أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي اسيا الناقي أسرار تعرفها للمرة الأولى

من هي اسيا الناقي | موسوعة الشرق الأوسط

لقد زادت أعداد البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على شبكة الإنترنت عن سؤال `من هي آسيا الناقي؟`، وذلك بسبب كونها واحدة من أهم الشخصيات السعودية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي. يعود هذا إلى انتشار قصتها مع ابنها الأكبر وحرمانه من التعليم، بالإضافة إلى وصف شهرتها بين الناس بـ `الشهرة السوداء`. ومن المعلومات المتداولة عنها أنها زوجة أحد الشعراء السعوديين، وهو الشاعر زياد بن نحيت. لمزيد من التفاصيل والمعلومات، يرجى متابعة السطور التالية على موسوعة.

جدول المحتويات

من هي اسيا الناقي

تمتلك آسيا الناقي شهرة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي وهي واحدة من السيدات السعوديات الأكثر شهرة في الآونة الأخيرة، وهي معروفة باسم (أم نايف الحربي). وُلدت في الرياض، المملكة العربية السعودية، وهي في العقد الثالث من عمرها. اشتهرت آسيا بتقديم دورات تدريبية مختلفة عبر موقعها الإلكتروني، وتقدم هذه الدورات باستخدام أساليب تعليمية حديثة، بالإضافة إلى المحتوى التعليمي وبعض مقاطع الفيديو الترفيهية. تشارك في بعض المقاطع الفيديو ابنها نايف وتنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل الكثيرين يطلقون عليها لقب أم نايف.

اهتمامات آسيا الناقي

تركز آسيا سعود الناقي الحربي، الناشطة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بشكل كبير على مجال التعليم والتربية، ولها العديد من الفيديوهات التي توضح دورها كواحدة من قادة العملية التعليمية في المملكة. وحصلت آسيا الناقي على درجة الماجستير في الآداب بالإدارة.

تتمتع آسيا الناقي بقاعدة جماهيرية كبيرة بين متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتعتبر واحدة من أبرز المدافعين عن أهمية التعليم ودوره في بناء شخصية الإنسان، وهذا يتضح جليًا من موقفها تجاه التعليم، وتشتهر آسيا الناقي في المملكة العربية السعودية بارتدائها للزي الإسلامي والحجاب خلال مشاركتها في البثوث والندوات والدورات المختلفة.

من هو زوج آسيا الناقي

تزوجت آسيا الناقي، سعودية الجنسية، من الشاعر السعودي زياد بن نحيت، وهو ابن رجل الأعمال والشاعر السعودي حجاب بن نحيت الحربي. حصل زياد بن نحيت على درجة الماجستير في مجال الإعلام الأمني، وعمل بعد ذلك كضابط للعلاقات العامة في وزارة الدفاع السعودية برتبة نقيب. وكان الشعر هو شهرته الأولى حيث كان يُعد شاعر الكتيبة، وشارك في العديد من الفعاليات الشعرية المختلفة في الكلية العسكرية التي كان يدرس بها.

شارك زياد بن نحيت في حفلات تخريج الضباط الجامعيين لمدة أربع سنوات بعد تخرجه، كما شارك الشاعر السعودي في العديد من مناسبات القوات المسلحة السعودية والمناسبات الوطنية، وكتب قصيدة “الإرهاب” التي أعجب بها الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأشاد بشدة بأدائها، وحصل زياد بن نحيت على لقب شاعر المليون الشعري في عام 2009م ليكون أول شاعر سعودي يفوز بهذا اللقب

حساب انستقرام آسيا الناقي

تشارك الناشطة الاجتماعية السعودية آسيا الناقي العديد من الصور ومقاطع الفيديو المتنوعة عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى طرح العديد من المسابقات بين متابعيها على حسابها الرسمي على موقع Instagram. ويعتبر حسابها الرسمي على Instagram المنصة الوحيدة التي تشارك من خلالها صورها ومقاطع الفيديو مع ابنها نايف الحربي، الذي يمتلك صوتًا عذبًا للغاية. ويمكن متابعة آسيا الناقي على Instagram من خلال البحث عن اسم حسابها (asia_2030).

حساب تويتر آسيا الناقي

تهتم آسيا الناقي، الناشطة الاجتماعية السعودية، بمشاركة التغريدات المختلفة التي تندرج تحت فئة التعليم والتربية الإيجابية الحديثة للأطفال، حيث يتابع حسابها على منصة تويتر أكثر من 26 ألف شخص، ويمكن متابعة حسابها الرسمي على تويتر من خلال الرابط التالي (حساب آسيا الناقي – تويتر).

مشكلة نايف الحربي ابن آسيا الناقي مع التعليم

أعربت الناشطة الاجتماعية آسيا الناقي عن شكواها بسبب عدم قدرة ابنها الأكبر نايف الحربي على التعليم أو الالتحاق بالمدرسة حتى الآن بسبب شهرته الواسعة، كما يتم استغلاله في الشهرة وجمع الأموال، وأشارت آسيا الناقي إلى أنها رفعت العديد من القضايا في الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية لمساعدة ابنها على العودة إلى التعليم.

بعد عدة سنوات، تمكن نايف الحربي، الابن الأكبر لآسيا الناقي، من العودة إلى التعليم النظامي. وعلى الرغم من مرور هذه السنوات، إلا أنه تمكن من التسجيل في إحدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وكان مستواه التعليمي متميزًا. وحصل على تكريم من معلميه بسبب قدرته الرائعة على الحفظ في وقت قياسي. وأضافت آسيا الناقي حول هذا الموضوع:

حصل نايف على تكريم من معلميه بسبب تميزه في الحفظ في وقت قياسي، ولكن هذا الإنجاز لم يكن كافيًا لإرضاء أولئك الذين يسعون فقط للشهرة. بل اتفقوا على استغلال طفولته وحرمانه من التعليم. وفي الوقت نفسه، كانوا يتفاخرون بتعليم أبنائهم في المدارس العالمية والخاصة، بينما كانت أطفاله ينتظرون دورهم في ترفيه الآخرين في المساء ويدفعون ثمن هذا الاستغلال السيء، حيث كانوا يتغيبون عن المدرسة باستمرار ويجبرون على جمع المال. لم يعلموا أبدًا عن المعاناة الإنسانية التي تسببوا فيها لنايف.

 

 في ختام هذا المقال، قدمنا لكم معلومات عن آسيا الناقي، الناشطة الاجتماعية السعودية، بما في ذلك مقتطفات من سيرتها الذاتية وحياتها الاجتماعية، بالإضافة إلى عرض مشكلة ابنها الأكبر في التعليم. ولمزيد من الموضوعات، يرجى البقاء على اتصال معنا على موقع موسوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى