الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق قاذف بنات نجران يتصدر الترند السعودي على تويتر

Untitled12 | موسوعة الشرق الأوسط

شهد يوم الإثنين السابع والعشرين من شهر يناير، الموافق الثاني من شهر جمادى الآخرة لعام 1441 هجري، انتشار وسم #قاذف_بنات_نجران بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية.

يعود تداول هذا الهاشتاغ إلى شاب يقوم بتصوير بعض الفتيات الجامعيات أثناء شرائهن القهوة من إحدى المقاهي، وقد قام في الفيديو بإلقاء شتائم وألفاظاً بذيئة، مما استنكره مستخدمو ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد نشر الفيديو الذي يحتوي على ألفاظ نابية يدينها شخصيًا، أمرت النيابة العامة بتحريك دعوى جزائية عامة ضد هذا الشخص الذي كشف عن سلوك غير لائق من خلال نشر محتوى مخالف للأخلاق وتعاليم الدين.

بالمثل، لاحظنا أن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا تصرف الشاب عبر التغريدات التي نشروها على تويتر. حيث علق حساب يدعى خالد عبد العزيز على الحادثة قائلا “#قاذف_بنات_نجران الشخص العادي: يرى فتيات يشترون من بعض المحلات، أما الشخص المتخلف مثل صاحب المقطع، فيرى فتيات يخرجن من دور الدعارة وبحوزتهن زجاجات خمر. أقسم بالله، لا أشعر بحزن على هذا الشخص المتخلف، ولكن أشعر بحزن شديد على الفتيات أو الزوجة أو الأخوات اللواتي هم تحت ولايته.

فيما علق حساب آخر باسم سراج الغامدي، اعتذر عن الإساءة التي وردت في الفيديو المسيء للفتيات، والذي لم يتم عرضه احترامًا للقراء. قال: `أعتذر عما ورد من ألفاظ. كيف يمكن لفنجان القهوة أن يصبح رذيلة؟! مع وجود هذا الجاهل البذيء المحرض، سيصبح هو كذلك. هذا المجرم لن يتوانى عن استخدام سلاحه في المرة القادمة`.

أما بالنسبة لحساب باسم سعودي، فقد صرح بأن ” #قاذف_بنات_نجران ” يستنكر رؤيته لفتيات يأخذن القهوة من مكان عام، وتسبب هذا الأمر في إثارة استفزازه. ولم يكشف عن رأيه تجاه الموقف بشكل دقيق، ولكنه يتساءل عن ما الذي يعتبره خطأ عندما تنزل فتاة وتأخذ قهوتها في مكان عام، ولم يتسبب أي ضرر لأحد. وقد أعرب عن خوفه من كمية الإساءة والتحريض الذي انتشر في الفيديو، وأشار إلى أن وجود أشخاص مثل هؤلاء يثير الرعب والخوف

#قاذف_بنات_نجران@kamnapp
تصوير و قذف وتحريض بالحرق والقتل !!!

— مَنال . (@thismela) January 26, 2020

Untitled111 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى