر.

تم إطلاق هذا الهاشتاغ بناءً على طلب المذيع الديفر من المغردين، لطرح الأسئلة التي يرغبون بطرحها على وزير التعليم خلال اللقاء المقرر عقده غدًا.

غرد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستفسرين من خلال التغريدات عن بعض التساؤلات التي تدور في أذهانهم. وقال حساب باسم عبد الله: “في الصورة، وزير التعليم في الصورة. سؤالي لوزير التعليم: لائحة الوظائف التعليمية بعد التعديل الأخير خدمت المشرف والقائد والوكيل بمكافآت والتسكين على رتبة أعلى، بينما همشت المعلم ولم تضف إليه أي حوافز تذكر؟ ما السبب وراء تحفيز جميع منسوبي التعليم باستثناء المعلم!”، حيث أبدى السؤال تساؤله عن سبب عدم تحفيز المعلمين بالمقارنة بالمشرفين والقادة والوكلاء في لائحة الوظائف التعليمية بعد التعديل الأخير. وذلك من خلال استخدام هاشتاج “#في_الصورة” و”#وزير_التعليم_في_الصورة.

أثناء استفسار الحساب، قائلا: “من هو وزير التعليم في الصورة؟” ومتسائلا عن مسألة كليات التربية التي لم يتم حلها حتى الآن، ويتساءل عن توصية مجلس الشورى بشأنها، وما الفرق بين اختبار الكفاءة والرخصة، وهل هدفها هو زيادة الربح على حساب العاطلين؟ ويتساءل عن سبب ندرة الحاجة إلى العمل في حين أن المدارس تعاني من نقص في العمالة؟!.

في سياق آخر، تم طرح سؤال حول برامج إعداد المعلمين، حيث تم إغلاق برنامج الدبلوم التربوي وبرنامج إعداد المعلمين دون تجهيز بديل، وتجاوز الوقت المحدد لهذه البرامج وهي مغلقة. فمن المسؤول عن فقدان فرصتين للحصول على برنامج تربوي لمدة عامين وعدم الاستفادة من التقديمات المقدمة؟ #تهميش_اعداد_المعلم #وزير_التعليم_في_الصورة.

بالنسبة لمطالب خريجات التربية، قال حساب بعنوان نوف: `#وزير_التعليم_في_الصورة ما هو مصير توصية كليات التربية؟ ما هو مصير الخريجات التربويات اللواتي تم تدريبهن للتدريس تحت إشراف الوزارة الموقرة؟ إلى متى هذا الصمت القاتل؟ نرجو من وزارة التعليم اتخاذ قرار عادل مثل جميع مخرجات وزارة التربية والتعليم @minister_moe_sa`

#تنفيذ_توصيه_كليات_التربيه٩٤٧#وزير_التعليم_في_الصوره
متى يتم النظر في موضوع خريجات كليات التربية ..سنوات من المطالبه في جميع وسائل التواصل ولكن قوبلنا بالتجاهل من معالي @minister_moe_sa الوزير..ووزارة @moe_gov_sa
ما هو السبب وراء التجاهل الذي نتعرض له ونحن الأكثر تأهيلاً من خريجي الوزارة؟! pic.twitter.com/THVTVhasYZ

— منّالل✨ (@a__m176) January 18, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى