الاخبار

متى مواعيد صرف الدعم السكني 1443 ؟

الدعم السكني توضح مواعيد الصرف حتى شعبان المقبل | موسوعة الشرق الأوسط

أوضحت منصة “سكني” على حسابها الرسمي في تويتر مواعيد صرف الدعم السكني للمواطنين السعوديين في عام 1443هـ، حيث يتساءل الكثيرون عن تاريخ الصرف في بداية كل شهر.

أوضحت منصة سكني التابعة لوزارة الإسكان السعودية، التي توفر الدعم للمواطنين، أنه يتم صرف رواتب الدعم في اليوم 24 من كل شهر في السنة الهجرية، وتُودَع هذه الأموال في حسابات المستفيدين التي يتم فتحها لهم في الصندوق العقاري. وبناءً على ذلك، سيتم صرف الدعم المقبل في يوم 24 من يناير 2022، والذي يوافق يوم الإثنين 21 جماد الأخر 1443 هـ، ويتم الصرف أيضًا في يوم 24 من فبراير و23 من رجب و21 من شعبان 1443 هـ.

أوضحت سكني، التي أجابت على جميع الاستفسارات المتعلقة بالدعم، أن الحصول على الدعم يتطلب أن يكون المواطن سعودي الجنسية، ولا يتم توفير هذا الدعم لأي مقيم أو حامل لأي جنسية أخرى، حتى ولو كان مقيمًا في دول مجلس التعاون الخليجي. ولا يتم قبول تقديم الدعم للأفراد المستقلين عن العائلة، ويجب أن يكون رب الأسرة المتقدم للاستفادة من الدعم، ويجب أن يقيم جميع أفراد الأسرة داخل المملكة. ولا يتم قبول تقديم الدعم إلى رب الأسرة الذي يقل عمره عن 24 عامًا، ويجب أن يكون حاصلًا على الدعم السكني للمرة الأولى، ولا يتم قبول إعادة طلب الدعم من الذين سبق وأن قطع عنهم الدعم.

إذا كنت مواطنًا مؤهلاً وترغب في التقدم للحصول على الدعم، فما عليك سوى الدخول إلى موقع “سكني”، وتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب أو إنشاء حساب جديد، وعليك التأكد من قراءة والموافقة على جميع الشروط المذكورة في الموقع، ومن ثم الموافقة على اللائحة التنفيذية الخاصة بالدعم.

يتم تقديم الهوية الوطنية ومعلومات الاتصال الشخصية والبيانات المطلوبة عن السكن الحالي لصاحب الطلب، وسيتم تفعيل الدعم الخاص بك على الفور.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى