التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

جدول مسلسلات رمضان 2024

جدول مسلسلات رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

تختلف المسلسلات التي تعرض في شهر رمضان من حيث النوعية، ولكن مسلسلات رمضان 2024 تتميز بالكثير من الفكاهة والدراما، وتشارك فيها نجوم التمثيل من جميع أنحاء العالم العربي. وفي هذا المقال، سنعرض جدول مسلسلات رمضان المعروضة على قناة موسوعة، بالإضافة إلى بعض المسلسلات التي تثير الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

جدول المحتويات

جدول مسلسلات رمضان

توجد منافسة قوية بين مسلسلات رمضان 2024، إذ يتنافس العديد من النجوم على الحصول على جائزة أفضل مسلسل، وسنتعرف على مواعيد وقنوات بث أهم المسلسلات من خلال الجدول التالي:

المسلسل القناة الناقلة الميعاد
مسلسل المشوار دي إم سي
قناة إم بي سي
قناة إم بي سي العراق
قناة دي إم سي دراما

10: 8 مساءً
8 مساءً
8 مساءً
15: 11 مساءً

مسلسل الاختيار 3 ON E 9
مسلسل المداح إم بي سي مصر 8
مسلسل فاتن أمل حربي سي بي سي 7،35
مسلسل يوتيرن ON E 10،30
مسلسل بطلوع الروح إم بي سي مصر 10
مسلسل توبة إم بي سي مصر 7
مسلسل الكبير أوي 6 ON E 6،20
مسلسل جزيرة غمام الحياة 10،30

قصة مسلسل المشوار وطاقم العمل

قصة المسلسل

  • يدور مسلسل حول زوجين، وهما ماهر وورد، يعملان في شركة الملاحة في منطقة الماكس بالإسكندرية، ويواجهان العديد من المشاكل والتحديات، ولكنهما سيحاولان التغلب عليها معًا، من أجل حماية ابنهم الصغير رحيم، ويعيشون في منزل خالة ماهر.
  • يتميز هذا المسلسل ببطولة محمد رمضان ودينا الشربيني، وهو العمل الأول الذي يجمع بينهما في مسلسل واحد، ولكن سبق لهما العمل معًا في فيلم جواب اعتقال عام 2017، وقام محمد ياسين بإخراج المسلسل بعد غياب 6 سنوات.

طاقم العمل

  • بطولة محمد رمضان: هو ممثل مصري ولد في 23/5/1988. بدأ مشواره الفني بالتمثيل في إحدى مسرحيات المدرسة، وأشاد به النجم العالمي عمر الشريف. دخل فيلم “احكي يا شهرزاد” مع المخرج يسري نصر الله، وهذا كان بداية مسيرته الفنية. بعد ذلك، قام ببطولة العديد من الأفلام التي أنتجتها شركة السبكي، والتي جعلته مشهورا في كل مكان وتقلده الأطفال والشباب في الشوارع. حققت أفلامه مع السبكي إيرادات عالية جدا، ومن بين تلك الأفلام: “الألماني”، “عبده موته”، “قلب الأسد”، و”شد أجزاء”. ومن أهم المسلسلات التي قام ببطولتها: “الأسطورة”، و”ابن حلال”، و”البرنس.
  • دينا الشربيني: هي فنانة ومذيعة مصرية ولدت في 17/3/1985، تخرجت من كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر، ثم انضمت إلى ورشة عمل في التمثيل، وبدأت مشوارها الفني من خلال المشاركة في مسابقة اختيار الوجوه الجديدة لعرض خاص.
  • عمرو عبد الجليل: عمرو عبدالجليل هو فنان مصري ولد في 10/1/1963، وبدأ مشواره الفني من خلال مشاركته في مسرحية البلدوزر، ويتميز بأدواره الدرامية والكوميدية، ولقد كان عام 2007 هو نقطة التحول في حياته الفنية حيث شارك مع يوسف شاهين في فيلم هي فوضى للمرة الثالثة.
  • بيومي فؤاد: ممثل مصري ولد في 16/6/1965، تخرج من مركز الإبداع الفني في قسم الإخراج، وبدأ مشواره الفني من خلال بعض الأدوار السينمائية الصغيرة كفيلم “احكي يا شهرزاد”، وازدادت شهرته بعد مشاركته في مسلسل “الكبير أوي.
  • أحمد مجدي: هو فنان ومخرج مصري، ولد في 4/5/1986، تخرج من كلية الحقوق في جامعة عين شمس، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، مثل مسلسل الآنسة فرح.
  • ندي بسيوني: هي ممثلة مصرية ولدت في 2/11/1968، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في الجوهرة، وتميزت بملامحها الجميلة، وأبرز أعمالها مسلسل أريد رجلاً ومسلسل ألف ليلة وليلة.
  • خالد كمال: بدأ الممثل المصري مشواره الفني في المسرحيات، لكنه اشتهر بعد مشاركته في مسلسل “متخافوش” وفيلم “إبراهيم الأبيض.
  • أحمد صفوت: هو فنان مصري وُلِد في 11/10/1977، وتخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفنّي من خلال مشاركته في مسلسل سعد الدال مع الممثل الكبير نور الشريف.
  • حنان يوسف: هي ممثلة مصرية ولدت في 28 يونيو 1953، وتخرجت من كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، ودرست النون المسرحية وشاركت في بعض الأفلام، وركزت في فترة لاحقة من حياتها على العمل الدرامي.
  • ثراء جبيل: هذه الفنانة والكاتبة المصرية ولدت في 5/1/1991، ودرست في المعهد العالي للسينما، وبدأت مشوارها الفني من خلال المشاركة في بعض الأفلام الروائية القصيرة .

قصة مسلسل المداح 2 وطاقم العمل

قصة المسلسل

  • تم إنتاج جزءٍ ثانٍ من المسلسل بعد نجاح الجزء الأول في مصر والعالم العربي، وتدور فكرة المسلسل حول شاب متدين يدعى صابر وقع في حب فتاة، ولكنه قتل والد فتاة لأنه لم يوافق على زواجه من ابنته، وأدت هذه الحادثة إلى تغيير حياته بشكل كبير.
  • يبدأ الجزء الثاني من المسلسل ببعض التغييرات في الممثلين، وتدور أحداثه حول حلم صابر الذي يتواجد فيه شقيقه الميت، وعندما يبحث عن معنى هذا الحلم يجد نفسه في حرب مع الجن بسبب ما فعله في نهاية الجزء الأول من المسلسل.

طاقم ىالعمل

  • بطولة الممثل والمغني حمادة هلال:ولد في 20/3/1980، وبدأ الغناء في سن صغيرة عندما لاحظ أحد أقاربه جمال صوته، وأصدر أول ألبوم غنائي له في عام 1996، وكان حينها عمره 17 عاما فقط، وبعد ذلك عمل في بعض المسلسلات والأفلام السينمائية، ومن أشهر أفلامه (حلم العمر، حماتي بتحبني، عيال حبيبة)، ومن أشهر مسلسلاته (ولي العهد، طاقة القدر، قانون عمر).
  • أحمد عبد العزيز: هو فنان مصري ولد في 30 ديسمبر 1955، وتخرج من كلية التجارة، ثم حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني من خلال المشاركة في المسرح الجامعي، واشتهر بجهوده المكثفة في العمل الدرامي التلفزيوني.
  • هبة مجدي: هذه ممثلة مصرية ولدت في 28/7/1988، وحصلت على شهادة البكالوريوس في النقد المسرحي من كلية الآداب في جامعة عين شمس. بدأت مسيرتها الفنية بالمشاركة في مسلسل “بوجي وطمطم”، كما عملت سابقًا مع حمادة هلال في مسلسل “ولي العهد.
  • خالد سرحان: هو فنان وكاتب مصري، ولد في 25/11/1979، وبدأ مسيرته الفنية في أواخر التسعينات، وقد قدم عدة أفلام من بينها “أمير الظلام” و “التجربة الدنماركية” و “حريم كريم”، وأهم مسلسلاته هي “سكة الهلالي” و “سرايا عابدين.
  • كمال أبو رية: ممثل مصري ولد في 23/10/1962، تخرج من معهد الفنون المسرحية، وشارك في العديد من المسلسلات بما في ذلك (بين القصرين، مع مرتبة الشرف)، وشارك في العديد من الأفلام بما في ذلك (وداعا يا ولدي، آباء وأبناء)).
  • دينا عبد العزيز: هي ممثلة مصرية ولدت في 1/11/1982، وبدأت مشوارها الفني من خلال مشاركتها في فيلم صراع الزوجات، وشاركت في العديد من المسلسلات مثل المال والبنون وعائلة ونيس وبنات أفكاري، وشاركت أيضا في العديد من الأفلام مثل عجمستا وكلم ماما وكابتن هيما.
  • ولاء الشريف: فنانة مصرية ولدت في ٣/٢/١٩٨٨، بدأت مشوارها الفني بالمشاركة في بعض المسرحيات، ثم اتجهت لدراسة فنون المسرح في القاهرة وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية. شاركت في العديد من المسلسلات مثل (الزوجة الثانية، أبو العروسة) والأفلام مثل (ابن القنصل، كلمات)
  • تامر شلتوت: هو فنان مصري ولد في 15/1/1986، عمل في تقديم النشرة الإخبارية للفنانين على قناة مزيكا، وبدأ مشواره الفني من خلال مشاركته في فيلم الشياطين.
  • سهر الصايغ: هي ممثلة مصرية ولدت في 1/1/1990، حصلت على درجة البكالوريوس في كلية طب الأسنان. بدأت مسيرتها الفنية منذ صغرها من خلال المشاركة في بعض المسلسلات. من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها (أم كلثوم، في إيد أمينة، خاص جدا).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى