أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو كريستوفر كولومبوس

ask history columbus day celebrated christopher columbus statue 2 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية سنقدم معلومات عن الرحالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس وإنجازاته البارزة، حيث قام بالعديد من الرحلات عبر المحيط الأطلسي واكتشف العديد من الجزر وغيرها، وأشتهر بكونه أول من اكتشف القارة الأمريكية وأطلق عليها اسم “العالم الجديد”، وكان طموحًا للغاية في اكتشافاته، وذهب إلى الغرب من أوروبا بناءً على الخرائط المُثبتة بأن الأرض كروية، واعتمد عليها للوصول إلى الطرف الآخر من القارة، وخلال رحلاته استطاع اكتشاف العديد من البلدان والقارات، وسنعرض في المقال القادم ملخصًا عنه من موسوعة نبذة.

جدول المحتويات

من هو كريستوفر كولومبوس

تم ولادة كريستوفر كولومبس في مدينة جنوة بإيطاليا في اليوم الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر لعام 1451 ميلاديًا، ونشأ وهو يحب الطبيعة والاستكشافات، ودرس الرياضيات والعلوم الطبيعية في جامعة بافيا، وقام بعدة رحلات حقق فيها العديد من الإنجازات، وسنعرض في الفقرات التالية أبرز إنجازاته.

انجازات كريستوفر كولومبوس

  • تمكن كريستوفر من اكتشاف جزر البهاماس، التي تسمى أيضًا جزر سيلفادور، وكانت هذه الجزر هي أول الجزر التي اكتشفها خلال رحلاته، وتمكن أيضًا من الوصول إلى كوبا.
  • في رحلته التي استمرت لثلاثة أشهر، اكتشف كريستوفر قارة أمريكا الشمالية، وعاد إلى إسبانيا بسفينته بعد اكتشافه للقارة الأمريكية في عام 1492 ميلاديًا، وقد تسجلت رحلته كأطول رحلة قام بها رحالة في ذلك الوقت.
  • تمكَّن من اكتشاف العديد من الجزر الحديثة، مثل جزر البحر الكاريبي وجزر الأنتيل، وكذلك استطاع اكتشاف العديد من المناطق في بلاد الهند.
  • في شهر مايو من عام 1494 ميلادي، وصل كريستوفر إلى جامايكا واكتشف العديد من الجزر الواقعة شرق القارة الأمريكية.
  • في رحلة كريستوفر لاكتشاف العالم الجديد، قاد ثلاث سفن عملاقة، السفينة الأولى كانت تدعى سانتا ماري وكان يرافقها حوالي ثمانين بحارًا، والسفينة الثانية كانت تدعى بينتا وكان يرافقها خمسة وستين قبطانًا، أما السفينة الثالثة فكانت تسمى نينيا وقادها كريستوفر بمساعدة أربعين بحارًا.
  • بعد اكتشاف العالم الجديد، بدأ كريستوفر في تجهيز سفن أكبر واستقدم عددًا أكبر من البحارة لاستكشاف العديد من الجزر والبلدان.

من اكتشف امريكا قبل كريستوف كولومبوس

أشار العديد من المؤرخين إلى وجود دلائل تاريخية توضح أن آخرين قبل كريستوفر كولومبوس تمكنوا من اكتشاف الأمريكتين، وأوضحت تلك الدلائل أن المسلمين وصلوا إلى القارة الجديدة واستوطنوها قبل اكتشافها من قبل كولومبوس.

وقد أفاد كولومبوس في إحدى كتاباته أن سكان القارة الجديدة كانوا من الهنود الحمر، وأنهم كانوا يرتدون ملابسًا قطنية تشبه تلك التي يرتديها المسلمون في غرناطة، وعندما وصل إلى كوبا، وجد هناك مسجدًا للعبادة، وقد وقع معاهدة مع أهالي كوبا وكتبت باللغة العربية، ووقعها رجل يُدعى مُحمد.

وفاة كولومبوس

تعرض كريستوفر كولومبوس في أيامه الأخيرة للمرض الشديد وتدهورت حالته الصحية، وكان يكافح الموت حتى توفي في إسبانيا في العشرين من شهر مايو عام 1506 ميلادياً دون إقامة جنازة أو مراسم دفن تليق بمكانته كمستكشف وعالم وقائد.

وعلى الرغم من اكتشاف كريستوفر كولومبوس للقارة الجديدة، إلا أنه تم نسب هذا الاكتشاف لأخ آخر يُدعى أمريجو فيسبوتشي، حيث قال أمريجو أن كريستوفر لم يصل إلى بلاد الهند في رحلاته ولم يكتشف أمريكا، وأنه هو الذي اكتشف العالم الجديد.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى