الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

trash | موسوعة الشرق الأوسط

برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر تعد من أكثر البرامج التي يحتاجها المستخدمون، حيث تعمل على استعادة المستندات والملفات والصور والفيديوهات والرسائل التي تم حذفها أو فقدها عن طريق الخطأ. تتميز هذه التطبيقات بسهولة الاستخدام حتى للمبتدئين، حيث لا يحتاج المستخدم إلى خبير أو مبرمج لمعرفة كيفية استخدامها. يمكن للمستخدم تحميل أحد هذه البرامج على هاتفه أو حاسوبه واتباع الإرشادات التي تظهر أمامه، وسيجد الملفات المحذوفة قد عادت. ومن بين هذه التطبيقات برامج تتميز بصغر حجمها، لذلك يتم تحميلها بملايين المرات، حيث يفقد الجميع ملفات هامة من حين لآخر، والتي يمكن أن تؤدي إلى ضياع ساعات من العمل أو صور لذكريات مميزة. ونحن في هذا المقال على موقع موسوعة سنتناول أشهر هذه البرامج وأهم ما يميز كل منها.

جدول المحتويات

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

برامج استرجاع الملفات من على الكمبيوتر

  1.  برنامج Smart Data Recovery Mobile

يتميز هذا البرنامج بسهولة استرداد الملفات الموجودة على “فلاش ميموري وكروت الذاكرة” فقط، ولا يمكنه استرداد الملفات الموجودة على الأقراص الصلبة. ويعد هذا البرنامج فعالًا جدًا في الكمبيوتر بسبب سهولة التعامل معه، ولأنه يمكنه استعادة الملفات بشكل كامل سواء تمت فرمتة الجهاز أو حذف ما فيه.

استعادة2 | موسوعة الشرق الأوسط

2. تطبيق Disk Drill

هذا التطبيق هو تطبيق يتم تنزيله على الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز، وهو يسهل استعادة جميع الملفات المحذوفة أو المفقودة بسبب انقطاع التيار الكهربائي أو أسباب أخرى، ويمكن تنزيله مجانًا.

استعادة1 | موسوعة الشرق الأوسط

برامج استرجاع الملفات من على الهاتف

1. برنامج DiskDigger photo recovery

يُعتبر هذا التطبيق واحدًا من التطبيقات الشهيرة جدًا بين المبرمجين والمستخدمين، حيث يُستخدم لاسترداد الملفات المحذوفة من هواتف Android. إذا قمت بحذف أو فقدان بعض الصور أو الملفات عن طريق الخطأ على هاتفك، يُمكنك الآن استردادها بسهولة، ولكن قبل استخدامه، يجب عليك عمل “روت” للهاتف.

33 | موسوعة الشرق الأوسط

 

2. برنامج Undeleter Recover Files & Data

لجأ العديد من المستخدمين إلى هذا البرنامج في الفترة الأخيرة، حتى تجاوز عدد تنزيلاته عتبة الـ 10 ملايين تنزيل، وذلك لسهولة استرداد الملفات دون الحاجة إلى عمل روت أو غير ذلك، ويتميز هذا البرنامج بإمكانية استعادة الرسائل بالإضافة إلى الملفات، ولديه القدرة على تدمير الملفات الغير مرغوب بها دون إمكانية استعادتها مرة أخرى.

44 | موسوعة الشرق الأوسط

 

3. برنامج EaseUS MobiSaver

يُعَدُّ هذا البرنامج فعالًا للغاية في استعادة الملفات، حيث يمكنه استعادة المستندات والصور ومقاطع الفيديو ورسائل الواتساب ورسائل الـsms، كما يتميز بحجم تخزيني صغير، مما يجعله سهل التحميل على جميع الهواتف.

55 | موسوعة الشرق الأوسط

 

4. برنامج Recycle Bin

يمكن الآن تحميل برنامج Recycle Bin الشهير على الهواتف المحمولة ويعمل بنفس الفعالية على الحواسيب، حيث يعد سلة مهملات تحتوي على كل ما تم حذفه مسبقًا، وبإمكانك البحث عن الملفات المحذوفة والمفقودة بكتابة اسم الملف أو تاريخه أو أي شيء يتعلق به. ويتميز هذا البرنامج بأنه يعمل دون الحاجة إلى روت للجهاز، ويمكنه منع الإعلانات المزعجة التي تزعج المستخدمين.

 

66 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا أعجبك المقال يمكنك قراءة المزيد عن أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى