الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق الاتراك يدنسون الحرم المكي يتصدر الترند السعودي على تويتر

maxresdefault36 | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، السبت، الموافق الخامس عشر من شهر فبراير، الموافق الحادي والعشرون من جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا، الهاشتاج #الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي، مما أدى إلى إشعال موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية وعالميًا.

انتشر هذا الهاشتاج بسبب مجموعة من الأتراك المعتمرين الذين ساروا في أرجاء المسجد الحرام وهم يجرين ويصرخون “بالروح بالدم نفديك يا السعودية”، مما أثار غضب الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن المكان مقدس لكل مسلم للدعاء وترديد “لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.

فيما يلي نستعرض أهم التغريدات المعلقة حول هذا الحدث، حيث غرّد حساب بإسم عيسى الزهراني بالقول: “هنا لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك الحمد والنعمة لك، والملك لك وحدك، لا شريك لك. الأقصى في فلسطين وليس في السعودية والسفارة الإسرائيلية وسط أنقرة وليست في الرياض هذا هو نتاج الإسلام السياسي الذي يدعمه الخليفة المغرور أردوغان #الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي

وبعد، تم نشر تغريدة تقول: “هذا كله استفزاز للشعب السعودي، في حين أننا نحترم المقدسات ونحبها ونبكي عليها، ولكنهم إذا ذهبوا إلى البيت الحرام، يهتفون باسم السياسة، والمشكلة أن هذا هو مكان العبادة، ويجب أن يكون هادئًا ومستقرًا.

صرح حساب يحمل اسم الطوفان بأن العاقل يقول `مَا دَنَسُوا الحَرَمَ` يا جهلاء، ولكنهم بلغوا `لَبَّيْكَ يَا أَقْصَى` رفضًا لصفقة القرن، وكان من بينهم عجم وبعض الأعراب الذين يريدون القبول بالصفقة لإرضاء اليهود!!.

في سياق آخر، غرد حساب باسم إبتسام قائلاً: `رائع ما قاموا به، ولكن يجب أن يختاروا المكان الصحيح.. يجب أن يتم ذلك في المسجد الأقصى`.

ينبغي إلقاء اللوم على من جلب هذه الأوساخ إلى بلاد الحرمين الشريفين

من الضروري أن يتم محاسبة كل مسؤول عن أفعاله ودخولهم في التنظير

#الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي pic.twitter.com/OwhNfyNBRY

— لا اله الا الله (@abof60661) February 15, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى