الاخبار

تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 2021

112 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب، عزيزي القارئ، في معرفة كيفية تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 2021، فعليك متابعة هذا المقال الذي يقدمه لك نظام قياس، وهو نظام يهدف إلى قياس مستوى تحصيل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة. وتم تحديد مواعيد الاختبارات وفقًا للمرسوم الملكي الصادر، حيث بدأت عملية التسجيل في الاختبارات يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون من شهر يناير لعام 2021، والتي يتم تفاصيلها توضيحها في هذا المقال الذي يقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني لعام 2021

تم تقسيم مواعيد التسجيل للاختبار التحصيلي الذي يتم تقديمه للطلاب من قبل المركز الوطني للقياس للعام الدراسي الثاني ١٤٤٢/٢٠٢١ إلى مجموعتين، حيث تبدأ اليوم الثلاثاء، ويتم اختبار الطلاب في كل مجموعة في الاختبارات التالية:

  • يتم التسجيل في المجموعة الأولى من المواد الأدبية التي يدرسها الطلاب طوال الفصل الدراسي الثاني، وتشمل هذه المواد: النحو والبلاغة، الفقه، التوحيد، التاريخ، الجغرافيا، الحديث، الأدب، والثقافة الإسلامية.
  • تضم المجموعة الثانية من الفصل العلمي المواد العلمية مثل الكيمياء والأحياء والفيزياء والرياضيات.
  • يجب على الطلاب التسجيل بسرعة حتى لا يتم تغريمهم خمسين ريالًا سعوديًا، حيث يتحتم عليهم دفع مائة ريال في حال التسجيل في الموعد المحدد، أما إذا تم تسجيلهم في وقت لاحق فيتحتم عليهم دفع مائة وخمسين ريالًا.
  • تنطلق الاختبارات في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر فترة الامتحان لمدة تقريبًا ثلاث ساعات، ويُخصص لكل قسم حوالي خمسة وعشرين دقيقة لإجراء الاختبار خلال تلك الفترة الزمنية.
  • تتكون الاختبارات من أسئلة مقسمة إلى أجزاء تشمل الأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء. تقيس هذه الاختبارات قدرة الطلاب على التحصيل من خلال التطبيقات العملية التي يخضعون لها في المرحلة الثانوية. وتقسم هذه الاختبارات إلى ثلاث مراحل في المرحلة الثانوية، حيث تشكل النسبة الأكبر من الأسئلة التي يجيب عليها الطلاب نسبة 50٪ في المرحلة الثالثة من المرحلة الثانوية. وتشكل النسبة الأقل من الأسئلة التي يتعرض لها الطلاب في المرحلة الأولى من المرحلة الثانوية 20٪، في حين تشكل الأسئلة التي يتعرض لها الطلاب في المرحلة الثانية من المرحلة الثانوية نسبة 30٪.
  • تتيح اختبارات مركز قياس الإلكتروني والورقي للطلاب قياس القدرات العقلية والذهنية التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي، سواء على الصعيد العملي أو النظري، مما يساعد في تقييم مستوى الطالب الدراسي.

اختبارات قياس 2021

  • تم تقديم موعد التسجيل لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442/2021، وسيبدأ التسجيل اليوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر يناير.
  • يمكن الحصول على تفاصيل إضافية عند الدخول على هذا الرابط عزيزي القارئ.

يُعدّ برنامج قياس واحدًا من البرامج التعليمية التي تقيس مستوى الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، ويهدف إلى إعداد الطالب على قدر من القدرات الذهنية والعقلية. وتم تحديد التقويم الدراسي والمواعيد الرسمية لتسجيل الطلاب في الاختبارات، ويجب على الطلاب التسجيل في المواعيد المحددة التي حددتها قياس، حتى لا يتعرضوا لغرامة مالية وحجز موعد للاختبار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى