الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في ألمانيا 1441

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في ألمانيا | موسوعة الشرق الأوسط

سنقوم في هذا المقال بتقديم مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في ألمانيا 1441. فرض الله الصيام على المسلمين في هذا الشهر الفضيل لعدة أسباب، منها تزكية النفس والتغلب على الشهوات والشعور بمعاناة الجوع للفقراء والمساكين. وهو يمثل آية من آيات الله في رحمته بعباده، حيث يتاح للمسلمين فيه الفرصة للحصول على المزيد من الحسنات والتخلص من السيئات من خلال زيادة الأعمال الصالحة.

يختلف استقبال شهر رمضان في ألمانيا بالنسبة لأكثر من 4 ملايين مسلم، الذين يشكلون نسيجًا متنوعًا من الثقافات والتقاليد، حيث يوجد بينهم العديد من الجنسيات العربية، ولكن يتميز بتطبيق العديد من الطقوس الإسلامية مثل إقامة وتنظيم موائد الإفطار في المراكز الإسلامية أو المساجد، إضافة إلى امتلاء الجوامع بالمصلين خلال صلاة التراويح وخصوصًا في ليلة القدر، ولذلك سنقدم في هذه الموسوعة مواقيت الصلاة في ألمانيا.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في ألمانيا 1441

عادةً ما يتم تحديد مواعيد الصلاة وفقًا لتوقيت كل دولة في العالم، وخلال شهر رمضان يولي المسلمون اهتمامًا خاصًا لمعرفة أوقات الصلاة لمعرفة موعد آذان المغرب الذي ينهي صيامهم ويبدأ وجبة الإفطار، ويمكن الاطلاع على الوقت المتبقي لكل صلاة وفقًا لتوقيت مدينة برلين، مع مراعاة الفروقات في التوقيت بين المدن الألمانية الأخرى

امساكية رمضان 2020 في ألمانيا 1441

حسب تقويم ألمانيا لهذا العام، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في يوم الجمعة 24 إبريل وينتهي في يوم الجمعة 23 مايو، وسيتم تحديد مدة الشهر بناءً على رؤية الهلال في يوم 29. وفيما يلي إمساكية رمضان الكاملة في ألمانيا:

100004 | موسوعة الشرق الأوسط 200001 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى