اخبار العالمالاخبار

رد وموقف دونالد ترامب من تزوير الانتخابات الامريكية

Add a heading1055 | موسوعة الشرق الأوسط

إليك، عزيزي القارئ، موقف دونالد ترامب وردّه على تزوير الانتخابات الأمريكية لعام 2020، التي أظهرت فوز الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بالانتخابات عندما فاز في الولايات التي كانت تحتدث فيها المنافسة. وقد غرّد ترامب مشكّكًا في النتائج التي خرجت بها صناديق الاقتراع.

تحدث ترامب في بعض المقابلات التلفزيونية وأدلى بتصريحات مثيرة للجدل، ولذا، اضطر بعض وسائل الإعلام إلى قطع بثها لكلماته نتيجة للأكاذيب التي تضمنتها خطابه، والتي تشير إلى تلاعبه بنتائج الانتخابات والتزوير، على الرغم من عدم اكتمال عملية فرز الأصوات في بعض الولايات في ذلك الوقت. والآن، ماذا سيحدث إذا فاز المرشح الديمقراطي بالانتخابات وتغلب على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب؟ هل سيكون لتصريحات ترامب أي جدوى؟.

رد وموقف دونالد ترامب من تزوير الانتخابات الامريكية

أدلى الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بعدد من التصريحات قبيل الانتهاء من فرز الأصوات في عدد من الولايات، إلى جانب تغريداته التي لم تنقطع طوال فترة الفرز، وكذلك تصريحاته للقنوات والمحطات بأن الفوز مؤكد لصالحه.

تمت مقاطعة الشبكات والمحطات التلفزيونية لنشر أكاذيب حول تزوير الانتخابات، وفقًا لوصفهم.

  • ورد في تصريحات ترامب عبر شبكة التلفزيون الأمريكية أن خصمه أراد سرقة الأصوات منه، وأضاف قائلاً: “إذا تم حساب الأصوات الشرعية، سأفوز بسهولة، ولكن إذا تم حساب الأصوات غير الشرعية، فهم يحاولون سرقة الانتخابات منا
  • وصفت قناة سي إن إن تلك التصريحات بأنها `حفلة أكاذيب`، واضطرت عدد من القنوات إلى قطع البث عند تصريحات المرشح الجمهوري لولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب؛ ومن بين تلك القنوات ABC news و MSNBS.
  • وأدلى ترامب بتصريحات تقول: “لن أشعر بالراحة حتى يتم فرز الأصوات بشكل عادل.
  • بما أن الانتخابات لا تزال في ذروتها ولم يتم الحسم بعد، يرى البعض أنها بعيدة عن النهاية، وأعرب عن هذا الشعور بقوله “الحقيقة البسيطة هي أن هذه الانتخابات لا تزال بعيدة عن الانتهاء.
  • عندما قرر ترامب رفع دعوى قضائية وتقديم طعون بخصوص تصريحاته، أدلى ببعض التصريحات التي تشير إلى نيته في هذا الصدد. ففي بنسلفانيا، على سبيل المثال، لم يسمح بأي وصول لمراقبيه القانونيين لمراقبة عملية فرز الأصوات. وبالتالي، هو الأصوات القانونية التي تحدد من هو الرئيس، وليس وسائل الإعلام الإخبارية.

Detroit Absentee Ballot Counting Chaos, Blocked Windows and Observers https://t.co/KzIwhbQrDt via @BreitbartNews

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 5, 2020

  • غرد ترامب على حسابه الرسمي في تويتر، حيث أشار إلى أن صناديق الاقتراع كانت تحتوي على نوافذ محظورة، مما أدى إلى حدوث فوضى في الانتخابات.
  • فيما تغرّد ابنة الرئيس السابق دونالد ترامب على تويتر، قائلة: “يجب حساب كل صوت مدلى به قانونيًا، ولا يجب التصويت غير القانوني، وهذا لا يجب أن يثير الجدل.

Every legally cast vote should be counted. Every illegally cast vote should not. This should not be controversial.

This is not a partisan statement — free and fair elections are the foundation of our democracy. 🇺🇸

— Ivanka Trump (@IvankaTrump) November 6, 2020

ردود الأفعال حيال تصريحات ترامب

  • لم يتعرض ترامب للهجوم من الإعلام فقط، بل تعرض أيضًا للانتقادات المتتالية من قبل الشخصيات العامة والمسؤولين، ولاسيما من نائب ولاية تكساس ويل هارد الذي نشر عددًا من التغريدات الغاضبة المنددة بتصرفات ترامب ووصفها بالتكتيك الخطير والسيئ، مشددًا على ضرورة إكمال عملية الفرز دون الالتفات لتصريحاته المسيئة.
  • أشار Adam Kinzinger في تغريدة له على حسابه الشخصي على منصة تويتر إلى انتقاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً: “توقف عن ترويج المعلومات التضليلية الفاقدة للمصداقية، لقد انقلب الأمر إلى جنون تام.
  • وعلى العكس تماما، فقط جاء عدد قليل من الأصوات المؤيدة لدونالد ترامب، ومن بينهم السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام الذي صرح بدعمه للرئيس قائلا:.”أنا هنا هذا المساء لأدعم الرئيس ترامب كما دعمني”، وجاء هذا بعد فوزه بولاية جديدة في كارولاينا الجنوبية.
  • أيد عضو مجلس الشيوخ تيد كروز موقف ترامب وتصريحاته حول تزوير الانتخابات، قائلاً “يمكنني أن أقول لكم إن الرئيس غاضب، وأنا كذلك، وأعتقد أن الناخبين معنيون بذلك أيضًا”، وذلك في نفس السياق.
  • بينما ساد التخبط في صفوف الجمهوريين، فقد ساد الصمت خوفًا من الرئيس الجديد للبيت الأبيض، جو بايدن، الذي سيستمر في ولايته الأولى حتى يناير 2022 على الأقل، إن لم يستطع المدّ لفترة وولاية تالية.

ولايات ساهمت في هزيمة دونالد ترامب

  • فيما يتعلق بفوز المرشح الأمريكي جو بايدين على منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب، فإن صناديق الاقتراع هي الكلمة الأولى والأخيرة.
  • حصل ترامب على النصيب الأكبر من الأصوات في ولايته ومسقط رأسه، بنسلفانيا، والتي تُعتبر ولاية فارقة في عدد الناخبين والأصوات، إذ تنقسم الولايات بين الجمهوريين والديمقراطيين، وتنحصر أصوات الجمهوريين في ولايات واشنطن وكاليفورنيا ونيويورك، بينما تذهب أصوات ولايات تكساس وكنتاكي ولويزيانا للجمهوريين.
  • توجه المرشحان الرئاسيان السابق دونالد ترامب والرئيس الحالي جو بايدن إلى ولايات مثل بنسلفانيا وعدد من الولايات الأخرى لإلقاء كلمات توجيهية إلى ناخبي تلك الولايات، بغرض التأثير في نتائج الانتخابات، بالإضافة إلى ولاية فلوريدا.
  • تم حسم الصراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين بايدن وترامب عن طريق الأصوات التي حصل عليها كل منهما، وذلك بفضل الأصوات التي حصدها بايدن في ولايات بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا وميتشغن ونيفادا و ويسكونسين، ونيوهامبشير.
  • على الرغم من هزيمة ترامب في الحصول على ولاية ثانية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه أشار إلى وجود شبهة حول تزوير الانتخابات في ولاية بنسلفانيا، حيث قال: “في بنسلفانيا على سبيل المثال لم يسمح لمراقبينا القانونيين بأي وصول ذي معنى لمراقبة عملية فرز الأصوات.
  • مواجهًا وسائل الإعلام العالمية القوية المدعومة من الشعب والمؤسسات الرأسمالية في تحد صارخ، أوضح ترامب أن النتيجة لا يمكن أن تقدمها المحطات الإخبارية والإذاعية، بل هي الأصوات القانونية التي تحدد من يكون الرئيس.

ترامب يهرب من واقع الهزيمة في الانتخابات

فاز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية للولاية السادسة والأربعين بشكل مشروع، وتلقى تهاني من جميع أنحاء العالم لهذه الولاية الجديدة التي تمثل بداية جديدة للولايات المتحدة، وسط حالة من التخبط في صفوف الحزب الجمهوري وتصريحات متتالية من الرئيس السابق دونالد ترامب حول تزوير الانتخابات في عدد من الولايات.

قدمنا في مقالنا مجموعة من التصريحات التي صدرت عن دونالد ترامب وموقفه من تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام ٢٠٢٠، وفي هذا السياق فقد باءت محاولاته بالفشل ولم يجد دعماً سوى من أولاده الثلاثة وعدد قليل من السيناتورات الذين دعموا حملته الانتخابية في عدد من الولايات.

نأمل أنه تمت معالجة تعليقات الرأي العام بشأن التصريحات السابقة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

يمكن للقارئ العزيز متابعة المزيد عن الانتخابات الأمريكية الجارية لعام 2020 في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الاطلاع على المقالات التالية:

1-معرفة مسيرة ومحطات السياسية لجو بايدن وسبب نجاحه في الانتخابات الأمريكية

2-ترامب حياته ونشأته

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى