اخبار الرياضةالاخبار

كم دوري ابطال لريال مدريد؟

كم دوري ابطال لريال مدريد؟ | موسوعة الشرق الأوسط

كم دوري ابطال لريال مدريد؟

حصل النادي الملكي الإسباني “ريال مدريد” على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا 14 مرة، وكانت بالترتيب في مواسم 1955 1956 -1957 -1958 -1959 -1960 -1966 -1998 -2001 -2014 -2016 -2017 -2018 -2022.

ريال مدريد ويكيبديا

تأسس نادي ريال مدريد في السادس من مارس عام 1902، ويمتلك الملعب الرئيسي للنادي، سانتياغو برنابيو، في العاصمة الإسبانية مدريد. يعود ملكية النادي إلى جمعية مسجلة، ويتكون هيكله الإداري من الرئيس فلورنتينو بيريز والمدير التنفيذي خوسيه أنخيل سانشيز. المدرب الحالي لفريق كرة القدم الأول هو كارلو أنشيلوتي، ويشارك الفريق في الدوري الإسباني لكرة القدم في الدرجة الأولى.

يُعد نادي ريال مدريد واحداً من الأندية الإسبانية الثلاثة التي لم تنزل إلى الدرجة الثانية. ومنذ الخمسينيات من القرن العشرين، أصبح نادي ريال مدريد شهيراً على المستوى الأوروبي، وفي الثمانينيات، كان يُعد أفضل فريق في أوروبا بعد فوزه بدوري أوروبا والكأس الأوروبية وخمسة بطولات إسبانية. ويُعد نادي ريال مدريد النادي الأكثر شعبية في العالم، ويشتهر بمنافسته الشديدة مع ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني.

فاز نادي ريال مدريد بلقب أفضل نادي في القرن العشرين بجائزة من فيفا في 23 ديسمبر 2000، وأكد الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في 11 مايو 2010 هذا الإنجاز. كما حصل النادي على وسام الاستحقاق من فيفا في عام 2004

نبذة صغيرة عن تاريخ ريال مدريد

مر نادي ريال مدريد بالعديد من المراحل والتحولات عبر تاريخه الطويل، ويمكن تلخيص بعض إنجازاته بشكل بسيط منذ بداية تأسيسه، وتتمثل هذه المراحل فيما يلي.

المرحلة الأولى للنادي

تمكن نادي ريال مدريد، الذي كان يُعرف في ذلك الوقت باسم “مدريد”، من الفوز بأول بطولة محلية له في عام 1905، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق أتلتيك بيلباو في كأس إسبانيا، وتمكن الفريق من الاحتفاظ بلقب البطولة لمدة أربع سنوات متتالية. كانت هذه البطولة هي الوحيدة الرسمية في ذلك الوقت، وكان النادي واحدًا من أعضاء الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي تأسس في يوم 4 يناير 1909.

انتقل الفريق إلى ملعبه الجديد المسمى `كامبو دي أودونيل` بعدما كان بلا ملعب خاص به، وذلك في عام 1912، وفي عام 1920 تم تغيير اسم الملعب ليحمل اسم ملك إسبانيا آلفونسو الثالث عشر، وأضاف نادي مدريد كلمة `ريال` التي تعني `الملكي` بالإسبانية للفريق، ومنذ ذلك الحين أصبح اسم النادي `ريال مدريد` أو نادي مدريد الملكي.

بدأ تنظيم بطولة الدوري الإسباني عام 1929، ولم يحالف النادي الملكي الحظ في الفوز بالنسخة الأولى من البطولة بعد خسارته في المباراة الأخيرة أمام أتليتك بيلباو، مما جعل برشلونة يحرز اللقب. ولكن نجح ريال مدريد في الفوز بأول بطولة إسبانية له في موسم 1931-1932، وأتبع ذلك بالفوز بلقب الدوري في الموسم التالي، وكان أول نادي يحرز اللقب مرتين على التوالي منذ بدء البطولة.

مرحلة الإنطلاق على المستوى الأوروبي

بدأت أول بطولة أوروبية للقرق عام 1955، وشارك فيها فرق من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والبرتغال، وتطورت هذه البطولة بعد اقتراح سانتياغو بيرنابيو، رئيس نادي ريال مدريد حينها، بتأسيس بطولة لجميع أندية أوروبا، وأصبحت تسمى دوري أبطال أوروبا. وتمكن ريال مدريد من الفوز بالدوري خمس مرات على التوالي، وبعد ذلك حقق لقب الدوري خمس مرات على التوالي أيضًا.

مرحلة خماسي الجوارح

لم تكن فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي هي الحقبة الأمثل للنادي الملكي، ولكن تمكن الفريق من العودة بقوة في فترة الثمانينيات مع خمسة من أفضل اللاعبين والذين عرفوا باسم “جماسي الجوارح” وهم إيميليو بوتراغينيو ومانويل سانشيز ومارتن فازكويز وميغيل بارديزا وميتشيل، وتمكن هؤلاء اللاعبين من تحقيق لقب أفضل نادي أوروبي والفوز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين على التوالي وكأس ملك إسبانيا وثلاثة كؤوس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى بطولة كأس الدوري.

في عام 1998، استطاع ريال مدريد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد قدوم لاعبين مثل روبيرتو كارلوس وكلارنس سيدورف ومياتوفيتش ودافور سوكر، وحقق فريقهم الحصول على اللقب الأغلى بعد غيابه لأكثر من ثلاثين عامًا.

مرحلة المحاربين “الغلاكتيكوس”

بدأت هذه المرحلة مع بداية الألفية الحالية، حيث تم استقدام فيجو وريبرتو كارلوس وراؤول وبيكهام وزين الدين زيدان، وتمكن الفريق الملكي من حصد لقب دوري الأبطال في موسم 2002، وتلاها فوزهم بلقب الدوري وكأس السوبر في عام 2004.

المرحلة الحالية للنادي الملكي

تولى فلورنتينو بيريز إدارة الفريق الملكي للمرة الثانية في عام 2009، وبدأ في التعاقد مع العديد من الصفقات الضخمة، بما في ذلك كاكا وراؤول ألبيول وكريم بنزيما وإستيبان غرانيرو وألفارو أربيلو، بالإضافة إلى كريستيانو رونالدو، ثم جلب مدربًا من الطراز العالي “جوزيه مورينيو”، وتمكن من الفوز بكأس ملك إسبانيا والدوري الإسباني عام 2012 على برشلونة

تسلم المدير الفني الإيطالي أنشيلوتي مهام الإدارة الفنية لفريق الملكي في 25 يونيو 2013، وقدم زيدان وكليمنت مساعدته. وفي ذلك الوقت، أعلن النادي التعاقد مع غاريث بيل وإيسكو وأسير إباراميندي. تمكن أنشيلوتي من الفوز بكأس ملك إسبانيا وتحقيق العاشرة في دوري الأبطال والفوز بكأس السوبر الأوروبي

بعد تولي زين الدين زيدان منصب المدير الفني لفريق الملكي في 4 يناير 2016، بدأ الفريق بتحقيق الانتصارات والحفاظ على البطولات وتحطيم الأرقام القياسية. حقق الملكي اللقب الحادي عشر لبطولة دوري الأبطال، ثم فاز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام التالي، وفي العام 2021، فاز الملكي بثلاثة ألقاب قارية هي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم.

عاد الفريق الملكي للتعاقد مع زين الدين زيدان مجددًا في 12 يناير 2020، حيث عينه مدربًا للفريق مرة أخرى، وقاده للفوز بلقب كأس السوبر الإسباني، ثم توج بلقب الدوري للمرة الرابعة والثلاثين.

عدد بطولات ريال مدريد

حقق النادي الملكي العديد من الألقاب على مدار تاريخه، ويشتهر بأنه الأكثر تحقيقًا للقاب دوري الأبطال، وقد تمكن من الفوز بالعديد من البطولات، ومن بينها.

  1. حقق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني 35 مرة.
  2. حصل فريق ريال مدريد على لقب كأس الملك الإسباني 19 مرة.
  3. حصل نادي ريال مدريد على لقب السوبر الإسباني 11 مرة.
  4. حقق ريال مدريد لقب كأس إيفا دورتي مرة واحدة.
  5. ريال مدريد حصل على لقب كأس الدوري الإسباني مرة واحدة.
  6. حصل فريق ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة.
  7. حقق فريق ريال مدريد لقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين.
  8. حقق نادي ريال مدريد الفوز بلقب السوبر الأوروبي 4 مرات.
  9. حصل نادي ريال مدريد على لقب كأس العالم للأندية ثلاث مرات.
  10. حقق ريال مدريد لقب كأس العالم للأندية 4 مرات.
  11. حقق فريق ريال مدريد لقب تحدي كرة القدم العالمي مرتين.
  12. حقق فريق ريال مدريد لقب كأس الأبطال الدولية مرة واحدة.
  13. حصل فريق ريال مدريد على لقب كأس أيرو أمريكان مرة واحدة.
  14. حقق فريق ريال مدريد لقب كأس لاتينا مرتين.
  15. حصل نادي ريال مدريد على لقب كأس العالم المصغرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى