الاخبارهاشتاق الان

جديد قضية لمياء الغنيمي هاشتاق الاعدام لعبد الله الغنيمي

HashtagM45 | موسوعة الشرق الأوسط

في يوم 20 سبتمبر 2019، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #لمياء باي ذنب قتلت# وتصدر الترند السعودي وذلك بعد انتشار صورة لجثة فتاة ممدة على الأرض ومغطاة ببطانية ويظهر أحد ذراعيها وعليه آثارًا للضرب.

ترددت الأقاويل حول حقيقة مقتل الفتاة، وقصة الجثة تدعى لمياء الغنيمي، وتعرضت للتعذيب والقتل على يد شقيقها عبد الله بسبب اتهامها في جريمة تتعلق بالشرف.

يقال إن والدة لمياء توفيت قبل فترة وتزوج والدها شخصًا آخر. عاشت الفتاة معهما قبل وفاتها. زعم البعض أن سبب وفاتها كان اكتشاف والدة الفتاة وجود علاقة غير شرعية بين ابنتها وزوجها. دفع ذلك الوالدة لتحريض شقيق الفتاة عبد الله على قتلها كنوع من الانتقام لشرف العائلة.

يقول بعض النشطاء أن مصدرًا في قسم شرطة النسيم رفض ذكر اسمه، أوضح أن قصة مقتل الفتاة تعود إلى غيرة والدتها منها على زوجها الثاني، ورفض زوجها دخول منزلها بسبب الفتاة، مما دفع الأم إلى اتهام ابنتها بجريمة تتعلق بالشرف، ثم قيامها بتحريض شقيقها على قتلها ورفض استلام جثتها ودفنها.

وعلى إثر ذلك تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق#الاعدام لعبدالله الغنيمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند، حيث انطلقت العديد من التغريدات التي تطالب بمحاسبة القتلة وتقديمهم للعدالة، وتطالب الجهات المختصة بتوضيح حقيقة تلك الواقعة، وتردد بأن قسم شرطة النسيم يتولى التحقيق في الواقعة.

تم تداول بعض الأقاويل حول الفتاة وزعم بعضهم أنها تعرضت للاحتيال من قبل شاب يدعى عبد الكريم ونفذ تهديداته بتحريض أخيها ووالدتها ضدها، وتم تداول هاشتاغات تطالب بإعدام أخيها بعد التنازل عنه.

على الرغم من انتشار قصة معينة على وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعل كبير معها، إلا أنه لم يصدر أي تأكيد أو نفي رسمي من أي مصدر في المملكة. وأكد بعض الأشخاص أن القصة كانت وهمية ولا يوجد أي دليل على صحتها من أي جهة رسمية.

يتساءل البعض عن الدليل الذي يثبت حدوث تلك الحادثة، ومتى وقعت، وأين صورة عبد الله الغنيمي المتهم بقتل شقيقته، ولماذا لم تنقل أي وسيلة إعلام داخل المملكة أي خبر عن الحادثة، ولماذا لم تصدر الجهات المختصة أي تقرير حول الحادثة

154 | موسوعة الشرق الأوسط ha1 | موسوعة الشرق الأوسط ha | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى