الاخبار

كيفية الاستعلام طلب عمرة 1443

الخارجية تعلن خطوات التسجيل في مقدمي خدمات الحج للأجانب | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التقدم بطلبات العمرة مرة أخرى، وذلك على الرغم من المخاوف المتعلقة بالصحة الناتجة عن زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في المملكة والعالم، وعلى الرغم من أن اللقاح يتم تطعيم الكثير من الناس به، إلا أن الوزارة أكدت على استمرارية العمرة والصلاة في المسجد النبوي الشريف دون وجود عوائق، ولكن بضوابط شديدة الحذر.

في حال كنت قد تقدمت بطلب لأداء العمرة في الوقت الحالي وتأخر إصدار التصريح، يمكنك تتبع الطلب عن طريق:

  • فتح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية.
  • قم باختيار خدمات الأفراد.
  • توجه إلى منصة خدمات التأشيرات.
  • بعد النقر على `البحث عن عمرة`، سيظهر لك جميع الخدمات المتاحة على منصة التأشيرات.
  • سيُطلب منك إدخال الرقم المرجعي الذي تلقيته عند تقديم طلبك للحج على موقع وزارة الحج.
  • بعد إدخال رقم جواز السفر، يتم إدخال الرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة ثم النقر على `استعلام`، لتظهر لك حالة طلبك على الموقع.

لكي يتم قبول طلبك، يجب أن تستوفي جميع الشروط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة لقبول الحجاج في هذه الفترة الصعبة من الناحية الصحية. يجب الموافقة على الالتزام بالحجر الصحي فور وصولك إلى المملكة وقبل أداء العمرة، ويجب أن يستمر هذا الحجر لمدة 5 أيام متتالية، وحساب تكاليف الرعاية الصحية خلال هذه الفترة يقع على المعتمر وليس على الحكومة السعودية. يجب أن يقوم المتقدم بإدخال جميع بياناته في طلب العمرة بشكل صحيح، وأن يكمل الطلب بشكل كامل، حيث لا يتم قبول الطلبات غير المكتملة.

يجب على المعتمر أيضًا أن يرفق طلب صورة حديثة وخلفية بيضاء، وأن يحمل جواز سفر ساري المفعول لا يقل صلاحيته عن 6 أشهر، وقد سمحت وزارة الحج والعمرة باستثناء الأكفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، ولكن يجب أن يكونوا قد حصلوا على جرعتي التطعيم في حال لا يرغبون في الخضوع للحجر الصحي، إذ لا يُستثنى أي شخص لم يتلقى التطعيم بالكامل من الحجر الصحي.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى