أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر في الوقت الحالي سؤال “من هي زوجة الأمير هاشم بن الحسين” على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وربما يعود ذلك إلى اهتمام وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بالشخصيات العامة، وليس فقط في المملكة العربية السعودية، بل في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لأن الأمير هاشم بن الحسين يعتبر أحد أهم الشخصيات في الوطن العربي، فقد أثارت شخصيته الكثير من الاهتمام والتساؤلات، حيث يُعرف بأنه ابن الملك الحسين بن طلال، ملك المملكة الأردنية الهاشمية. وبما أننا نسعى دائمًا لتوفير المعلومات الشاملة للقارئ، فإن هذا المقال سيوفر لكم كل المعلومات المتاحة حول الأمير هاشم بن الحسين، بما في ذلك إجابة عن سؤال من هي زوجته. وسنتناول أيضًا مناصبه وأسرته وغيرها من المعلومات، وذلك من خلال هذا المقال على موسوعتنا .

جدول المحتويات

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين

نظرًا لأن هاشم بن الحسين هو أحد أبناء الملك الحسين بن طلال، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، فإن الأمير هاشم يعد واحدًا من أهم الشخصيات في المملكة الأردنية والوطن العربي بشكل عام، خاصة بالنسبة للمملكة العربية السعودية ودورها في الوطن العربي، وسوف نتعرف على الأسباب في السطور التالية.

  • تُعتبر الأميرة فهدة أبو نيان، زوجة الأمير هاشم بن الحسين، ابنة رجل الأعمال السعودي محمد بن إبراهيم أبو نيان، وابنة الفنانة التشكيلية شريفة السديري، وهي الابنة الوحيدة لأحد أشهر الفنانين التشكيليين في المملكة العربية السعودية، الأمير تركي بن خالد السديري، وهو خال الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود. وبالتالي، تحمل السيدة فهدة الجنسية السعودية
  • تبلغ السيدة فهدة أبو نيان من العمر 34 عامًا، حيث وُلِدَت في عام 1987، وبعد أن تم زواج الأمير هاشم والسيدة فهدة في الأول من شهر يونيو عام 2006، حصلت السيدة فهدة على لقب سمو الأميرة، وأصبح لقبها الرسمي الأميرة فهدة هاشم.
  • علاوة عن كون أن الله قد منّ علي كل من الأمير هاشم والأميرة فهدة بأنه قد رزقهم بخمسة أبناء ألا وهم الأتي ذكرهم في السطور الأتية.
    • الأميرة هالة النور، وذلك في سنة 2007 أي أنها الآن في عامها الرابع عشر.
    • تم تتويج الأميرة ريا النور في عام 2008 وكانت في الثالثة عشرة من عمرها.
    • تبلغ الأميرة فاطمة الآن عشر سنوات في عام 2011.
    • الأمير حسين حيدرة، وذلك في عام 2015، أي أنه قد أتم عمره السادس.
    • أما الابن الأصغر، فهو الأمير محمد الحسن وكان عمره سنتين في عام 2019.

زوجة الامير هاشم فهدة

في السنوات الأخيرة، انتقلت السيدة فهدة بنت محمد بن إبراهيم أبو نيان إلى العيش في المملكة الأردنية الهاشمية، بعدما انضمت إلى الأسرة المالكة في المملكة الهاشمية بزواجها من الأمير هاشم بن الحسين، مما جعلها تحصل على مكانة اجتماعية مرموقة في المملكة الأردنية، وأصبحت واحدة من سيدات الهاشمية الرفيعات المستوى. وبناءً على ذلك، سنتناول في الأسطر التالية سيرة الأميرة فهدة الذاتية.

السيرة الذاتية للأميرة فهد أبو نيان

  • تُدعى السيدة فهدة بنت محمد بن إبراهيم أبو نيان، وتعرف الآن باسم الأميرة فهدة أبو نيان بعد زواجها من الأمير هاشم بن الحسين، ابن ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
  • هي ابنة الفنانة التشكيلية شريفة السديري، وابنة أحد أكبر رجال الأعمال السعوديين محمد إبراهيم أبو نيان، وهي حاملة للجنسية السعودية وحصلت أيضًا على الجنسية الأردنية، وقد ولدت في عام 1987م، وبالتالي تبلغ من العمر 34 عامًا حاليًا.
  • بعد زواجها من الأمير هاشم بن الحسين، رزقت السيدة بخمسة أولاد، وهم الأميرة هالة النور، والأميرة ريا النور، ثم الأميرة فاطمة عالية، وبعدهم الأمير حسين حيدرة، وأخيرًا الأمير محمد الحسن.

الأمير هاشم بن الحسين

كان المتعارف عن الأمير هاشم بن الحسين في المملكة الأردنية الهاشمية هو أنه رجل عسكري، حيث تدرج في العديد من المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصبه الحالي كعقيد أركان. كما شغل الأمير هاشم العديد من المناصب في القوات الخاصة للجيش الأردني، وعُيِّن كمستشار لرئيس وحدة الأركان المشتركة التابعة لوحدة العمليات الخاصة وقوات التدخل السريع في عام 2015. وقد تلقى الأمير هاشم العديد من الدورات العسكرية في العديد من الدول الأجنبية.

يشغل منصب كبير أمناء الديوان الملكي الهاشمي، على الرغم من كونه أصغر أبناء الملك الحسين بن طلال رحمه الله، ويشغل هذا المنصب في الديوان الأردني منذ عام 2017، تحديدًا في الثاني عشر من يناير، وتم تعيينه في هذا المنصب وفقًا لمرسوم ملكي صدر عن الملك عبد الله الثاني، بالإضافة إلى مشغله في منصب الرئيس الفخري للاتحاد الأردني للعبة الكيك بوكسنج. كما شغل محل الملك في العديد من المناسبات الرسمية، ونظرًا للتساؤلات الكثيرة التي وُجِدت حوله، فإن هذه السطور ستحمل سيرته الذاتية.

السيرة الذاتية للأمير هاشم بن الحسين

  • الأمير هاشم بن الحسين بن طلال الهاشمي، هو ابن الملكة نور الحسين، ولد في يونيو 1981، وبلغ الآن من العمر 40 عامًا، وهو من مواليد مدينة عمّان الأردنية.
  • يتمتع هذا الشخص بمؤهلات تعليمية عالية، حيث حصل على العديد من درجات الماجستير في الخارج، بالإضافة إلى درجة الماجستير في دراسة القرآن والعلوم الدفاعية، وتخرج من جامعتي جورج تاون الأمريكية والبلقاء التطبيقية وكينجز كوليدج لندن.
  • تزوج في سنة 2006 من الأميرة فهدة أبو نيان، ابنة أحد كبار رجال الأعمال السعوديين، وعلى الرغم من أنه أردني الجنسية، إلا أنه تزوج من امرأة سعودية، ورزقهم الله خمسة أطفال، ثلاثة بنات وولدين، وسبق أن ذكرنا أسماء الأولاد وأعمارهم وتواريخ ميلادهم.

حياة الأمير هاشم بن الحسين العلمية

  • أكمل الأمير هاشم بن الحسين تعليمه الابتدائي في مدينة عمّان، بينما حصل على تعليمه الثانوي في مدرسة سان مارك الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج من مدرسة ميرت في عام 1999، حتى يتمكن من الالتحاق بأكاديمية اسند هيرست الملكية العسكرية، وتخرج منها عام 2000 برتبة ملازم ثانٍ.
  • حصل على جائزة الأمير سعود بن عبدالله لأعلى الدرجات التعليمية بالأكاديمية لعام 2005، وتخرج من كلية الدراسات الخارجية بتقدير امتياز من جامعة جورج تاون الأمريكية، كما حصل على درجة الماجستير في القرآن من جامعة البلقاء التطبيقية في عام 2006.
  • وقد حصل أيضًا على شهادة الماجستير في عام 2014 في مجال الدراسات الدفاعية من جامعة كينجز كوليج في الإمبراطورية البريطانية.

حياة الأمير هاشم بن الحسين العملية

  • تمكن الأمير هاشم بن الحسين من تولي العديد من المناصب العسكرية الهامة في المملكة الأردنية، وخاصة في العمليات الخاصة للجيش الأردني، حيث خدم في فرقة الصاعقة والقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب، وشغل أيضًا منصب قائد كتيبة المغاوير 61 الملكية المتخصصة في العمليات الجبلية والمناطق الصحراوية عام 2015.
  • كان آخر منصب عسكري تولاه الأمير هاشم هو منصب مستشار رئيس الأركان المشتركة لشؤون العمليات الخاصة وقوات التدخل السريع، ولكن الآن يشغل منصب عقيد أركان حرب، وشارك في دورة قادة الفصائل التأسيسية التي عُقدت في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2007.
  • بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل تحصيل في دورة الضباط الدولية، شارك في دورة قادرة سرايا المشاة في الإمارات في عام 2009، وشارك أيضًا في دورة الضباط التي نظمتها كلية القيادة والأركان في إنجلترا في عام 2014، وحقق الكثير من النجاحات فيها.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين فنكون قد أشارنا إلى أن الإجابة تمكن في كونها الأميرة فهدة أبو نيان ابنة رجل الأعمال السعودي محمد بن إبراهيم، والتي قد حصلت علي لقب سمو الأميرة سنة 2006 بتزوجها من الأمير هاشم الحسين.

كما يمكنك عزيزي القارئ قراءة المزيد، عبر الموسوعة العربية الشاملة :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى