اخبار التعليمالاخبار

رابط نتائج التعليم الخاص بالكويت

846897رابط نتائج التعليم الخاص بالكويت | موسوعة الشرق الأوسط

رابط نتائج التعليم الخاص بالكويت

انطلقت منذ أيام قليلة رحلة طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية في اختباراتهم، وبدأ الحديث عن النتائج بعد انتهاء فترة الاختبارات مباشرة، ويسهل على أي طالب معرفة درجاته الخاصة، ونتيجته عن طريق الدخول على “الرابط

طريقة معرفة نتائج التعليم الخاص بالكويت

تتم رصد وتحميل نتائج الطلاب مباشرة عند الانتهاء من عمليات التصحيح، ويمكن لأي طالب معرفة نتيجته فور تحميلها على موقع وزارة التربية بالكويت، وذلك عن طريق اتباع الخطوات المحددة.

  1. يقوم الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التربية في الكويت عن طريق الرابط السابق.
  2. يقوم الطالب بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاص به.
  3. يقوم بالضغط على زر “بحث”
  4. سوف تظهر النتيجة الخاصة بالطالب.

اهتمام وزارة التربية الكويتية بالتعليم الخاص

تولي وزارة التعليم الكويتية اهتمامًا كبيرًا للتربية الخاصة، حيث يترأس الوزارة الدكتور علي المضف وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقامت الوزارة بتنظيم حفل كبير لتخريج 103 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدارس إدارة التربية الخاصة في الكويت، وأُقيم الحفل على مسرح إدارة التربية الخاصة.

في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، تحدث وكيل المساعد للتعليم الخاص الدكتور عبد المحسن الحويلة حول عدة نقاط، ومن بين تلك النقاط الآتي.

  • عبر الحويلة عن فخره واعتزازه بنجاح تلك المجموعة المتميزة من الطلاب ذوي الهمم، الذين تغلبوا على المصاعب ونجحوا في التخرج.
  • أكد الدكتور عبد المحسن على جهود الإدارة في تسهيل كل الصعاب التي قد تواجه الطلاب ذوي الهمم، وتحرص الإدارة على تحقيق رؤيتها ورسالتها في بناء مواطن صالح يفيد وطنه ومجتمعه، وفي بناء إنسان واعٍ مدرك يستطيع التعامل مع متغيرات وتطورات العصر.
  • حث الحويلة أبناءه الحريجين على أن يكونوا بارين بوالديهم، وأن يزيدوا من عزيمتهم لتحقيق أهدافهم في المستقبل، وذلك لكي يفخر بهم آباؤهم وأمهاتهم.
  • يعرب الحويلة عن شكره وامتنانه لمعالي وزير التربية والتعليم العالي ووكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب، تقديرًا لجهودهما الكبيرة في إنشاء مدارس الإرادة والتحدي في مدينة صباح الأحمد.
  • تقدم الحويلة بالشكر إلى سعادة سفير سلطنة عمان وسعادة سفير مملكة البحرين على حضورهما الحفل.

قرر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي، الدكتور عبد المحسن الحويلة، إعفاء أبنائنا الطلاب غير القانونيين من سداد رسوم فرق الشريحة في المدارس الخاصة الأهلية العربية والنموذجية في جميع مراحل التعليم.

أكد الحويلة على تحمل وزارة التربية بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي سداد فرق الرسوم الدراسية لجميع الطلاب والطالبات الذين تم اشتمالهم برعاية الصندوق الخيري للعام الدراسي 2021-2022.

مواعيد اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية

بدأت اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية يوم الأحد الموافق 29 مايلو 2022، الموافق 28 شوال 1443، وانتهت اختبارات المرحلة المتوسطة يوم الاثنين 6 يونيو 2022، الموافق 7 ذي القعدة 1443، ومازالت اختبارات المرحلة الثانوية مستمرة حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022، الموافق 10 ذي القعدة 1443، ومن المقرر أن تبدأ اختبارات الصف الثاني عشر يوم الأحد 12 يونيو 2022، الموافق 13 ذي القعدة 1443.

أعداد الطلاب المتقدمين للاختبارات المتوسطة والثانوية لعام 2022

أعلنت وزارة التربية الكويتية عن عدد الطلاب الذين سجلوا للامتحانات النهائية للعام الدراسي 2021-2022، وكان إجمالي عددهم حوالي 255,208 طالبا في مختلف المستويات الدراسية المتقدمة، سواء كانوا في المراحل المتوسطة أو الثانوية. كما أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن عدد الطلاب الذين سجلوا لكل صف دراسي بالتحديد، وكان العدد كما يلي.

الصف عدد الطلاب المتقدمين لخوض الاختبارات
الصف السادس 40.151
الصف السابع 39.647
الصف الثامن 40.542
الصف التاسع 40.106
الصف العاشر 38.361
الصف الحادي عشر (شعبة أدبية) 13.065
الصف الثاني عشر (شعبة علمية) 25.336

وأعلنت الوزارة عن استعدادها الكامل لتنظيم هذه الاختبارات وإدارتها بشكل فعال.

انطلاق اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية
يبدأ اختبار الصف الثاني عشر يوم الأحد ٢٩-٥-٢٠٢٢، وينتهي يوم الأحد ١٢-٦-٢٠٢٢. pic.twitter.com/Co0RwBG9d5

— وزارة التربية (@MOEKUWAIT) May 28, 2022

نصائح هامة أثناء المذاكرة

أعطت الأستاذة أنوار العتيبي، الاختصاصية النفسية، بعض النصائح الهامة التي تساعد أبنائنا على تسهيل فترة المذاكرة وحفظ واسترجاع المعلومات في وقت الاختبارات.

  1. ذكرت الأستاذة أنوار في نصيحتها الأولى لحفظ وتذكر المعلومة بشكل قوي في الاختبار، أنه يجب عدم قراءة المادة وتكرارها مرات عدة، حيث يرى بعض الخبراء أن هذه الطريقة لا تساعد على حفظ المعلومة أو تذكرها بشكل كاف، وإنما تعمل فقط على تدريب مهارة القراءة.
  2. لحفظ المعلومة بشكل جيد وتذكرها في وقت الاختبارات أو الحاجة لها في أي وقت، يجب أن نحلل المعلومات الصادرة من الدروس التي نقرأها عن طريق طرح الأسئلة، وذلك لفهم الموضوع بشكل أكثر شمولية وعمقًا.
  3. بعد الانتهاء من عملية التحليل والتدقيق في المعلومات، نقوم بشرحها للآخرين لضمان صحة ما لدينا من معلومات، ويساعد هذا الشرح أيضًا في اكتشاف أي مشكلات في فهمنا لتلك المعلومات عن طريق عرضها على أشخاص آخرين.
  4. تأتي المرحلة الأخيرة بعد تحليلنا وفهمنا المعلومات بشكل جيد في عقولنا، ثم شرحناها لتذكرها بشكل جيد. يأتي الدور الآن على تنشيط الذاكرة عن طريق حل الاختبارات. حل الاختبارات السابقة لا يساعد فقط على تنشيط الذاكرة، بل يتأكد أيضًا من صحة المعلومات التي تم تعلمها ويساعد على بناء الثقة بالنفس لتجنب التوتر أثناء أداء الاختبارات الحقيقية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى