الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق تطوير اكبر حقل بالسعوديه يتصدر الترند السعودي على تويتر

الجافورة | موسوعة الشرق الأوسط

شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، 22 فبراير، الموافق 28 جمادى الآخرة لعام 1441 هجريًا، وسم #تطوير_أكبر_حقل_بالسعودية الذي انتشر بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وتصدر قائمة الأكثر تداولاً في السعودية.

يعود تداول هذا الهاشتاج إلى إعلان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن بدء تطوير حقل الجافورة في المنطقة الشرقية من المملكة، والذي يعتبر أكبر حقل للغاز في السعودية.

ويتوقع الخبراء زيادة في إنتاجه بنسبة تصل إلى 25% من الإنتاج الحالي بعد الانتهاء من عمليات التطوير المقررة في عام 2036 م، ومن المتوقع أن تضع السعودية نفسها في مقدمة الدول المنتجة للغاز على مستوى العالم.

عبر تغريداتهم على تويتر، أعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن ترحيبهم الشديد بالتطورات التي تحدث في هذا المجال، ونستعرض فيما يلي أبرز تلك التغريدات:

غرد حساب باسم كريستوف بأن إعلان السعودية عن تطوير أكبر حقل نفطي في السعودية لا يعني فقط إعلانًا اقتصاديًا، بل هو إعلان عن ثقل جديد في الميزان الإقليمي والعالمي، وأبارك هذا الإنجاز وتسميته بـ “عصر الطاقة” في محلها وصائبة جدًا.

وفي نفس السياق، غرد حساب باسم بن عويد قائلاً: `يبلغ طول حقل الجافورة العملاق 170 كيلومترًا وعرضه 100 كيلومترًا، ويحتوي على 200 مليار قدم مكعب من موارد الغاز (وهذا يتعلق بحقل واحد فقط)، ويجب على الناس أن يشكروا الله على هذه النعمة التي وضعها في يد أمين من حكام هذه البلاد، بينما هناك دول أعلنت عجزها عن تطوير حقولها الوحيدة. #تطوير_أكبر_حقل_بالسعودية`.

قام المقدم السعودي بندر عبد الله بالتغريد على حسابه الرسمي، حيث أكد أن هناك خبرًا مفرحًا حول تطوير أكبر حقل بالسعودية، وذلك بتطوير حقل الجافورة الذي يحوي احتياطات تريليونية، وأشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان وجه بأن يتم تخصيص إنتاجه للقطاعات المحلية في الصناعات والكهرباء وتحلية المياه والتعدين.

أعلن سطام بن خالد آل سعود بفخر عن تطوير حقل الجافورة، وأشار إلى أن هذا التطوير سيجعل المملكة أحد أهم منتجي الغاز في العالم، وسيحقق أثرًا اقتصاديًا كبيرًا على المواطن والوطن. هذه الأخبار تسعد كل مواطن، ونحن واثقون بأن المستقبل سيكون أفضل وأجمل بإذن الله.

#حقل_الجافورة #تطوير_اكبر_حقل_بالسعوديه
(الطول 170 كم وعرضه مايقارب 100كم)

حجم الحقل = ١٧٠٠٠ كم مربع
مساحة قطر = ١١٥٢١ كم مربع pic.twitter.com/u2Cwk4dz5c

— Turki Alsulami|تركي السلمي 🇸🇦 (@AlsolamiTurki) February 22, 2020

أرض الخير كله خير 💚💚
الحمدلله
#تطوير_أكبر_حقل_بالسعودية pic.twitter.com/xDlZekOdi0

— عبدالرحمن اللاحم (@allahim) February 22, 2020

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى