اخبار التعليمالاخبار

المواعيد الرسمية لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1443

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم السعودية عن المواعيد الخاصة بتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، حيث يقوم أولياء الأمور بتسجيل أولادهم عبر النظام باستخدام الهوية الوطنية لكل ولي أمر، وذلك في المواعيد المحددة لفتح رابط التسجيل على النظام.

يُسمح لأولياء الأمور الذين تم قبول أولادهم في المرحلة الأولى من المدرسة بتسجيل أولادهم اعتبارًا من 24 يناير 2022، أي 11 جمادي الأولى 1443، ويمكن لأولياء الأمور الذين تم قبول أولادهم في المرحلة الثانية بدء عملية التسجيل في نفس المواعيد المحددة للمرحلة الأولى.

تبدأ المرحلة الثالثة من عملية التقديم في 26 فبراير عام 2022، والموافق 14 رجب لعام 1443 هجريًا، أما طلاب المرحلة الرابعة وهي المرحلة المخصصة للأطفال الأجانب المقيمين داخل المملكة، مثل الباكستانيين وغيرهم من الجنسيات وأبناء القبائل النازحة، فيمكنهم التقديم اعتبارًا من 27 مارس 2022، الموافق 14 شعبان لعام 1443.

أضاف نظام نور خياراً لتسجيل الأطفال الذين بلغوا سن الست سنوات قبل بدء العام الدراسي الجديد، وعلى أولياء الأمور التأكد من تحديد سن أطفالهم أثناء عملية التسجيل، حيث يتم تسجيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ذلك في مرحلة رياض الأطفال مباشرة دون استشارة ولي الأمر، باستثناء الأطفال الذين لم يتجاوزوا سن 6 سنوات بـ90 يومًا فقط.

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم الجدد عن طريق الدخول إلى نظام نور التعليمي واختيار “تسجيل طالب جديد”، ومن ثم يتم طلب بعض البيانات الشخصية الخاصة بالطالب ووالده، ويتم طلب المزيد من المعلومات حول عمر الطالب وموقع إقامته والمدرسة التي يرغب في التسجيل فيها بعد تسجيل الدخول.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى