أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي مارلين مونرو السيرة الذاتية ويكيبديا

من هي مارلين مونرو | موسوعة الشرق الأوسط

من هي مارلين مونرو

هي الشقراء التي تُوَّجت على عرش الجمال الأنثوي بلا منازع في تاريخ البشرية، ورغم رحيلها منذ زمن بعيد، فهي اسم يتردَّد على لسان الجميع، وإذا كنتم ترغبون في التعرُّف عليها بشكل أكثر تفصِيلًا، فإليكم التفاصيل:

  • نورمان جين مورتنسن هي مغنية وممثلة أمريكية ولدت في اليوم الأول من يونيو 1926 ميلادي، ويعتبر التعميد الخاص بها هو كتابة اسم زوج أمها الحقيقي في ذلك الوقت، وهو جون نيوتن بيكر، وأخذت اسم بيكر منه.
  • من بين الأزمات الأولى في حياة مارلين مونرو كانت عدم معرفتها لأبيها الحقيقي وعدم إفصاح والدتها لها عن هويته.
  • والدة نورمان هي غلاديس بيرل، وهي مكسيكية الأصل وانتقلت إلى أمريكا للعمل في مجال الإخراج السينمائي، وربما كان هذا هو ما ساعد نورمان على الدخول إلى هذا المجال.
  • كانت تمتلك امرأة من الأخوات اثنين، وهما ليسا أشقاء بل أخوات من جهة الأم، ويشتركان معها في اسم الأب، وهما روبرت كيرمت وبيرنس إنيز غلاديس.
  • نظرًا لأن علاقات والدة مارلين مونرو لم تكن ناجحة أبدًا، قامت برفع قضية طلاق ضد زوجها واتهمته بالتعذيب النفسي، وقالت عنه أنه شخص شهواني وغير متزن، مما أدى إلى قبول طلاق الزوجين وبقاء الأطفال مع والدهم. عاشت مارلين مع والدتها وحيدة بدون أخواتها، وتوفي أحدهم في سن مبكرة، ولم تسعَ للبحث عنهم أو الاتصال بأمها إلا بعد فترة طويلة جدًا في آخر أيام حياتها، حيث عرفت من والدتها أن لديها أخت تدعى مارلين.
  • في الواقع، لم تكن مارلين مرتبطة بعائلتها بشكل كبير، حيث كانت تعيش في منازل عائلات أخرى، وكانت أمها في مركز رعاية، مما جعل مارلين تتظاهر بأنها ماتت.

عائلة مارلين مونرو

قبل وفاة والدة مارلين مونرو، طلب صديقها المقرب منها أن تكتب وصيتها التي كانت لا تتجاوز 15 عامًا في ذلك الوقت، وتم نقل الوصية بالفعل إلى هذا الصديق وعاشت مارلين معه لتبدأ في بناء حياة عائلية جديدة.

  • في منزل صديقة والدتها، تعرفت على جارهم الذي كان أكبر منها بخمس سنوات، وكانت هي في سن الخامسة عشرة، وأحبهما بعضهما وتزوجا.
  • كان زوجها الأول يعمل في مجال الطائرات بدون طيار وشاركته العمل في هذا المجال، وكانت تعمل كعاملة في المصنع، وخلال إحدى التسليمات العسكرية، تم التقاط صورة للعاملين في المصنع، وكانت من بينهم، وهذا ساعد على دخولها إلى عالم عروض الأزياء. وكانت هذه المهنة هي السبب في طلاقها من زوجها بعد 5 سنوات من الزواج، لأنها كانت مشغولة كثيرًا بالسفر لعروض الأزياء والإعلانات.
  • لم تكن مارلين من النساء اللواتي يهتمن بتأسيس عائلة وإنجاب الأطفال، حيث تزوجت ثلاث مرات في حياتها الأولى التي استمرت لمدة 5 سنوات.
  • أما الزواج الثاني، فكان من قبل جو ديماجيو اللاعب الأمريكي الشهير. وقد حدث هذا بعد انقضاء 12 عامًا على الزواج الأول. ولقد كان زواجًا كأنه حكاية خيالية، إذ وقع جو في حب مارلين مونرو وأحبها بشدة. ولقد طلق زوجته السابقة لكي يتزوجها، وتم الزواج بالفعل. ولكنه لم يستمر لأكثر من 9 أشهر، حيث كانت مارلين دائمًا تختار حياتها المهنية على حياتها الشخصية.
  • بعد مرور عامين على الطلاق، تزوجت مارلين مونرو في زواجها الأخير من آرثر ميللر، الكاتب المسرحي الأمريكي الشهير والذي يعد واحدًا من أعمدة الفن الأمريكي، ووصف زواجها به بأنها كانت بحاجة إلى شخص يحبها دون أن تحبه، وشخص يشعرها بأنه يعشقها، وكان آرثر ميللر متيمًا بها.
  • في الوقت الذي أعلنت فيه مارلين عن سعادتها واستقرارها النفسي، أعلن آرثر بأنها ليست جميلة في الداخل كما هي جميلة في الخارج، ووصفها بأنها كالوحش النرجسي الذي ينهش في روحه، وسلب منه الحياة، وحاولت مارلين إنقاذ حياتهما المشتركة بتغيير ديانتها والانتقال إلى اليهودية، لكنهما لم يستطيعا الاستمرار معًا، وانتهت علاقتهما بالطلاق، ولم تتزوج مارلين مرة أخرى.

ً مارلين مونرو في السينما

عندما دخلت مونرو عالم الأزياء وعروض الموضة، بدأ أصحاب الوكالات في لفت انتباهها إلى عالم التمثيل، وأكدوا لها أنها ستصبح نجمة، لذلك اشتركت في دروس التمثيل المسرحي وبدأت في تقديم اختبارات الأداء لوكالات التمثيل.

  • كان أول فيلم لها فيلم “شجار على شقراء” الذي عرض عام 1947 ميلاديًا، وكان أجرها في ذلك الوقت 124 دولارًا في الأسبوع.
  • بعد سنة واحدة من إصدار فيلمها الأول، صدر فيلمها الثاني وهو `أعوام خطرة` الذي جعل اسمها أكثر شهرة وأصبح المخرجون يبحثون عن العمل معها، وتعاقدت بالفعل على أول فيلم موسيقي لها وهو `ملكات قاعة الموسيقى`، وظهرت بعدها في فيلم `صيد الكنز`.
  • بدأ النقاد في تعليقاتهم على أداء الفنانة في تلك الأفلام التي فشلت، وهذا جعل المنتجين يتراجعون عن العمل معها ودخلت في أزمة مالية، ولذلك قبلت الفنانة الظهور عارية في إحدى الطبعات المحدودة للتقويم الميلادي الجديد.
  • بعد تلك الأزمة، حصلت على فرصة للعمل في السينما مرة أخرى، وكان ذلك من خلال فيلم حواء، الذي جعلها توقع عقدًا لمدة سبع سنوات مع شركة فوكس للإنتاج السينمائي.
  • على الرغم من حلمها المستمر بالفوز بجائزة الأوسكار، إلا أنها لم تحقق هذا الحلم ولم تتم ترشيحها لها، ولكنها حصلت على جائزتين جولدن جلوب.

كيف ماتت مارلين مونرو

لا يزال وفاة مارلين مونرو مثار شكوك، حيث تم الإعلان أنها انتحار، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يشككون في ذلك ويؤكدون أنها كانت عملية اغتيال شاملة الأركان.

  • بدأت القصة عندما بدأت مونرو في واجهة مشاكل مع شركات الإنتاج، وغيابها عن الجمهور لفترات طويلة جدًا، بالإضافة إلى فشل حياتها الزوجية دائمًا، والتي عرضتها للاكتئاب، ودخلت بعدها لمصحة نفسية للعلاج.
  • في الخامس من أغسطس عام 1962 ميلادي، اتصلت ربة المنزل الخاص بمارلين مونرو بطبيب نفسي، حيث أغلقت مارلين مونرو باب غرفتها ولم تجيب على الأبواب، على الرغم من أن الأنوار كانت مضاءة والساعة كانت الثالثة صباحًا. هذا الأمر جعل الطبيب يتسرع للذهاب إلى المنزل، وعندما دخل الغرفة وجد مارلين مونرو ممددة على السرير وتحمل سماعة الهاتف، وكانت هناك علب من الأدوية التي تناولتها جميعًا.
  • توضح تقارير الطب الشرعي أن الوفاة تمت بسبب تناول جرعات زائدة من المخدرات، ولذلك تم إغلاق القضية في هذه الحالة، لأنه لم يكن هناك دليل كافٍ لاعتبار الأمر جنائيًا.
  • ومع ذلك، أصرّ المحققون في قضيتها على أنها توفيت مقتولة وليست انتحرت، وذلك بعد سماعهم تسجيلات مارلين مونرو مع طبيبها النفسي، حيث أكدوا أن هذه الجلسات لم تكن مجرد جلسات علاجية بل كانت تمثل اجتماعًا مغلقًا يهدف إلى إعادة ترتيب حياتها وإعادة انطلاق شهرتها، وكانت مليئة بالطاقة والحيوية، وكان لديها خطط مستقبلية مدروسة، وحتى تحدثت عن عروض الأفلام التي ستقبل بها ونية خوض تجربة التمثيل مرة أخرى تقريبًا.
  • لم تظهر أي دليل على وجود محاولة قتل، ولكن كان الاعتقاد الشائع في ذلك الوقت أن الحكومة الأمريكية قد ورطت نفسها في قضية جون كينيدي عن طريق الكشف عن معلومات عنه، وكانت مارلين من عائلة كينيدي وكان الاعتقاد الشائع أنها كانت واحدة من عشيقاته.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى