الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في تونس 1441

s120035 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنشرح وفقًا للتوقيت المحلي في العاصمة، كيف يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم على معرفة مواعيد رفع الأذان لكل صلاة، وذلك حرصًا منهم على أدائها في وقتها. فقد أمر المولى عز وجل في كتابه الكريم بأن نقيم الصلاة، وأن الصلاة موقوتة للمؤمنين. وعندما يحين شهر رمضان المبارك، يتزايد التركيز على العبادات والعمل الصالح، وذلك لكسب رضا الله سبحانه وتعالى ولأجل الحصول على الثواب والأجر العظيم. يمتلئ المسجد في هذا الشهر بالعباد الذين يرغبون في التقرب من الله بالأعمال الصالحة، ولذا يحرص المسلمون على أداء كل صلاة في وقتها وبشكل جماعي، والصلاة التراويح والدعاء وطلب الحاجات من الله. سوف نقدم في الفقرات التالية في هذه الموسوعة جدولًا يوضح مواعيد رفع الأذان للصلوات الخمس في أيام شهر رمضان المبارك في الجمهورية التونسية.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في تونس 1441

في الفقرة التالية، سنعرض كل ما تبقى من وقت لرفع أذان كل صلاة في الجمهورية التونسية، وذلك بحسب التوقيت المحلي للعاصمة تونس.

امساكية رمضان 2020 في تونس 1441

بعد تحديد أول يوم من شهر رمضان المبارك، والتأكد من أن اليوم الرابع والعشرين من شهر أبريل لعام 2020 هو غرة رمضان، يحرص المسلمون على معرفة تاريخ بداية ونهاية الشهر بحسب التقويم الميلادي، وكذلك مواعيد رفع آذان الصلوات بالتفصيل، وذلك لتحديد وقت بداية الصيام والإفطار وصلاة التراويح، وذلك للتهيئة الروحانية والجسدية لأداء العبادات والأعمال الصالحة التي تقرِّبهم من الله، وليكتبهم الله في صحيفة الصائمين. وفي الفقرة التالية، سنقدِّم جدولًا توضيحيًا لمواعيد رفع آذان الصلوات في العاصمة تونس.

147 | موسوعة الشرق الأوسط 239 | موسوعة الشرق الأوسط 337 | موسوعة الشرق الأوسط

هذه هي مواقيت رفع الأذان لجميع الصلوات في الجمهورية التونسية، بالإضافة إلى جدول إمساكية شهر رمضان الكريم الذي يدوم لمدة 30 يومًا، ابتداءً من غرة الشهر وحتى آخر يوم منه المبارك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى