الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق المنافذ البريه يتصدر الترند السعودي على تويتر

D7pws8VXYAMjxsp | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاج #المنافذ_البرية #السعودية بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت الموافق السابع من شهر مارس والثاني عشر من شهر رجب لعام 1441 هجريًا، ووصل إلى الترند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود تداول هذا الهاشتاق وارتفاعه في الترند إلى إعلان وزارة الداخلية السعودية عن إغلاق جميع المنافذ البرية مع عدد من الدول، وذلك حرصًا على سلامة مواطنيها ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). وتشمل هذه الدول الإمارات، الكويت، الإمارات، والبحرين، ولكن الدخول لا يزال مسموحًا جويًا فقط، باستثناء الحالات الاجتماعية والإنسانية والشاحنات التجارية.

أثار هذا القرار العديد من التغريدات في تويتر، حيث علق بدر الرشيدي قائلاً: “لا أعتقد أن إغلاق المنافذ البرية بين السعودية ودول الإمارات والبحرين والكويت هو قرار صائب، لأنه يمكن اتخاذ نفس الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تُطبق في المطارات في المنافذ البرية.

صرحت أمل العنزي قائلة: من الأفضل أن يتم إرسال المرضى إلى إيران لتلقي العلاج، وإذا تعافوا، يتم إعادتهم، وإذا لم يتعافوا، يموتون هناك، ويعتبرون عبرة لكل من يخالف القوانين.

وتوجهت رسالة أخرى قائلة: “أعتقد أن هذا القرار يأتي متأخرا قليلا .. ولكنه قدر الله وما شاء فعل. اللهم ارفع عنا وعن بلاد المسلمين الوباء واغفر لنا وارحمنا”. وقالت جوري: “إن هذا القرار السليم يخدم مصلحة الجميع، وخاصة الموظفين في المنافذ البرية الذين يتعرضون لخطر الإصابة بالمرض بسبب تعاملهم مع العائدين من السفر.

This is a disaster management in critical time 👏Saudi Arabia #المنافذ_البريه #المنافذ_الحدودية https://t.co/YWX7aviOFT

— مشاعل الزياني (@m_zayani) March 7, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى