أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي دانا شباط ويكيبديا .. معلومات عن دانا شباط الأردنية

من هي دانا شباط ويكيبديا | موسوعة الشرق الأوسط

من هي دانا شباط ويكيبديا

يتساءل الكثيرون عن هوية دانا شباط بعد تعيين الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لها في البيت الأبيض. فقد أصبحت المرأة العربية الثانية التي تشغل منصب إداري في البيت الأبيض بعد ريما دودن الأردنية التي عينها الرئيس كنائبة لمدير مكتب الشؤون التشريعية والتي هي في الأساس من أصل فلسطيني. وسبق لدانا شباط أن عملت كنائبة للسيناتور الديمقراطي ريتشارد دوربين.

يعد تعيين المرأة العربية داخل البيت الأبيض مثالًا على تحقيق التنوع الثقافي والديمقراطية في استغلال مختلف الثقافات وتمكين المرأة من الوصول إلى المناصب الرفيعة. حيث عيّن الرئيس الأمريكي السابق، كامالا هاريس، كنائبة لها وهي من أصل آسيوي وأول امرأة سمراء تتولى هذا المنصب. وفي السطور التالية في موسوعتنا، يمكنك الاطلاع على أهم المعلومات عن دانا شباط.

معلومات عن دانا شباط

  • تم الولادة لدانا شباط عام 1993م في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنحدر أصولها من الأردن، إذ أن والديها كانا مهاجرين أردنيين.
  • حصلت على شهادة في علم النفس والقيادة الصغرى من جامعة كولورادو عام 2018 حيث تخرجت فيها.
  • بدأت حياتها المهنية في عام 2017 حيث عملت في مجلس الشيوخ الأمريكي كمتدربة تشريعية.
  • نجحت دانا في إثبات نفسها في هذا المجال وتحقيق النجاح، مما أدى إلى ترقيتها لتصبح نائبة رئيس جمعية موظفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الكونغرس.
  • بعد فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن في سباق الانتخابات، أعلن تعيين 50 موظفًا جديدًا في البيت الأبيض، بما في ذلك دانا شباط التي تشغل منصب منسقة استراتيجية للشؤون التشريعية.
  • سبق لدانا أن عملت كمساعدة تشريعية للسيناتور الأمريكي مايكل بينيت الذي كان من أبرز المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

 وبهذا نوضح لكم من هي دانا شباط وويكيبيديا، والتي تعمل كمنسقة استراتيجية للشؤون التشريعية وهي ثاني امرأة عربية يتم تعيينها في البيت الأبيض بعد الأردنية ريما دودن التي تعمل كنائبة مدير مكتب الشؤون التشريعية في البيت الأبيض.

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات عن الرئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن في المقال التالي من الموسوعة العربية الشاملة:

من هو جو بايدن، مسيرته ومحطاته السياسية وسبب نجاحه في الانتخابات الأمريكية؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى