الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في الهند 1441

Ramadhan | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي سنقدم لكم جدولا يعتمد على التوقيت المحلي في مدينة نيودلهي، حيث تعتبر الصلاة أول ما يحاسب عليه العباد عند وقوفهم في يوم الحشر. فقد فرضت الصلاة على المسلمين منذ أكثر من سبع سنوات من قبل المولى عز وجل، وأمرهم بالالتزام بها وأدائها في وقتها المحدد بقلب خاشع. فهي تعتبر ثاني أركان الإسلام وشرطا أساسيا لصحة إيمان الفرد وإسلامه، وتعد عماد الدين الإسلامي. من خلالها تنقى النفوس من الذنوب وتطهر القلوب، والله عز وجل وعد المصلين بالثواب والأجر العظيم. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: (بشروا المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة). ولذلك سنعرض لكم في الفقرات التالية من موسوعة موعد رفع آذان كل صلاة في الجمهورية الهندية، وذلك وفقا للتوقيت المحلي في مدينة نيودلهي.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في الهند 1441

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة مواقيت رفع الأذان للصلاة في الجمهورية الهندية، سنوضح لك المدة المتبقية لرفع الأذان في مساجد العاصمة نيودلهي بالساعة والدقيقة:

امساكية رمضان 2020 في الهند 1441

يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم على معرفة مواقيت الصلاة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لأداء الصلاة في وقتها والحصول على الأجر والثواب من الله تعالى. وبدءًا من شهر رمضان، يسعى المسلمون إلى التقرب من الله والقيام بالأعمال الصالحة. وحرصًا منا على توضيح المواعيد، سوف نعرض في الفقرة التالية جدولًا يوضح أيام شهر رمضان المبارك بالتقويم الميلادي، بالإضافة إلى مواعيد رفع الأذان للصلوات الخمس في مساجد الهند بالتفصيل:

149 | موسوعة الشرق الأوسط 241 | موسوعة الشرق الأوسط 339 | موسوعة الشرق الأوسط

بهذا نكون قد شرحنا لكم مواقيت الصلاة في شهر رمضان المبارك لعام 2020 ميلادياً، وأوضحنا جدول إمساكية الشهر الفضيل لمدة ثلاثين يومًا، والذي يبدأ من غرة الشهر وينتهي في نهايته، وذلك وفقًا للتوقيت المحلي للعاصمة نيودلهي في الجمهورية الهندية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى