المواعيد والفعالياتفعاليات السعودية

فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة جدة 2023

عع | موسوعة الشرق الأوسط

سيتم إقامة معرض القهوة والشوكولاتة في جدة خلال الأيام القليلة القادمة، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إقامة هذا المهرجان، بل سيكون هذا العام النسخة الخامسة منه، حيث تم إقامته لأول مرة في مارس 2018. ويعد هذا المهرجان من بين المهرجانات الفريدة بسبب تركيزه على هذه السلع التي يحبها الكثيرون حول العالم. ولهذا السبب، تحاول المملكة دعم التجارة والصناعة في مجال القهوة والشوكولاتة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض. وتشتهر المملكة بقهوتها العربية الأصلية، التي لا تستطيع أنواع القهوة الأخرى المنافسة عليها بسبب مذاقها المميز. وتم اختيار مدينة جدة لإقامة هذا المهرجان لأنها من أفضل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية. وفي الأسطر التالية عبر موسوعة، سنتعرف على فعاليات هذا المهرجان.

فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة جدة

أخبرت الجهة المنظمة للمعرض عن فعاليات معرض القهوة والشكولاتة المزمع إقامته في مدينة جدة في 16 مارس 2022، وسينتهي في 19 مارس في فندق كارلتون في جدة. وستتضمن هذه الفعاليات مجموعة متنوعة ومميزة من المنتجات تزيد عن 10،000 صنفا من القهوة والشكولاتة، وستكون واحدة من الفعاليات الأبرز في هذا العام

فعالية عيش التجربة وكون باريستا

الباريستا هو الشخص الذي يمتلك المعرفة الكاملة بجميع أنواع القهوة المحلية والعالمية، ويتمكن من تحضيرها بعدة أشكال مختلفة التي تجذب الزوار داخل المقاهي، ويتلقى بعض الزوار تدريبًا على تحضير القهوة بأشكال مختلفة والإطلاع على جميع أنواعها بواسطة بعض الخبراء المختصين في تحضير القهوة.

فعالية منطقة البرو بار

هذه إحدى الفعاليات التي يشترك فيها عدة مقاهٍ سعودية مع بعضها البعض، وتهدف إلى تزويد الزوار ببعض المعلومات حول طرق وكيفية تقديم القهوة للزبائن بطرق احترافية.

فعاليات منطقة المقاهي والمحلات التجاريّة

تتضمن هذه المهرجانات عادة التعاقد مع سلاسل محلات القهوة العالمية مثل ستاربكس، على سبيل المثال، لاستضافتهم في المهرجان ومشاركة الزوار في صناعة القهوة وتقديم قصص نجاح تلك المحلات التجارية في هذه الصناعة وتحولها إلى واحدة من المقاهي العالمية الرائدة.

فعاليات أساسيات القهوة وفنون الشوكولاتة

تعتبر هذه الفعالية واحدة من الفعاليات المميزة التي ينتظرها الزوار، حيث يتم فيها تعريفهم بأساسيات القهوة وتزويدهم ببعض الأفكار المبتكرة والجديدة حول استهلاك القهوة وتصنيع الشوكولاتة، ويتعلق هذا بشكل خاص براغبي بدء مشروع صغير في إنتاج القهوة والشوكولاتة.

فعاليات التعليم والمحاضرات

هذه بعض المحاضرات التي يقدمها أصحاب الخبرة في المجال والذين يعملون في أشهر المحلات التجارية المتخصصة في تقديم القهوة والشوكولاتة، ويتم تقديم هذه المحاضرات طوال الخمسة أيام المخصصة للمهرجان، حيث يتم تكرارها بشكل يومي لتقديم الأساسيات التي يمكن للمبتدئين الاعتماد عليها في بدء مشاريعهم الخاصة في هذه الصناعة.

فعاليات الدورات التدريبية وورش العمل

يقدم مهرجان القهوة والشكولاتة في جدة ورش عمل يقوم بها خبراء في صناعة القهوة والشكولاتة لتعليم الزوار أحدث الطرق العالمية لصناعة القهوة، ويهدف المهرجان إلى استهداف المبتدئين وأصحاب الأعمال الذين يرغبون في زيادة معلوماتهم حول أحدث طرق التصنيع والإعداد المتعلقة بصناعة القهوة والشكولاتة، وذلك نظرًا لأن جدة من المدن النشطة سياحيًا التي تستقطب الزوار من جميع الجنسيات والتي تتميز بتنوع أذواقهم في القهوة.

مزايا وشروط الدخول إلى معرض جدة للقهوة والشيكولاتة

نظرًا لأن معرض جدة للقهوة والشكولاتة هو واحد من أضخم المعارض التي تقام في منطقة الشرق الأوسط ويعد من المعارض المميزة، وذلك بعد أن تم اعتماده من قبل الجمعية المختصة بالقهوة SCA، ويعتبر معرضًا علميًا لأنه يتبع مواصفات المعارض العالمية وفقًا لما أقره الاتحاد العالمي لإقامة المعارض UFI. ولقد تم الإعلان عن بعض الشروط الخاصة لراحة الزوار، وهي كالتالي:

  • يتم التسجيل على تطبيق توكلنا لمعرفة حالة الصحية للزائر.
  • يجب أن يكون جميع الزوار قد تلقوا جرعتين على الأقل من لقاح فيروس كورونا.
  • ينصح بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والاهتمام باستخدام مطهرات الأيدي للوقاية من الأمراض.
  • السماح بدخول كافة الفئات العمرية.
  • يمكن حجز التذاكر إلكترونيًا أو عند الوصول إلى المهرجان.
  • تقديم خدمة صف السيارات.
  • يُسمح لأصحاب الهمم بالدخول إلى المهرجان مجانًا.

كود خصم معرض الشوكولاتة

حتى الآن لم يتم الإعلان عن كود تخفيض لمعرض القهوة والشكولاتة، ولكن تم الإعلان عن أسعار التذاكر وسنستعرضها لاحقًا في السطور القادمة، وهذا المعرض مناسب للغاية لجميع الفئات، بحيث يمكن للناس من جميع الأعمار والطبقات الاستمتاع بالفعاليات المميزة التي يقدمها المعرض، سواء كانوا هواة وعشاق للقهوة أو مبتدئين يرغبون في التعرف على الأساسيات والطرق الاحترافية في ورش العمل والمحاضرات التي ستعقد خلال المعرض

أسعار تذاكر معرض القهوة والشوكولاتة 2023

تم الإعلان عن مواعيد بيع تذاكر معرض القهوة والشكولاتة لهذا العام في مدينة جدة، وتضمنت المواعيد ما يلي:

التذكرة  السعر الشروط والمزايا
تذكرة هواة القهوة (VIP) 380 ريال سعودي التذاكر غير قابلة للاسترجاع
إمكانية صف السيارات
كوب قهوة مجانًا
لا يمكن تغيير تذاكر الرحلة إلى يوم آخر
تكتفليكس 60 ريال سعودي التذاكر غير قابلة للاسترجاع
الدخول لمرة واحدة فقط في أي يوم
التذاكر قابلة لتغير الموعد ليوم اخر
عشاق القهوة 50 ريال سعودي الدخول مرة واحدة فقط لحضور الفعاليات
التذاكر غير قابلة للاسترجاع
لا يمكن تغيير تذاكر الرحلة إلى يوم آخر

خطوات حجز تذاكر معرض القهوة والشكولاتة 2023

يمكن حجز تذاكر المعرض بشكل إلكتروني عن طريق اتباع الخطوات المحددة في الإرشادات:

  • يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لمعرض القهوة والشوكولاتة عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • يتم النقر على اختيار “شراء التذاكر” المميز باللون الأخضر.
  • قم باختيار فئة التذاكر التي تريدها وهم ثلاثة فئات:
    • عشاق القهوة.
    • تكتفلكس.
    • هواة القهوة (VIP).
  • بعد النقر على عدد التذاكر التي تريد شرائها، ستظهر لك ميزات كل فئة من الفئات الثلاث المتاحة.
  • اضغط بعدها تبويب “الدفع باللون الأخضر.
  • سيتم توجيهك إلى الصحة الإلكترونية، حيث سيُطلب منك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لإرسال التذاكر الخاصة بك.
  • اضغط بعدها متابعة.
  • اختار طريقة الدفع الإلكتروني.

رابط حجز تذاكر معرض القهوة والشوكولاتة 2023

  • يمكنك الآن حجز مقعدك في معرض القهوة والشيكولاتة الذي سيقام بعد عدة أيام، والمشاركة في ورش العمل والمحاضرات التي تقدمها بعض الخبراء في صناعة القهوة والشيكولاتة، وخاصة إذا كنت مبتدئًا. للحجز، يمكنك الضغط على الرابط واستخدام بلاتينيوم لست.
  • بعد ذلك، يجب اتباع الخطوات التي ذكرناها في فقراتنا السابقة لحجز مقعد في ذلك المهرجان المميز، والاطلاع على أحدث طرق صناعة القهوة والشيكولاتة من خلال الخبراء الذين سيحضرون فعاليات المعرض.

انتهينا من جولتنا التي ركزنا فيها على فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة جدة وأسعار التذاكر وخطوات حجزها عبر الإنترنت، ويمكنك الآن الاطلاع على أحدث الأخبار من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى