اخبار التعليمالاخبار

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1445

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1444 | موسوعة الشرق الأوسط

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1445

ينتهي في هذه الأيام العام الدراسي الحالي للعام الهجري 1443، وتبدأ التساؤلات لأولياء الأمور حول تسجيل أول ابتدائي للعام الهجري 1445. وقد غردت وزارة التعليم بالمملكة في الخامس من أبريل للعام الميلادي 2022 على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمواعيد التي يبدأ فيها تسجيل أول ابتدائي للعام 1445. وسنعرض لكم هذه المواعيد في مختلف المدارس على مستوى المملكة في الفقرات التالية.

التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن بدء التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية سيكون في السادس عشر من رمضان لعام 1443هـ الموافق السابع عشر من أبريل لعام 2023م
  • ذكرت الوزارة في تغريدتها الرسمية أن الأعمار المحددة للالتحاق بمدارس هذا النوع تبدأ من ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا على الأقل، وتنتهي عند الحد الأقصى لأحد عشر عامًا وثلاثة أشهر.

التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية، حيث يبدأ التسجيل في السادس عشر من شهر رمضان لعام 1443 هـ الموافق السابع عشر من شهر أبريل لعام 2022 م، على أن ينتهي موعد التقديم في السابع عشر من شهر ربيع الأول لعام 1444 هـ الموافق للثالث عشر من شهر أكتوبر لعام 2022 م، أو حتى يتم شغل جميع الأماكن الشاغرة في تلك المدارس.
  • ذكرت الوزارة في تغريدتها الرسمية أن الأعمار المحددة للالتحاق بمدارس هذا النوع تبدأ من ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا على الأقل، وتنتهي عند الحد الأقصى لأحد عشر عامًا وثلاثة أشهر.

التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية سيبدأ في السابع من شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق للسادس عشر من أبريل للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، وسينتهي موعد التقديم في السابع عشر من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق للثالث عشر من أكتوبر للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، أو حتى يتم شغل جميع الأماكن الشاغرة في تلك المدارس.
  • ذكرت الوزارة في تغريدتها الرسمية أن الأعمار المحددة للالتحاق بمدارس هذا النوع تبدأ من ست سنوات أو أقل بتسعين يومًا على الأقل، وتنتهي عند الحد الأقصى لأحد عشر عامًا وثلاثة أشهر.

تسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفال

  • أعلنت وزارة التعليم السعودية أن تسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال سيبدأ في الثامن والعشرين من شهر شوال لعام 1443هـ، الموافق الـ 29 من مايو 2022، وسيستمر التسجيل طوال العام الدراسي.
  • وأعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في التغريدة نفسها أن القبول في مرحلة رياض الأطفال متاح لمن أكمل الثلاث سنوات على الأقل، وحتى من لم يبلغ السادسة كحد أقصى.

تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية في جميع المدارس

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بدء تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية في جميع المدارس، حيث يبدأ التسجيل في السابع والعشرين من شهر ذي القعدة للعام الهجري 1443، الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو للعام الميلادي 2022، وينتهي موعد التقديم في السابع عشر من ربيع الأول للعام الهجري 1444، الموافق الثالث عشر من أكتوبر للعام الميلادي 2022، أو حتى الإشغال الكامل لجميع الأماكن الشاغرة في تلك المدارس.
  • أوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن الأعمار المسموح بها للالتحاق بتلك النوعية من المدارس تبدأ من ست سنوات ومائة وثمانين يومًا

تسجيل خريجي روضات المدارس العالمية الأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة في جميع المدارس

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن تسجيل خريجي روضات المدارس العالمية الأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية داخل المملكة، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة في جميع المدارس، سيبدأ من الثالث والعشرين من شهر محرم للعام الهجري ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين، الموافق الواحد والعشرين من شهر أغسطس للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  • يجب تقديم الطلبات قبل نهاية موعد التقديم في السابع عشر من شهر ربيع الأول لعام 1444هـ، الموافق للثالث عشر من شهر أكتوبر لعام 2022م، أو حتى يتم شغل كافة الوظائف الشاغرة في تلك المدارس.
  • أوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن الأعمار المسموح بها للالتحاق بتلك النوعية من المدارس تبدأ من ست سنوات ومائة وثمانين يومًا

طريقة التسجيل الصف الأول الابتدائي للعام الهجري 1445 في نظام نور

تميزت المملكة بإنشاء العديد من المواقع والبوابات والمنصات الحكومية منذ نهاية العقد الأول من الألفية الثانية، والتي تهدف إلى تيسير الإجراءات وتحقيق طفرة معلوماتية وتكنولوجية كبيرة، وتعد المملكة من الدول الرائدة في هذا المجال مقارنة بباقي الدول العربية. كما خصصت المملكة منصة متميزة لتسهيل عملية التسجيل والإلحاق بالمدارس، وتوفير معلومات كاملة عن جميع المناهج والدروس لتسهيل عملية التعليم على الطلاب، وهذه المنصة هي منصة نور التعليمية.

سيتم شرح طريقة تسجيل الطلاب الجدد في المدارس على نظام نور التعليمي، وذلك من خلال حساب ولي الأمر، وتتضمن الخطوات التالية.

  1. يجب الضغط على الرابط التالي الذي يوصلك إلى منصة نور.
  2. يتم تسجيل بيانات ولي الأمر عند الدخول إلى المنصة، سواء من خلال حساب سابق على المنصة أو من خلال منصة النفاذ الوطني.
  3. نقوم بفتح صفحة نور الرئيسية.
  4. نقوم بالضغط على زر تسجيل طالب جديد.
  5. يتم إدخال بيانات الطالب، التي تتضمن رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنس وغيرها من البيانات.
  6. يتم تحديد موقع الطالب السكني، حيث يقوم النظام تلقائيًا باختيار أقرب مدرسة مناسبة له.
  7. تلبية رغبات المدارس التي نرغب في إلحاق أطفالنا بها.
  8. نقوم بإكمال البيانات المطلوبة وتحميل الوثائق المطلوبة في الموقع.
  9. ختاماً نقوم بإرسال الطلب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى