الاخبار

موسم الرياض يعلن تمكينه للمرأة من خلال أنا عربية

Screenshot14 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت الجهة المنظمة لموسم الرياض عن دعمها وإيمانها بقوة المرأة في مجالات الفن والتصميم، من خلال إطلاق معرض “أنا عربية” الذي يحتفي بأكثر من 250 مصممة تحمل جميعهن الهوية العربية في جميع المجالات الفنية، مثل تصميم الأزياء والمجوهرات، والتصميم الابتكاري والفني من خلال الرسم بمختلف مدارسه، وتصميم الجرافيك.

ينطلق المعرض داخل ساحة `واجهة الرياض`، وهي واحدة من أشهر المناطق التي يضمها موسم الرياض لهذا العام لإقامة فعالياته التي تستمر حتى شهر مارس من العام المقبل. ويدعو المعرض جميع المهتمين بالفن الراقي والتصميم لزيارته للاطلاع على أعمال مبدعات عربيات استطاعوا أن يحققوا اسمًا رنانًا في مجال التصميم عالميًا.

ما الذي تتوقع رؤيته في معرض أنا عربية

سيتم افتتاح معرض “أنا عربية” يوم الجمعة القادمة من شهر ديسمبر الجاري، وسيكون هذا المعرض واحدًا من أكبر معارض التصميم في المنطقة العربية، حيث يشغل مساحة 16 ألف متر مربع لعرض أعمال 250 مصممة عربية عالمية، وسيتم عرض الملابس العربية الأنيقة مع الأحذية والحقائب المستوحاة من التراث العربي الأصيل، وبالإضافة إلى العطور الفخمة والتحف الفنية التي تم تصميمها لتكون قطعًا أصيلة في منزلك، وسيتم عرض المجوهرات والحلي المصممة بالطراز العربي الفاخر.

مجهودات المملكة لتمكين المرأة

يأتي هذا المعرض ضمن جهود المملكة السعودية لتمكين المرأة ودعمها، وتؤكد المملكة على التزامها بتمكين المرأة العربية عمومًا، وذلك بعد إعطاء المرأة السعودية حق القيادة ومنحها رخصة القيادة لأول مرة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل مناسبة للنساء في جميع المجالات والمؤسسات السعودية.

تاريخياً، لم تكن المملكة العربية السعودية الدولة العربية الأولى التي اهتمت بتصميم الأزياء النسائية، فقد سبقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في ذلك، حيث أطلقت حي دبي للتصميم العالمي الذي يستضيف جميع مصممي العالم. وأصبحت دبي نقطة جذب لجميع المبتكرين، كما شهدت العديد من عروض الأزياء العالمية، مثل عرض ديور العربية وعرض جورجيو أرماني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى