الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

افضل مشغلات الفيديو 2021

Add a heading93 | موسوعة الشرق الأوسط

غالبًا ما يتم البحث عن أفضل مشغلات الفيديو للكمبيوتر، حيث تفتقر مشغلات الفيديو الافتراضية التي تأتي مع نظام التشغيل إلى الجودة المطلوبة والمزايا المرغوبة، ولا تتمتع بسهولة الاستخدام، ولا تدعم تشغيل جميع أنواع الفيديو التي يرغب المستخدم في مشاهدتها، وتفتقر أيضًا إلى الأدوات التي تسمح بالحصول على جودة بصرية وصوتية عالية أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على الحاسوب.

توجد العديد من الحلول لمشكلة جودة الصور والفيديو، وتشمل ذلك المشغلات الحرة المتاحة للفيديو، التي تساعد في تحسين جودة الصورة وتسهيل مشاهدة وتحميل الفيديو. ويقدم برامج متقدمة العديد من الإعدادات المختلفة للفيديو، وسنعرض أفضل هذه المشغلات في هذا المقال عبر موسوعة.

افضل مشغلات الفيديو

VLC Media Player

  • VLC Media Player هو أحد أفضل مشغلات الفيديو، والسبب في ذلك هو أنه مشغل مجاني متاح لجميع إصدارات ويندوز ومفتوح المصدر، وقد تم إنشاؤه عن طريق مشروع VideoLAN الذي يدعم العديد من أساليب ترميز الملفات وضغط الفيديو والصوت.
  • شهرة هذا البرنامج تعود إلى طبيعته البسيطة والسهلة الاستخدام التي لا تتطلب أي خطوات غامضة أو مبهمة، ويتميز بخيارات متعددة للتخصيص التي تساعد في تحسين جودة المشاهدة وتحسين شكل البرنامج
  • من بين ميزات هذا الجهاز دعمه لمعظم برامج ترميز الوسائط، ودعم البث عبر الإنترنت وكاميرات الويب والأقراص الخارجية للأجهزة.
  • يدعم البرنامج البث عبر الإنترنت باستخدام معظم بروتوكولات البث المتاحة.
  • يدعم هذا البرنامج نظامي التشغيل (Linux، iOS، Windows، Mac).
  • يمكن تحميل برنامج تشغيل الفيديو VLC Media Player من هذا الرابط.

PotPlayer

  • يحتل برنامج PotPlayer مكانة متقدمة بين برامج تشغيل الفيديو خاصة في الآونة الأخيرة، بفضل تطويره من قبل شركة الإنترنت الكورية Kakao، حيث يتميز البرنامج بالعديد من الميزات والتخصصات، مع توفير خيارات تخصيص متعددة، وتقديم أداء ممتاز في تشغيل الفيديو.
  • لا يقتصر دعم البرنامج على مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة و8 كيلو بايت فحسب، ولكنه يدعم أيضًا مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد. وبالتالي، إذا كان التنسيق المطلوب للملف غير مدعومًا من قبل البرنامج، فسيقوم Pot Player تلقائيًا بتحميل برامج الترميز المطلوبة.
  • عند مقارنة ميزات VLC Media Player و Pot Player، نجد أن الأخير يدعم الملفات على نطاق أوسع بالرغم من أنه أقل شعبية. كما يسمح Pot Player بالتحكم في السطوع وتدرج الألوان والتباين، ويحتوي على العديد من الاختصارات لمفاتيح الاختصار ولوحة المفاتيح المدمجة. يمكنك تحميل Pot Player والاستفادة من جميع هذه الميزات من خلال الرابط المذكور أو الرابط التالي.

افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2021

GOM Player

  • يتضمن هذا البرنامج العديد من الوظائف المتقدمة لتشغيل مقاطع الفيديو، حيث يمكن التعامل مع مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، ويوفر خيار تشغيل مقاطع الفيديو على سطح المكتب من يوتيوب، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من برامج الترميز ومكتبة برامج الترميز القابلة للبحث لتشغيل جميع أنواع المقاطع، كما يتوافق مع الترجمة المتزامنة.
  • يضم العديد من الوظائف الرئيسية الموجودة في برامج التشغيل الأخرى للحاسوب، مثل خيارات التقاط الشاشة والتحكم في تأثيرات الفيديو والصوت والتحكم في السرعة. يمكن استخدامه أيضًا لتكبير أو تصغير الفيديو أثناء عرضه على الشاشة، ويتضمن خيارات لترجمة الفيديو وتحديد موضعها ولونها. يمكن تحميل هذا البرنامج من هنا والاستفادة من جميع هذه الميزات.

Media Player Classic

  •  منذ إطلاق البرنامج قبل أكثر من عشر سنوات وإصداره الأحدث، استطاع أن ينافس برامج قوية مثل VLC Media Player وبرامج تشغيل الفيديو الأخرى المجانية. يتميز البرنامج بتوفر العديد من أشرطة الأدوات التي يمكن تخصيصها، حيث يجعل تصميم القائمة العثور على عناصر التحكم المطلوبة سهلا للغاية.
  • يعد برنامج Media Player Classic برنامجًا خفيفًا وسهل الاستخدام، حيث لا يتطلب الكثير من طاقة المعالجة، ويدعم تقريبًا جميع أنواع ملفات الوسائط، على الرغم من أنه يصنف كمشغل فيديو كلاسيكي، إلا أنه يعد واحدًا من أفضل مشغلات الوسائط المتوفرة بسبب التطوير المستمر له.
  • يتضمن برنامج Media Player Classic مشغل DVD لنظام التشغيل Windows 10 بالإضافة إلى خيار تنزيل الترجمات وبرنامج Skype، ويمكن تحميله وتجريبه من خلال الرابط التالي.

أفضل مشغلات الفيديو للويندوز

5KPlayer

  • هو خيار مجاني لتشغيل الفيديوهات عالية الدقة، ولا يقتصر فقط على مشاهدة الفيديوهات، بل يسهل أيضًا إدارة مجموعة كاملة من مقاطع الفيديو، حيث يتيح البرنامج إضافة مكتبة كاملة للفيديوهات على الكمبيوتر، ويمكن تحديد مقاطع الفيديو من البرنامج بدلاً من البحث في الأقراص الصلبة.
  • يدعم المشغل جميع صيغ الفيديو المختلفة التي يمكن العثور عليها مع العديد من الإعدادات المتعددة، ويقوم بتشغيل ملفات الصوت والفيديو بشكل شامل دون الحاجة إلى أي تثبيتات إضافية، كما يتميز بواجهة بسيطة وواضحة للاستخدام. يمكن استيراد ملفات الصوت والفيديو من مواقع الويب الشهيرة مثل YouTube وFacebook وVimeo و MTV، ويمكن تحميله من هنا.

تشكل هذه المجموعة المتنوعة والمختلفة من أفضل برامج تشغيل الفيديو والوسائط المتعددة، التي يمكن للأشخاص اختيارها وتحميلها بحسب احتياجاتهم، إذ لا يمكن لأي شخص في عصرنا الحالي أن يتخلى عن تسلية وقته وقضاء سهرات ممتعة أمام مقاطع الفيديو، من أفلام وموسيقى وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى