الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

اسرع نت في السعودية 2021

اسرع نت في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

نطرح في هذا المقال سؤالًا يتعلق بسرعة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، إذ أصبحت سرعة الإنترنت محورًا مهمًا في أداء عملنا وتحقيق مستوى رفاهية يضمن حياة أفضل وزيادة في المعرفة والتواصل، فقد تعددت استخدامات الإنترنت وأصبحت ضرورية لإنجاز المهام اليومية سواء في العمل أو في المنزل.

لذلك، تقدم العديد من المواقع آليات لقياس سرعة الإنترنت باستخدام أجهزة قياس دقيقة وقدراتها على الأداء. دعونا نأخذكم في جولة للتعرف على أفضل خدمات الإنترنت المنزلية في المملكة العربية السعودية من خلال مقالنا على موقع موسوعة، فتابعونا.

اسرع نت في السعودية

أصدر موقع قياس سرعة الإنترنت نتائج تساعد في تقييم جودة الإنترنت وقدرته على تحميل ورفع الفيديوهات، وأشار الموقع إلى أهمية وضع خطة لتحسين أداء الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحسين الخدمات التقنية، تسعى السعودية لتحقيق رؤيتها لعام 2030 عن طريق إدخال التحسينات على جميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

شهدت المملكة العربية السعودية تحسنًا ملحوظًا في سرعة التنزيل حيث ارتفعت من 17.71 ميجابت في الثانية إلى 83.0 ميجابت في الثانية.

تم تخفيض سرعة التحميل من 59.9٪ إلى 10.64 ميجا / ثانية.

لذلك، حصلت المملكة العربية السعودية على المرتبة 51 في سرعة الإنترنت على الهواتف النقالة في عام 2018 على المستوى العالمي.

افضل انترنت منزلي في السعودية

نعرض لكم فيما يلي أفضل الشركات التي توفر أسرع خدمة إنترنت في المملكة العربية السعودية، وفقًا لتقييمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتقرير جودة الإنترنت في المملكة الذي صدر عن `مقياس`.

  1. تحتل شركة زين المرتبة الأولى بين الشبكات الأسرع في الإنترنت والأداء في المملكة العربية السعودية، وقد تم تحسين أداء الإنترنت المتنقل مما جعل الاهتمام يتجه نحو البنية التحتية لشبكة الإنترنت وتوفيرها في كافة مدن المملكة العربية السعودية. وتبلغ سرعة تحميل الإنترنت 39.9 ميجابت في الثانية، وقد بلغت نسبة التحسن في خدمات الإنترنت لشبكة زين 23.1%
  2. في حين جاءت شركة الاتصالات السعودية في المرتبة الثانية، ارتفعت نسبة أداءها بنسبة 16.1%، وتم تقدير نسبة التحميل على الإنترنت بـ 52.7 ميجا/ثانية.
  3. تحتل شركة موبيلي المرتبة الثالثة، مما يؤدي إلى زيادة نسبة التحسن بنسبة 4.4٪.

افضل سرعة نت في المدن

  • تحتل مدينة الطائف مرتبة الصدارة في سرعة الإنترنت، حيث بلغت سرعة التحميل 21.58 ميجا/ثانية.
  • جاءت سرعة الخدمات الإنترنت في المرتبة الثانية في السعودية، وكانت سرعة التحميل 20.15 ميجا/ثانية و19.74 ميجا/ثانية.
  • تصدرت الرياض المرتبة الثالثة كأسرع المدن التي تتوفر فيها شبكة الإنترنت بكفاءة عالية، وكانت سرعة التحميل فيها 20.15 ميجا/ثانية و19.74 ميجا/ثانية.
  • وفي سياق آخر، تحتل مدينة بريدة المرتبة الرابعة في تغطية شبكات الإنترنت السريعة، حيث تصل سرعتها إلى 18.47 ميجابت في الثانية.
  • حققت المدينة المنورة المرتبة الخامسة بين المدن التي تتمتع بأعلى سرعة إنترنت، بمعدل 16 ميجا/ثانية.
  • تأتي مدينة تبوك في المرتبة الأخيرة في سرعة الإنترنت، حيث يُقدر سرعتها بنحو 9.75 ميجا/ثانية.

قدمنا في مقالنا قائمة بالشركات التي توفر أسرع خدمة إنترنت في المملكة العربية السعودية، والمدن التي تتميز بسرعات تنزيل ورفع عالية عبر الإنترنت، وذلك استنادًا إلى تقييمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تسعى لتوفير جميع الخدمات التي تساهم في تحسين جودة الإنترنت وضمان تقديم التقنيات الحديثة للمواطنين وتحسين البنية التحتية لتوفير أسرع شبكات الإنترنت في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى