أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي الملكة اليزابيث أسرار لم تعرفها من قبل عن Elizabeth Alexandra Mary

الملكة اليزابيث | موسوعة الشرق الأوسط

الملكة اليزابيث Elizabeth Alexandra Mary هي ملكة بريطانيا العُظمى؛ توُجت في عام 1952 على المملكة المتحدة وكندا و نيوزيلند وأستراليا، فضلاً عن 12دولة مُستقلة، فقد بدأت نشأتها وتعليمها كأميرة في المنزل حيث تلقت تعليمًا متخصصًا في الفن والرقص والتاريخ واللغات، وهي من عائلة الأمير ألبرت ؛ وهو ثاني أولاد الملك جورج الخامس، ولكنها لم تتوقع أن تصبح ولية عهد أو ملكة بالفعل. حيث عاشت حياتها باستمتاع ودون تحمل الضغوطات النفسية التي يتعين على الملوك تحملها. وفي هذا المقال، سنستعرض كيف تحكم الملكة إليزابيث الثانية وسنتحدث عن الشائعات المتعلقة بوفاتها بالإضافة إلى أبرز محطات حياتها كملكة على العرش. تابعونا.

جدول المحتويات

الملكة اليزابيث

يتحدث هذا المقال عن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، التي تمكنت ببراعة خلال العديد من السنوات من حكم عدد كبير من الدول، بما في ذلك ستة عشر دولة في الكومنولث، وتم تعيينها أيضًا كرئيسة للكنيسة الإنجليزية. ويتم استكشاف نشأة الملكة إليزابيث وكيفية وصولها إلى العرش، بالإضافة إلى الدور الذي لعبته في الحكم والتاريخ.

نشأة الملكة إليزابيث

  • ولدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل 1926 .
  • هي الابنة الأولى للأمير ألبرت دوق يورك، الذي أصبح فيما بعد الملك جورج السادس، ووالدتها هي الابنة الصغرى لكلود باوز وتنتمي إلى عائلة إسكتلندية.
  • لديها أخت وحيدة كانت ترافقها في التعلم والمرح واكتساب الخبرات الحياتية من خلال الدروس التي تلقوها في الأدب والتاريخ واللغة الفرنسية والفن والموسيقى والرقص.
  • وصفتها المربية الخاصة بها، كروفي، في كتاب بعنوان الأميرات الصغيرات بأنها كانت متحمسة ومسؤولة وملتزمة بالانضباط، كما كانت تحب الخيول والكلاب.

الوصول إلى سُده الحكم

لم تتوقع الملكة إليزابيث أن تصل إلى العرش بهذه السرعة، وكانت المرشحة الثالثة للحكم، ولكن حدث العديد من الأحداث التي أزاحت المرشحين المحتملين لكي تتوج الملكة إليزابيث الثانية، فما هي هذه الأحداث التي حدثت لتصبح الملكة إليزابيث الثانية؟ دعونا نتعرف عليها.

  • كان من المتوقع أن يتولى الأمير إدوارد أمير ويلز الحكم، لكن حدثت العديد من المفارقات بعد وفاة جده جورج الخامس.
  • بعد وفاة الجد، تولى العم الحكم، ويجدر الإشارة إلى أن الملك إدوارد الثامن تنازل عن العرش لأنه أراد الزواج من دوقة ويندسور واليس سمبسون التي كانت مطلقة سابقاً.
  • بينما أصبح الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث ملكًا لبريطانيا، كان من المتوقع أن تتولى إليزابيث الحكم بعد وفاة والدها في عام 1952، وقد حزنت على موته وأبدت حزنها، ولم يكن لوالدها ابن يرث العرش، وأصبحت إليزابيث الملكة بعد ذلك.
  • حصلت الملكة إليزابيث على التتويج في عام 1953، وبعد الحرب العالمية الثانية ساهمت في إعادة بناء بريطانيا وبعض دول الكومنولث التي تتولى حكمها من آثار الحرب، وزارت ألمانيا في عام 1965 في زيارة غير متوقعة لتصبح بذلك أول ملكة من ملوك بريطانيا تقوم بهذه الخطوة.

وفاة الملكة اليزابيث الثانية

  • تنتشر العديد من الشائعات عن وفاة الملكة إليزابيث في وسائل الإعلام على الرغم من أنها لا تزال على قيد الحياة، وتوجد العديد من المراسم والإجراءات التي يتم اتخاذها في حالة وفاتها، ومن بين هذه الإجراءات صدور إعلان الوفاة في الثامنة صباحًا.

تُعد هذه الشخصية شجاعة ومحبوبة، وقد قررت العيش الملكي الذي يحمل العديد من التحديات والآلام، وتحمَّلت هذه المشقة لتصبح الملكة التي “تدفع الحزن ثمنًا للمحبة” على حد تعبيرها، وما زالت الملكة إليزابيث تُقدِّم الكثير من التضحيات من أجل الشعب البريطاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى