الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

موعد عيد الاضحى 2020

عيد الاضحى 2020 | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث في مقالنا التالي في الموسوعة عن موعد عيد الأضحى لعام 2020، وهو العيد الثاني في السنة الهجرية للمسلمين، ويصادف اليوم العاشر من ذي الحجة، وهو اليوم التالي لوقفة يوم عرفة، حيث يقف الحجاج على جبل عرفات لأداء مناسك الحج. وينتهي العيد في اليوم الثالث من ذي الحجة، ويطلق عليه العديد من الأسماء في البلدان العربية مثل العيد الكبير وعيد الحجاج ويوم النحر.

يتم احياء هذا العيد لإحياء ذكرى الأمر الذي أمر الله به نبيه إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل عليهما السلام، وعندما وجد الله أنهما امتثلا لأمره وقضائه، أرسل من السماء ضحية ليفدي بها نبي الله إسماعيل عليه السلام، ومنذ ذلك الوقت يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله بتقديم أضاحي وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء.

عيد الاضحى 2020

دوماً ما يكون عيد الأضحى إجازة وعطلة رسمية في المصالح الحكومية، المدارس والجامعات ولذلك يبحث الموظفون والآباء عن موعد بدأ تلك العطلة من أجل الاستعداد لها وسوف نعرض لكم ذلك الموعد حيث يوافق يوم الجمعة، العاشر من ذي الحجة (1441 هجرياً)، والواحد والثلاثون من يوليو (2020م).

يعتاد المسلمون تهنئة بعضهم بعضًا بمناسبة الأعياد الإسلامية، فيقومون بتهنئة الحجاج ويدعون لهم بالحج المبرور والذنب المغفور، ويصافحون ويتبادلون التهاني مع المصلين بعد صلاة العيد، ويزورون الأقارب والأهل، وكان أصحاب النبي الكرام يرددون عبارة “تقبل الله منا ومنك” عند انتهاء صلاة العيد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى