اخبار العالمالاخبار

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت اليوم

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت | موسوعة الشرق الأوسط

تعرض أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال الأيام الأخيرة لتطورات صحية مفاجئة، وفقًا للأنباء التي تم تداولها من قبل المصادر الكويتية يوم الأحد الماضي الموافق للتاسع عشر من يوليو عام 2020. وسنتحدث في السطور التالية بشكل أكثر تفصيلًا عن حالته الصحية وعن التدهور الذي شهدته حالته، بالإضافة إلى العملية الجراحية التي أُجريت له.

جدول المحتويات

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت

أوضحت مصادر رسمية أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد خضع لعملية جراحية يوم الأحد الماضي، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حولها، ولكنه كان بحاجة للجراحة بسبب تدهور صحته بشكل مفاجئ خلال الفترة الأخيرة.

أعلن وزير الديوان الأميري في الكويت الشيخ علي الجراح أن العملية تمت بنجاح وتوفيق، ودعا المولى سبحانه وتعالى أن يمن بالشفاء العاجل على الأمير صباح، ويتمم عليه العافية ويحفظه من كل مكروه.

أصدر الشيخ علي الجراح قرارًا جديدًا يسمح بمؤقتًا لولي العهد بالقيام ببعض الأعمال والصلاحيات الخاصة بأمير الكويت الدستورية، وذلك حتى يعود الأمير مرة أخرى، وتم ذلك من خلال إصدار بيان من الديوان الأميري ونشره على وكالة الأنباء الكويتية “كونا” وموقع “الكويت نيوز” على تويتر.

في هذا السياق، نفت مصادر إعلامية داخل الكويت عبر تويتر ما تردد من أنباء حول وفاة الأميرة صباح، وأوضحت أن هذه المعلومات غير صحيحة، وأعربوا عن قلقهم بسبب تدهور صحة أمير الكويت والذي دفعهم للذهاب إلى المستشفى.

دعوات الشفاء لأمير الكويت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل الكويت أخبارًا حول تدهور المفاجئ في الحالة الصحية للأمير الصباح في يوم الخميس الماضي.

تلقى أمير دولة الكويت العديد من التغريدات على تويتر والاتصالات الهاتفية بعد إعلان مرضه، وكانت هناك تمنيات بالشفاء العاجل والاطمئنان على صحته من قادة العرب والفنانين وغيرهم، وقد كتب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشئون الدبلوماسية، تغريدة على تويتر يدعو فيها الله بحفظ أمير الكويت وحمايته من كل شر.

تواصل الملك سلمان بن عبد العزيز مع الشعب الكويتي عن طريق المكالمة الهاتفية للاطمئنان عليه، كما نشر عدد من الفنانين تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل المطربة أصالة ونوال الكويتية، وأعرب المواطنون الكويتيون والعرب عن تمنياتهم بالسلامة والصحة لأمير الكويت، وأظهروا حبهم لأمير الإنسانية كما يلقبونه.

يجدر الإشارة إلى تعرض أمير الكويت لعدد من الفحوصات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني من شهر سبتمبر الماضي بعد تدهور حالته الصحية. وفي الثامن من سبتمبر، اضطر للدخول إلى المستشفى الأمريكي لإجراء فحوصات أخرى، وغادر المستشفى في 13 سبتمبر بعد انتهاء الفحوصات بنجاح وبدأ فترة النقاهة. وعاد أمير الكويت إلى بلاده في السادس عشر من أكتوبر عام 2019.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى