اخبار التعليمالاخبار

اسماء المعلمين والمعلمات المنقولين 1445

اسماء المعلمين والمعلمات المنقولين | موسوعة الشرق الأوسط

اسماء المعلمين والمعلمات المنقولين

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على صفحتها الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن نتائج أسماء المعلمين والمعلمات الذين تم الموافقة على نقلهم، وتم الإعلان عنهم في منصة التعليمية “نور.” ويستطيع كل مدرس وموظف في المجال التعليمي مراجعة منصة نور للتأكد من حالة طلبهم. وأعلنت الوزارة عن بعض الإحصاءات الهامة المتعلقة بإجراءات النقل المطورة لهذا العام على صفحتها، وكانت تلك الإحصاءات على النحو التالي.

أهم إحصاءات نتائج إجراءات النقل المطورة

3 4 | موسوعة الشرق الأوسط

وفقًا لوزارة التعليم في المملكة، أدت عملية الانتقالات المطورة للعام الحالي 1445 إلى العديد من الإحصائيات الإيجابية، تمهيدًا للعام الدراسي الجديد 1445، ومن بين هذه الإحصائيات.

  1. وصل عدد المعلمين والمعلمات المنقولين في جميع أنحاء المملكة إلى حوالي 33,900 معلم ومعلمة.
  2. نسبة الذين تم نقلهم بنجاح من إجراءات النقل المطورة بلغت حوالي 39% من إجمالي المتقدمين بطلبات النقل.
  3. وصلت نسبة الذين تم نقلهم إلى إحدى الرغبتين الأولى والثانية التي تم تقديمها للإدارة إلى نحو 80%.
  4. تم نقل نسبة تقريباً 70% من إجمالي طالبي لم الشمل في المملكة.

حركة النقل الخارجي للمعلمين

2 9 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نتائج حركة الانتقالات الخارجية للمعلمين، وذلك في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تسعى إليها الوزارة، وهي توفير بيئة تعليمية مناسبة للمعلمين والمعلمات، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي لهم، وذلك لتحقيق الرسالة التعليمية بأحسن صورة وتحقيق المصلحة العامة للتعليم.

تم اعتماد وزارة التعليم عددًا من الإجراءات المطورة للنقل، التي توفر الكثير من المميزات والموضوعية والمرونة في التعامل مع متطلبات الاستثمار في الكوادر التعليمية الجديدة، والتي تعمل على تلبية الاحتياجات التعليمية للوزارة، كما تعمل الوزارة على مبدأ تكافؤ الفرص في النقل لشاغلي الوظائف التعليمية، والعمل الجاد على إلغاء قوائم الانتظار التي تم تطبيقها في العمليات السابقة، الأمر الذي يضمن الحفاظ على حقوق المتقدمين، مع التمييز بين المعلمين حسب أدائهم وتقديرهم.

تتضمن إجراءات نقل شاغلي الوظائف التعليمية المطورة تطوير عناصر التمييز والمفاضلة بآليات مرنة تتيح للمتقدمين تعديل الرغبات، ومنحهم نقاط ومزايا إضافية بناءً على خدماتهم. وتتم هذه العملية عن طريق إعطاء المتقدمين نقاطًا، وحساب متوسط أدائهم للعامين السابقين، وذلك بدلاً من عام واحد فقط. وتزيد نقاط المفاضلة للمعلمين والمعلمات الذين حصلوا على برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر البشرية التعليمية.

الاستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعلمين

يسهل على المعلمين والمعلمات الذين يملكون حساب خاص بالمعلمين على منصة نور التقديم في حركة التنقلات المطورة، والاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. يتم الدخول إلى الموقع الخاص بمنصة نور ويمكن الوصول إليه عن طريق الضغط على “الرابط.
  2. بعد كتابة اسم الحساب وكلمة المرور الخاصة بك، يجب كتابة رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة، ثم يمكن الدخول إلى حسابك الخاص على المنصة.
  3. تظهر لك الصفحة الرئيسية العديد من الخيارات في العمود الموجود على يمين الصفحة، كل ما عليك فعله هو اختيار “خدمات شؤون المعلمين” وهو الخيار الثالث في ترتيب الخيارات الموجودة على الصفحة.
  4. تدخل على صفحة خاصة بالخدمات التي توفرها الوزارة للمعلمين، والتي من بينها ما يلي.
    1. الاستعلام عن حركة النقل الخارجي.
    2. الاستعلام عن حركية النقل الداخلي.
    3. التكليف بالندب.
    4. المدارس والشرائح.
    5. رغبات النقل الخارجي.
    6. رغبات النقل الداخلي.
    7. طلبات التجسير.
    8. طلبات تعديل بيانات المعلمين.
    9. قضايا المعلمين.
  5. عند الضغط على زر `الاستعلام عن حركة النقل الخارجي`، سيتم عرض نتيجة الطلب الذي قمت بتقديمه مباشرة، وسواء كانت النتيجة `تم نقلك` أو `لم يتم قبول طلبك`.

خطوات الاعتراض على نتائج حركة النقل الخارجي 1445

يمكنك الاعتراض أو التظلم على قرار الإدارة بخصوص طلب النقل الخارجي الذي قمت بتقديمه، وعليك معرفة أن آخر موعد لتقديم الاعتراض هو يوم 29 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ، ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية.

  1. يجب الدخول إلى صفحتك الخاصة على منصة نور عن طريق اتباع الخطوات السابقة والنقر على “الرابط“.
  2. تظهر لك مجموعة من الصفحات المعنونة في العمود الذي يوجد عن يمين الصفحة، يمكنك الضغط على “خدمات شؤون المعلمين.
  3. يتم الضغط على زر `استعلام عن حركة النقل الخارجي`.
  4. تعرض أماكن النتيجة لحركة نقلك الخارجية، والتي تتضمن قرار الإدارة بشأن طلبك، بالإضافة إلى جميع المعلومات المتعلقة بطلبك.
  5. يمكنك النزول لأسفل الشاشة، وستجد عبارة `لطلب التظلم`، قم بالنقر عليها للوصول إلى الصفحة المخصصة.
  6. عبارة “انقر هنا لتقديم الاعتراض” تظهر ويجب الضغط عليها.
  7. وهكذا تم إرسال طلب الاعتراض الخاص بك.

المراجع

  1. 1
  2. 2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى