الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق مكه الان يتصدر الترند على تويتر السعودية

مكة الان | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاق #مكة_الان اليوم الثلاثاء الموافق للخامس والعشرين من شهر فبراير 2020 الموافق الأول من شهر رجب 1441 هجريًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر قائمة الترند على تويتر.

انتشر هذا الهاشتاغ بسبب هطول أمطار غزيرة في مكة المكرمة، المدينة المقدسة للمسلمين، والتي يسعى كل مسلم إلى التطهر فيها من ذنوبه والدعاء لله بالتوبة والمغفرة، وزادت الأجواء الدينية تأثيرًا بسبب سقوط الأمطار التي تحمل اليمن والبركات والخيرات .

تُعتبر الأمطار من علامات الخير، حيث تُعد الأوقات التي يُستجاب فيها الدعاء، ويُغفر فيها الذنوب، وخاصةً في ظل ازدياد هطول الأمطار.

وفي نفس السياق، قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليق على هذا المشهد، وفيما يلي أبرز تغريداتهم.

عندما غردت الأميرة جواهر بنت عبد الله آل سعود قالت: `#مكه_الان جنة يا مكة، لو كنت جافة، كيف إذن والدنيا ممطرة؟`، وغرد حساب باسم عهود قائلا: `#مكه_الان والله إنك أفضل أرض الله، وأحب أرض الله إلى الله`.

أشاد حاتم بن حسن قاضي بالأمطار قائلا “ما شاء الله تبارك الله، اللهم اجعل هذه الأمطار خير وبركة، وكيف جميل المنظر للطواف حول الكعبة الشريفة خلال هطول الأمطار، فلله الحمد والشكر”. وعلق أمجد شلبي بقوله “ما شاء الله تبارك الله، اللهم اجعل هذه الأمطار رحمة، ليست عذابا، وتعود بالنفع على البلاد والعباد، اللهم آمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

وجّه حساب نداء قائلاً: `يا من أرويت بيتك الحرام بالرحمة، أروِ قلوبنا بطاعتك واصرف عن هذه البلاد من يسعى لنشر الفساد فيها، اللهم إن الأرض أرضك وأنت الجبَّار سبحانك، أكفنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأيد حكامنا لشرعك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم`.

في هذا السياق، غرد سعدون الفهد، معبرًا عن فرحه بسقوط الأمطار في مكة المكرمة، وداعيًا الله أن يجعلها أمطار خير وبركة وأن يحفظ الجميع، وعلق العمدة على أن هطول المطر هو نعمة من الله تعالى ورحمة لعباده وسلاح فتاح ضد الفيروسات المنتشرة.

 

مكة سيدة كل المدن وماخذه كل شعور❤️
#مكه_الان pic.twitter.com/1tNrjE66ID

— إلى الهدى (@q_in2) February 25, 2020

أمطرت خير البقاع 🍃
اللهم اجعله صيباً نافعاً
صباح الاجواء الجميـله 💛🌧

#مكه_الان pic.twitter.com/UPaa226GmA

— Rayan Alahmadi .. itti 💛 (@R_alahmmadi) February 25, 2020

#فيديو 🎥
أمطار #المسجد_الحرام فجر اليوم
( الثلاثاء)
تصوير : @Saud_Alshuaili#مكة_الآن
⬇️ pic.twitter.com/TOgW4uqoTr

— إمارة منطقة مكة (@makkahregion) February 25, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى