الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

هل يموت الملائكة في النفخة الاولى ؟

هل يموت الملائكة في النفخة الاولى | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنجيب عن سؤال متعلق بالدين: هل تموت الملائكة في النفخة الأولى؟ يبحث الكثيرون عن تفاصيل حول الأحداث التي ستحدث يوم القيامة، ومن سيموت في النفخة الأولى وماذا سيحدث في هذا اليوم. وسنقدم في هذا المقال إجابة عن هذا السؤال باستنادنا إلى ما ورد في الكتاب المقدس والسنة النبوية. إن وجود هذه المصادر يساعدنا على فهم تفاصيل هذا اليوم الهام.

جدول المحتويات

هل يموت الملائكة في النفخة الاولى

في هذا اليوم، يأمر الله عز وجل الملاك إسرافيل بنفخ الصور، وعلى إثر ذلك ستهتز الأرض بهزة عظيمة، حيث يموت كل مخلوق على الأرض، ويموت كل الملائكة في السماوات السبع، وتفنى جميع المخلوقات باستثناء أربعة ملائكة وهم:

  • إسرافيل.
  • ميكائيل.
  • جبريل.
  • ملك الموت.

ويسأل ملك الموت عن المتبقين، فيجيبه بأنه يعلم بمن ما زال حياً، وأن إسرافيل وميكائيل وجبريل وعبدك الضعيف ملك الموت ما زالوا حيين. ثم يطلب الله من ملك الموت أن يذهب ويأخذ روح جبريل عليه السلام، وعندما يحضر يسأله ملك الموت مرة أخرى عن المتبقين، ويجيبه جبريل عليه السلام. ثم يطلب الله من ملك الموت أن يذهب ويأخذ روح ميكائيل عليه السلام، وعندما يحضر ملك الموت مرة أخرى يسأله الله عن المتبقين، فيجيبه ميكائيل عليه السلام. وعندما يبقى إسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت، يأمر الله ملك الموت بالذهاب إلى إسرافيل ويأخذ روحه، وعندما يرجع ملك الموت إلى الله، يأخذ الله روحه.

ومن الواضح من المذكور أعلاه أن الإجابة على سؤالكم اليوم “هل تموت الملائكة في النفخة الأولى؟.” هي نعم، حيث يموت جميع الملائكة وجميع المخلوقات في النفخة الأولى باستثناء الأربعة الملائكة المذكورة مسبقا.

آخر من يموت

كما ذكرنا سابقًا، فإن النفخة الأولى ستقضي على جميع المخلوقات ما عدا الأربعة ملائكة، وسيطلب الله من ملك الموت أن يقبض أرواحهم، ويتبقى في النهاية ملك الموت فيقبض الله روحه، فقد قال الله في آيات كتابه العزيز وقوله الحق: {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ۝ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإكْرَامِ}.

وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، ونأمل أننا قدمنا لكم محتوى مفيدًا وواضحًا حول تساؤلكم، ونشكركم على متابعتكم الكريمة، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى