أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي الدكتورة أمل بنت نورة الاسمري وقصة الرياض بارك

Add a heading410 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن هوية الدكتورة أمل بنت نورة الأسمري، التي أثارت جدلاً كبيرًا في الآونة الأخيرة بعد نشرها مقطع فيديو على سناب شات أثار غضب المشاهدين السعوديين، ودفع بعضهم إلى الدعوة لاعتقالها. تعتبر الأسمري واحدة من أشهر المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل سناب شات وإنستجرام، ولها جماهيرية كبيرة، على الرغم من أفكارها المثيرة للانتقادات والغضب وتحفظ السعوديين. في هذه الموسوعة، يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول قصتها وما حدث مؤخرًا.

جدول المحتويات

من هي الدكتورة أمل بنت نورة الاسمري

تُعد هذه الفتاة السعودية التي ولدت في مدينة الرياض عام 1994م، حاصلة على درجة الدكتوراة، وتنشر على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات التي تتناول القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع السعودي، وعلى رأسها قضايا حرية المرأة وحقوقها. ويتميز اهتمامها بمحاربة القيود الاجتماعية التي يفرضها المجتمع، وتحث دائمًا متابعيها على التوجه نحو الانفتاح. وتخالف قواعد المجتمع في ملابسها، حيث لا تلتزم بزي السعودي، وتعبر دائمًا عن دعمها الكبير للنظام السعودي، الذي يمنح المرأة المزيد من الحقوق والحريات ويدعو إلى الانفتاح على العالم.

قصة أمل بنت نورة الأسمري

نشرت الناشطة السعودية أمل بنت نورة الأسمري مقطع فيديو لها قبل عدة أيام وهي تعبر عن استنكارها وإنزعاجها بسبب توقف بيع المتاجر وإغلاقها أثناء وقت الصلاة، وأشارت إلى أن ذلك يتسبب في تأخير مصالح الزوار، وأثار هذا المقطع موجة واسعة من الانتقادات، ورد البعض الذين شاهدوا المقطع بأن الإسلام حث على أداء الصلاة في وقت البيع، وعبروا عن استغرابهم من اعتراضها على الأمر الذي أمر به الإسلام.

ردت الناشطة السعودية على تعليق أحد متابعيها بأنها لا تؤمن بالإسلام، وأضافت بعض العبارات المسيئة للدين الإسلامي والرسول صلى الله عليه وسلم، مما أدى إلى استنكار وغضب السعوديين، وتعرَّضت لانتقادات حادة، حيث اتُهِمَت بأنها “ملحدة” وأنها تعاني من اضطرابات نفسية، واتُهمَت بأنها تسعى دائمًا إلى الشهرة وجذب أكبر عدد من المتابعين من خلال نشر المقاطع المثيرة للجدل، وطالب البعض بإلقاء القبض عليها بتهمة الإساءة للإسلام.

أعلنت الشرطة السعودية ردًا على هذه الواقعة أنه يجري التحقيق في الموضوع وأنه يجري التحقق من صحة التغريدات والتأكد من أنها تابعة للحساب الحقيقي للناشطة وليست تابعة لحساب مزيف.

أمل وقضية الرياض بارك

تعد الدكتورة أمل قضية مشهورة وذلك بسبب منع الأمن دخولها إلى مول الرياض بارك بسبب ارتدائها ملابس غير محتشمة، ولم تسمح لها الأمن بمغادرة المكان إلا بعد وقت طويل كعقاب لها، وقد انتقدت أمل هذه الحادثة وأكدت أن الملابس التي ارتدتها لم تكن مثيرة، مشيرة إلى أنها كانت ترتدي فستانا يغطي الركبتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى