الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في عمان 1441

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في عمان 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعة في المقال التالي مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في عمان 1441 وفقًا للتوقيت المحلي للعاصمة مسقط. فشهر رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الهجري، وهو الشهر الذي فرض الله فيه الصوم على عباده وأنزل رسالته على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، ومنح المسلمين ليلة القدر وهي إحدى الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان كجائزة لمن يتفانى في العبادة والدعاء فيها.

قال رسولنا الحبيب عن فضل شهر رمضان، عندما يبدأ شهر رمضان، يفتح أبواب السماء ويغلق أبواب جهنم، وتسلسل الشياطين. ويتميز هذا الشهر عن غيره من الشهور بصلاة التراويح والتهجد. وصيامه يكفر كل الذنوب باستثناء الكبائر. ونظرا للمعرفة العميقة للمسلمين بفضل هذا الشهر والخيرات التي يحملها، فإنهم دائما حريصون على أداء الصلوات في وقتها لكي يحظوا برضا الله وبركته في الدنيا وينالوا جنة الآخرة.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في عمان 1441

الجدول المعروض أدناه هو طريقة سهلة وواضحة يمكن لسكان سلطنة عُمان استخدامها لمتابعة مواقيت الصلوات، حيث يمكنهم معرفة الوقت المتبقي على الفرض القادم بالساعات والدقائق والثواني. يعد هذا الجدول أمرًا مهمًا بشكل خاص لأولئك الذين يصعب الوصول إلى صوت المآذن في المساجد، ويزداد البحث حول هذه الطرق خلال شهر رمضان الكريم بسبب الحرص على الصلاة في أوقاتها دون تأخير.

إمساكية رمضان في عمان 1441/ 2020

في الفقرة التالية، نقدّم جدولًا يعرف باسم الإمساكية، والذي تم تصميمه منذ سنوات عديدة لتحديد مواعيد أذان المغرب، والتي يتم فيها إفطار الصائم وانتهاء صومه، وكذلك موعد أذان الفجر، الذي يبدأ به الصيام والامتناع عن تناول الطعام والشراب، وذلك وفقًا للتوقيت المحلي لمدينة مسقط، عاصمة سلطنة عُمان.

e1 | موسوعة الشرق الأوسط e21 | موسوعة الشرق الأوسط

هذه هي الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة توقيت كل صلاة من الصلوات اليومية الخمس (الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء)، ومتابعتها بالساعة والدقيقة والثانية. يتم البحث حول هذا الموضوع بشكل أكبر من أي وقت في العام بسبب التزام المسلمين بطاعة الله من خلال أداء الطاعات والعبادات، وتجنب المعاصي والذنوب. نأمل أن يكون مقالنا قد أفادكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى