الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في مصر 1441

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في مصر 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنكم الإطلاع من خلال هذا المقال على مواقيت الصلاة في مصر خلال شهر رمضان 2020 الموافق للعام 1441، إذ يُعد شهر رمضان الأكثر سرعة في الانقضاء من بين شهور السنة، والذي يتشوّق المسلمون ليتمكّنوا من الاستمرار فيه طوال العام بسبب أجوائه الروحانية المميّزة التي تملأ القلوب بالراحة والاطمئنان والسكينة. ويُعتبر رمضان الشهر الأكثر تفاعلاً وتعبُّدًا، حيث يشمل فريضة الصيام حتى غروب الشمس، والدعاء وقراءة القرآن، وصلاة التراويح التي ترتسم عليها الأجواء الروحانية.

لا تختلف مظاهر استقبال رمضان في مصر عن الدول العربية الأخرى، حيث يتزين الشوارع بزينة رمضان، ويتزايد الإقبال على شراء الفوانيس والحلويات الخاصة بهذا الشهر مثل قمر الدين والكنافة والخشاف. كما يُقام مائدة الرحمن التي تمتلئ بأطيب المأكولات المصرية مثل أطباق الملوخية، وتزدحم الشوارع بعد الإفطار بالمصلين الذين يتوجهون إلى المساجد لأداء صلاة التراويح في صفوف كثيرة. وفي هذه الموسوعة، سنقدم لكم إمساكية رمضان الكاملة.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في مصر 1441

يمكن للمسلمين معرفة موعد الإفطار بعد الآذان المغرب، من خلال مواقيت الصلاة، وفيما يلي نقدم لكم مواقيت الصلاة في مدينة القاهرة مع مراعاة التوقيت في المدن المصرية الأخرى.

امساكية رمضان 2020 في مصر 1441

يبدأ شهر رمضان المبارك في يوم الجمعة 24 إبريل، وينتهي في يوم الجمعة 23 مايو، وفقًا للإمساكية التي حددت التواريخ المتوقعة لهذا العام، وتحدد بداية ونهاية شهر رمضان بدقة من قبل الأرصاد الفلكية عن طريق استطلاع هلال رمضان وشوال، وفيما يلي نعرض لكم الإمساكية بالكامل:

100001 | موسوعة الشرق الأوسط 5000 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى