الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في العراق 1441

امساكية رمضان 2020 في العراق 14412 | موسوعة الشرق الأوسط

اطلع على جدول أوقات الإمساك والإفطار في شهر رمضان المبارك لعام ٢٠٢٠/١٤٤١ في العراق بالتفصيل، ولا يفصلنا سوى بضعة أسابيع عن شهر رمضان المبارك الذي ورد فيه القرآن الكريم والذي وصفه الله تعالى في سورة البقرة، الآية ١٨٥ بأنه شهر هدى وبينات للناس، وفيه يتجدد الإيمان وتهتدي القلوب وتخشع الأصوات للمولى بالدعاء والمناجاة له بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

يجلب هذا الشهر الفضيل البهجة إلى النفوس ويتجلى في مظاهر الاحتفال به مثل شراء الفوانيس. وعندما يتم رؤية الهلال في العراق، تبرز العادات والتقاليد الشائعة مثل بدء الإفطار بالتمر والحليب، وتناول الأكلات العراقية الطيبة مثل الكبة الموصلية والدولمة والدليمية. كما تتزايد الزيارات العائلية وتكثر الصلوات في المساجد أثناء صلاة التراويح. لذلك، سنعرض في موسوعتنا إمساكية الشهر الفضيل في العراق.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في العراق 1441

تختلف مواقيت الصلاة في هذا الشهر المبارك في العراق، وسنعرض لكم فيما يلي مواقيت الصلاة وفقًا لتوقيت مدينة بغداد، مع مراعاة فروق التوقيت بين المدن العراقية الأخرى:

امساكية رمضان 2020 في العراق 1441

يتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك في الجمعة الموافقة لـ 24 أبريل وينتهي في الجمعة الموافقة لـ 23 مايو، حيث يتكون من حوالي 30 يومًا، ولكن سيتم التأكد من ذلك من قبل الهيئة الفلكية بعد رصد الهلال في اليوم التاسع والعشرين، وفيما يلي نقدم لكم تقويم الإمساكية الكامل:

1001 | موسوعة الشرق الأوسط 200 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى