أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي مشاعل الشميمري ويكيبيديا

من هي مشاعل الشميمري ويكيبيديا | موسوعة الشرق الأوسط

من هي مشاعل الشميمري ويكيبيديا

تعد مشاعل الشميمري واحدة من أهم الشخصيات العربية التي تعمل في مجال الهندسة في مجال الطائرات والمركبات والصواريخ الفضائية، وتظهر في تألق وتميزاً بصورة كبيرة، فهي تعد المرأة الأولى في المملكة العربية السعودية التي تعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ويرجع السبب وراء ذلك لما تتمتع به من موهبة وخبرة كبيرة في مجال تصميم وصناعة الصواريخ الفضائية، الأمر الذي جعلها تقوم ببداية مشروعها الخاص، وهي تأسيس شركة متصصة في مجال الطائرات والمركبات والصواريخ الفضائية، ذلك بالإضافة إلى عملها على الكثير من الأبحاث والتطوير في صناعة الصواريخ الفضائية، فهي من النماذج الملهمة للمرأة العربية والسعودية.

مشاعل الشميمري السيرة الذاتية

على الرغم من الأهمية الكبيرة التي حققتها مشاعل الشميمري في الصعيد العربي والعالمي، فإنها تظل شخصية قليلة الظهور في وسائل الإعلام، ولذلك لا يعرف الكثيرون الكثير عن حياتها الشخصية والاجتماعية، ومع ذلك، يمكن الاطلاع على بعض المعلومات المتاحة عن المهندسة السعودية مشاعل الشميمري التي تعمل في وكالة ناسا للفضاء.

الاسم كاملاً مشاعل بنتنصر الشميمري
تاريخ الميلاد تاريخ ميلادها غير محدد من حيث اليوم أو الشهر، ولكن العام المعلوم عنها هو 1984.
العمر الحالي تقريباً 38 عام.
مكان الميلاد الولايات المتحدة الأمريكية
مكان الإقامة الحالية الولايات المتحدة الأمريكية
الجنسية سعودية
الجامعة الأولى معهد فلوريدا للتكنولويا في ملبورن الأمريكية.
المؤهل العلمي حصلت على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران
نالت درجة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية
درجة الماجستير في مجال هندسة الطيران.
المهنة مهندسة في مجال الطيران
الديانة مسلمة
الحالة الاجتماعية غير معروف
اللغة الأم اللغة العربية باللهجة السعودية
اللغات الأخرى اللغة الإنجليزية

من هو ناصر الشميمري والد مشاعل

ناصر الشميمري هو رجل أعمال مشهور ووالد المهندسة مشاعل، الذي يحمل الجنسية الكويتية، ويمتلك العديد من المشاريع التجارية والاستثمارية في الكويت والولايات المتحدة الأمريكية. كما يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستثمار والتسويق والتجارة العالمية لأكثر من 30 عامًا، وتم ذكر الكثير من المعلومات الخاصة بناصر الشميمري في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يعد شخصية مشهورة في الوطن العربي والولايات المتحدة الأمريكية على حد سواء.

من هو زوج مشاعل الشميمري

لم تتضح هوية زوج المهندسة السعودية والعالمة مشاعل الشميمري، لأنها لم تكشف عن أي معلومات شخصية خاصة بها التي تكشف عن حياتها الشخصية والعائلية والأسرية للصحافة من قبل. تركز المهندسة مشاعل على عملها ونشر كل ما يتعلق بمجال عملها وإنجازاتها، دون الكشف عن حياتها الشخصية. تسعى لتشجيع المرأة في المجتمع السعودي والعربي على العطاء والبذل والاجتهاد، حتى تحقق كل ما تتمناه، مع الإشارة إلى أن جميع العقبات الفكرية القديمة التي كانت تمنع المرأة قد تمت إزالتها.

أبرز إنجازات مشاعل الشميمري

واجهت المهندسة مشاعل الشميمري العديد من التحديات والصعوبات خلال عملها، ورغم ذلك تمكنت من تجاوز تلك المعوقات بقوتها وتفانيها في العمل، وحققت العديد من الإنجازات المهمة، وحصلت على لقب المرأة الملهمة، ومن بين إنجازاتها كل ما يلي.

  • أسست المهندسة مشاعل الشميمري شركتها الخاصة لتصميم وتصنيع صواريخ الفضاء في عام 2010.
  • تمكنت المهندسة مشاعل الشميمري من تصميم وتصنيع حوالي 22 صاروخًا فضائيًا لوكالة ناسا في عام 2006.
  • قامت المهندسة مشاعل الشميمري بتطوير مجموعة متنوعة من النماذج الخاصة التي تساعد في عملية الملاحة الجوية.
  • عملت المهندسة مشاعل الشميمري على تحليل وتصميم محرك صاروخ نووي، الذي ينتمي إلى برنامج تطوير صواريخ الفضاء الخاص بوكالة ناسا.
  • تمكّنت المهندسة مشاعل الشميمري في العبقرية التطبيقية في مجال الرياضيات من ابتكار كود برمجي خاص يعمل على تطوير طريقة تحليل بيانات اختبار الرياح.
  • تعتبر المهندسة مشاعل الشميمري أول مهندسة صواريخ في منطقة الخليج العربي بأكملها، وتم تكريمها من قبل جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • حققت معالي المهندسة مشاعل الشميمري المركز الأول عالمياً في مجال تصميم وتصنيع الروبوتات، وذلك من بين 80 متنافساً.

مناصب شغلتها مشاعل الشميمري

نظرًا لإتقان وتميز مشاعل الشميمري في مجال عملها، فقد تولت المهندسة العديد من المناصب الهامة والرفيعة المستوى خلال حياتها المهنية، وتألقت بشكل كبير فيها، ومن بين تلك المناصب الهامة.

  • تم تعيين المهندسة السعودية مشاعل الشميمري كمديرة لشركة تصنيع الصواريخ الفضائية.
  • تولت المهندسة مشاعل الشميمري منصب مهندسة في شركة الدفاع الأمريكية رايثيون، وهي واحدة من أكبر 10 شركات في العالم المتخصصة في نظم الدفاع.
  • تولت المهندسة مشاعل الشميمري منصب مهندسة طيران في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

جوائر مشاعل الشميمري

تتميز المهندسة مشاعل الشميمري بالكفاءة والعقلية الهندسية الفذة، وتقديمها لجهود كبيرة باستمرار، مما أدى إلى حصولها على الثناء والإعجاب من الكثيرين، بالإضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية المرموقة.

  • حصلت المهندسة مشاعل على العديد من الجوائز خلال مراحل تعليمها المختلفة، وذلك بسبب حصولها على المراكز الأولى في العديد من المسابقات التي شاركت فيها في ذلك الوقت.
  • حصلت المهندسة مشاعل الشميمري على جائزة المرأة الملهمة في عام 2015.
  • تم اختيار المهندسة مشاعل الشميمري كواحدة من 100 امرأة عربية الأكثر تأثيرًا في العالم في إحدى المجلات العالمية.
  • تم تصنيف المهندسة مشاعل الشميمري على أنها واحدة من النساء الأكثر تأثيرًا في العالم.
  • تُعَدُّ المهندسة مشاعل الشميمري أول مهندسة صواريخ في المملكة العربية السعودية، وقد حصلت على العديد من التكريمات من خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

مشاعل الشميمري تويتر

تمتلك المهندسة مشاعل الشميمري حسابًا رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تنشر آخر الأخبار والتكريمات التي تتلقاها والظهور في اللقاءات التلفزيونية، بالإضافة إلى مشاركة آخر المستجدات في مجال عملها في هندسة الطيران. وقد بلغ عدد متابعي حساب المهندسة مشاعل الشميمري على “تويتر” ما يقرب من 90 ألف متابع، ويمكن الوصول إلى حسابها الشخصي عن طريق الضغط على الرابط.

مشاعر الشميمري انستقرام

تمتلك المهندسة مشاعل الشميمري صفحة رسمية خاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام”، وتنشر من خلالها الكثير من الأخبار والأنشطة التي تشارك فيها في الوقت الحالي، بالإضافة إلى أحدث الأبحاث والدراسات التي تتعلق بمجال عملها، والمناسبات والصور الهامة التي تخص حياتها المهنية، كما تعبر عن فخرها بجنسيتها كامرأة سعودية، وتحتفي مع متابعيها بالتكريمات التي تتلقاها، خاصة في وطنها. وصل عدد متابعي صفحتها في “إنستقرام” إلى حوالي 53 ألف متابع، ويمكن الوصول إلى صفحتها الشخصية على “إنستقرام” من خلال الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى