الاخبار

وزارة النقل توضح خطوات الاستعلام عن المخالفات إلكترونيًا 2023

Screenshot 7 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية داخل المملكة العربية السعودية عن إمكانية الاستعلام عن المخالفات التي تم تسجيلها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكتب حكومي تابع للوزارة، وذلك في إطار برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تقديم جميع الخدمات الإلكترونية رقميًا دون استثناء.

يمكن الآن الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل السعودية عن طريق دخول الموقع الرسمي للوزارة واختيار خدمة الاستعلامات، ثم اختيار الاستعلام عن المخالفات والبحث عن المخالفة باستخدام رقم الإثبات أو رقم المخالفة. بعد النقر على “طلب الخدمة”، يتم إدخال رقم الإثبات أو رقم المخالفة والنقر على زر الاستعلام لعرض جميع المعلومات المتعلقة بالمخالفة.

أعلنت وزارة النقل السعودية في بداية هذا الشهر عن إنجازاتها في العام، ولم تعتمد فقط على التحول الرقمي للخدمات، بل أتمت العديد من المشاريع الضخمة التي ساعدت على تحقيق نقلة نوعية داخل المملكة. فقد قامت الوزارة بإطلاق أكثر من 92 مبادرة و370 مشروعًا ضمن خطتها الاستراتيجية لتحقيق التحول في الوزارة وتمكين خدمات النقل داخل المملكة لتحقيق كفاءة عالمية.

قامت الوزارة بإصلاح أكثر من 1374 كيلومترًا من الطرق في المملكة، من خلال إنجاز 47 مشروعًا إصلاحيًا في عام واحد، وقد أدى ذلك إلى انخفاض كبير في حوادث الطرق التي كانت شائعة في المملكة، كما تم تخفيض معدل وفيات حوادث الطرق طوال العام. ومن خلال مشاريع التوسع التي نفذتها الوزارة، تم توسيع 3 موانئ داخل المملكة، والتي أصبحت من بين أكبر الموانئ في العالم.

قامت الوزارة بتطوير مطارات المملكة ونجحت في إدراج 4 من المطارات الرئيسية كأفضل مطارات في الشرق الأوسط، وأطلقت مشروع الرخصة اللوجستية الموحدة للشركات المحلية والعالمية، وأطلقت منصات لوجستية تابعة للوزارة، ونجحت في نقل أكثر من 18 مليون طن من المعادن عبر القطارات السريعة بدلاً من الشاحنات، وحققت الدولة العربية الأولى في فئة الحمولة الطنية.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى