الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق اليوم العالمي للسرطان يتصدر الترند السعودي على تويتر

اليوم العالمي للسرطان | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء الرابع من فبراير 2020، أي الموافق العاشر من جمادى الآخر لعام 1441 هجري، هاشتاق #اليوم_العالمي_للسرطان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود استخدام هذا الهاشتاج إلى أن الرابع من شهر فبراير يعتبر اليوم العالمي لمكافحة السرطان، إذ أن السرطان هو واحد من الأمراض التي تسبب وفاة العديد من الأشخاص، ويصل عددهم إلى ملايين سنويًا وفقًا لأحدث الإحصائيات.

وفي سعي الجهود العالمية لإيجاد علاج لهذا المرض، يتم التركيز على زيادة الوعي بين الناس حول هذا المرض، وتصحيح المفاهيم الخاطئة والأساطير التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

يجدر بالذكر أن العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي قد نشروا تغريدات قبل دقائق قليلة يدعون فيها إلى الحد من انتشار مرض السرطان الذي ينتشر عالميا. ومن بين هؤلاء، غردت الدكتورة معزة الشاهي قائلة: “سوف يصل عدد الوفيات جراء مرض السرطان إلى 13 مليونا في عام 2030، وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية. دعونا نتحد معا ضد هذا المرض في #اليوم_العالمي_للسرطان من خلال زيادة الوعي وتعزيز الكشف المبكر في جميع أنحاء العالم. معا، يمكننا إحداث التغيير.

وفي نفس السياق، غرد حساب طبي قائلا `ثلث حالات السرطان يمكن تجنبها تماما، والثلث الآخر قابل للشفاء التام إذا تم تشخيصه في وقت مبكر`. ونحن نرغب في محاربة الخوف بالمعرفة، ولذلك سيكون شعارنا في #اليوم_العالمي_للسرطان هذا العام `#أنا_عارف_ومو_خايف`.

تحدث حساب إبراهيم المحمدي عن الوسائل التي ثبتت فعاليتها في الوقاية من السرطان، ومنها: عدم التدخين، وتناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة، وتجنب السمنة، وتجنب أشعة الشمس المباشرة، وأخذ التطعيمات الأساسية، خاصة للكبد الوبائي ب، وفيروس الورم الحليمي، وتجنب السلوكيات الخطرة، وإجراء فحص دوري وزيارة الطبيب، بمناسبة اليوم العالمي للسرطان.

Globally, about 9.5 million women are affected by cancer every year. Today, on #WorldCancerDay we join the fight against it, by raising awareness and promoting early detection. Together, we can make a difference.#IAmAndIWill #اليوم_العالمي_للسرطان #صباح_الأحمد #صباح_الخيرᅠ pic.twitter.com/zgEL6qZplI

— Dr.Salahideen ALHAJ🔶 (@salhaj) February 4, 2020

4 فبراير يوافق #اليوم_العالمي_للسرطان ..
إنه يوم الأقوياء الصابرين الثقة بأن الله لن يخيب ظنهم وسيبدلهم بالخير الكثير في ما لا يعلمون ..
اللهم اشفِ مرضى السرطان واجعل الكيماوي برداً وسلاماً عليهم ..♥️ pic.twitter.com/azIF8xGfPd

— مدارس التحكيم الأهلية (@altahkeem3) February 4, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى