الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق فيروس كورونا يُثير الجدل على تويتر السعودية

كورونا | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاق #فيروس_كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، الرابع والعشرين من شهر فبراير 2020، الموافق الثلاثين من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريًا.

يعود هذا الهاشتاج إلى إصابة مواطنين، واحد منهم سعودي الجنسية والآخر كويتي الجنسية، بعد عودتهم من إيران التي انتشر فيها فيروس كورونا مؤخرًا، وأسفر هذا الفيروس عن وفاة العديد من الأشخاص.

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بقاء مواطن سعودي في إيران ومتابعة حالته لتلقي العلاج المناسب، فيما أعلنت دولة البحرين عن إصابة مواطن بفيروس كورونا، إذ قدم من إيران وكان يحمل المرض، وتم عزله على الفور وتلقيه العلاج.

علّق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الخبر، ونستعرض فيما يلي أبرز تلك التغريدات؛ حيث غرد حساب باسم عبد الرحمن الشعلان قائلاً: “يرجى إعادة هذا الشخص إلى إيران واتركونا في حالنا. وأي سعودي يزور إيران مثلما يزور تايلاند، يجب سحب جواز سفره ومنعه من السفر لمدة عام.

فيما غردت حساب آخر باسم بندر، قائلاً: “على الرغم من أنه يضطر إلى اتخاذ إجراءات طبية، فهو موافق على ذلك لأن الإصابة بالمرض ستنتشر وستؤثر عليه وعلى الآخرين، وإذا كان صحيحًا، فسيكون مماثلًا للآخرين. إذا كنت في مكانه في المطار، لن أسمح له بفتح فمه، سأجبره على إجراء فحص صحي لحماية الآخرين وسلامته الشخصية. يجب تطبيق هذا على الجميع دون استثناءات.

في نفس السياق، تم انتشار هاشتاق #الكويت بعد نشر أحد الأشخاص فيديو يعترض على عملية الفحص، وعلق المغردون على الفيديو بعبارات مثل “يجب أن يحصل على لقاح فيروس كورونا بدلاً من المضاد”، وقال حساب آخر “ماذا يريدون بالضبط؟ هل يريدون تفشي المرض بين الناس؟ يجب أن يعملوا بالطريقة الصحيحة”، وقال حساب باسم علي “إذا كنت بو طلال، لقد حرمته من الجنسية وأرسلته إلى إيران حتى يعرف أن الله الحق.

كما قالت عاليا اناب: `شي طبيعي إجراءات العزل لازم تكون صارمة، هاي أرواح بشر ماهي مزحة، بسببهم ارتباكٌ للطواقم الطبية بتصرفاتهم. الله يكون بعونهم ويعطيهم العافية`.

يمكن للقارئ العزيز متابعة هذا الفيديو عبر موقعنا في الموسوعة.

عازلينهم بفندق 5 نجوم ومو عاجبه يبي يطلع ويهدد أرواح الناس بمرض الكرونا، منو قايلك تروح إيران 🤦‍♂️#الكويت #السعودية #الإمارات #البحرين pic.twitter.com/rfl2r0aPD1

— أبو طلال الحمراني – سوالف طريق (@al7mrany) February 24, 2020

في عام 2007، حذر العلماء من ثقافة أكل الحيوانات الغريبة -مثل الخفافيش- في جنوب الصين، لكونها مصادر محتملة لسلالات جديدة من #فيروس_كورونا !

اللافت في الدراسة هو أنها وصفت فيروس كورونا بأنه قنبلة موقوتة، ونصحت بالاستعداد لذلك اليوم وعدم تجاهل التحذيرات! http://t.co/UtUmePDvmB pic.twitter.com/X6YV6jbi53

— عمر عبدالرحمن الحمادي (@drmentalist) February 14, 2020

خطر آخر يهدد العالم بسبب #فيروس_كورونا… ليس فقط عدد الضحايا.. هناك مخاوف أكثر pic.twitter.com/Cm7Ty0ZRtD

— العربية (@AlArabiya) February 11, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى