الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق تعليق القطاع الخاص يتصدر الترند على تويتر السعودية

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة وكيفية معرفة نطاق المؤسسة والكفيل موقع وزارة العمل | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الأربعاء، الموافق الثامن عشر من شهر مارس الموافق الثالث والعشرين من شهر رجب لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #تعليق_القطاع_الخاص ليتصدر الترند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تعود هذه الحملة إلى قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمدة 15 يومًا واستخدام العمل عن بُعد، باستثناء العاملين في القطاعات الحيوية مثل الكهرباء والاتصالات والمياه.

فيما غرد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مُعلقين على هذا القرار فيما عبر التغريدات الآتية؛ فقد غرد حساب باسم الجوهرة قائلاً ” #تعليق_القطاع_الخاص أبشركم عطونا إجازة بس بدون راتب قالو خذوها مع التصفيه عند الاستقالة أو ايام اجازه من السنوية طيب يا حكومتنا وش نسوي في مصاريف الشهر من إيجار و مواصلات وو وشششش اسوي مع المصاريف كل شي ع راسي، ماعد ابغى إجازة ابغى راتبي ينزل كامل ما يكفي انو قليل يالله يغطي”.

وفي ذات السياق غردت زهرة الافندر قائلة ” #تعليق_القطاع_الخاص ليه بعض الأماكن تقفلت والباقي لا ايش اللي يفرق بينهم مو طبيعي محل يتقفل ومحل ما يتقفل ناس تداوم وناس لا ليه النظام ما يمشي على الكل مو معقوله محلين نفس الشي ونفس النظام واحد يتقفل والثاني لا والله شي يقه“.

وكذا فنجد عبد العزيز اليامي قائلاً ” #تعليق_القطاع_الخاص اقسم بجلال الله كل يوم أداوم وأنا الخوف داخلي تخيلوا إنسان متزوج ارجع للبيت ما اقدر اقرب من زوجتي أولادي اللي كل ما ارجع من الدوام يركضون علي يحضنوني وفرحانين برجعتي الحين ادخل يبكون لأني ما اقدر أضمهم حرمت نفسي من لذة الأبوة علشان صحة عيالي حسبي الله” .

أعرب حساب باسم خلف عن استيائه قائلاً إن الأزمات هي التي تكشف مدى الاهتمام، وكان يشعر بأن أداء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضعيفاً ودائمًا في خدمة المتاجر، والآن أصبح واضحًا ذلك، حتى في الحالات الطارئة والأزمات والكوارث، لا تريد الوزارة إصدار أمر يجبر القطاع الخاص على تعليق العمل من أجل حماية المجتمع

أعرب جاسم محمد عن تقديره للحكومة على الدعم المقدم، ولكنه طالب بضرورة أن يتحمل رؤساء الشركات المسؤولية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صحة العاملين في القطاع الخاص، وعدم التساهل في هذا الأمر.

وغرّد شخص آخر قائلاً: لا يوجد إجازة حقيقية! ففي شركتنا اليوم، هناك نظام يتمثّل في عمل 8 ساعات موزّعة على الموظفين، حيث يأتي البعض الساعة 8:30 صباحاً وينتهون من العمل في الساعة 12:30 ظهراً، والآخرون يأتون في الفترة من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 6 مساءً! وعلاوة على ذلك، يتم خصم 4 ساعات من إجازتهم السنوية إذا لم يحضروا العمل! فأين الوزارة في هذا؟!!.

مهم جداً تدخّل وزارة التنمية والموارد البشرية وتعليق عمل القطاع الخاص كاملاً لمدة أسبوعين احترازياً للمصلحة العامة حتى لاتكون هناك حالات مخالطة في منشئات القطاع مع تزايد الحالات المخالطة خصوصاً مع دعم قيادتنا الرشيدة بمبلغ ٥٠ مليار ريال لضمان استقرار القطاع. #تعليق_القطاع_الخاص pic.twitter.com/aHxC1uatA6

— نايف بن عبدالله (@NaifBinAbdullh) March 17, 2020

فرحة حقين #القطاع_الخاص بعد قرار الوزارة #تعليق_القطاع_الخاص وهم من الساعه سبع الصباح مداومين 😢

. pic.twitter.com/u4zNN51dWI

— Mutab | متعب (@mutab) March 18, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى