أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو عصام الزامل

عصام الزامل | موسوعة الشرق الأوسط

يعد عصام الزامل واحدا من أشهر الشخصيات العربية، وقد حقق نجاحا في مجال التكنولوجيا، إذ أسس شركته الخاصة التي حققت نجاحا في هذا المجال، وأصبحت هذه الشركة معروفة باسم “رمال”، ويعد من أبرز الرواد في عالم تكنولوجيا المعلومات، حيث تمكن من تحقيق أحلامه وطموحاته بفضل دراسته وتفوقه في الهندسة الكيميائية، وسنتعرف على سيرته الذاتية من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

نشأة عصام الزامل:

ينحدر عصام الزامل من المملكة العربية السعودية، حيث ولد في عام 1979، وتخرج من جامعة تولين بتفوق في عام 2002، وعمل لاحقًا كمهندس في شركة أرامكو السعودية، حيث حصل على مهمة في فريق التطوير بعد إثبات جدارته وتفوقه.

نجاح عصام الزامل:

بعد أن حقق عصام الزامل النجاح والتفوق في عمله واكتسب العديد من الامتيازات في شركة أرامكو لمدة عامين، تمكن من تأسيس شركته الخاصة التي أطلق عليها اسم شركة رمال. وقد تأسست هذه الشركة في مجال التكنولوجيا والمعلومات، وأصبحت بسرعة شركة رائدة في هذا المجال في الوطن العربي، حيث أصبحت أكبر شركة تكنولوجيا في المنطقة، وحققت نجاحاً كبيراً وشهرة عالية في جميع أنحاء الوطن العربي، وأصبحت بمرور الوقت واحدة من أكبر الرواد في مجال التكنولوجيا والمعلومات في العالم العربي.

 أهم الإنجازات التي قام بعملها عصام الزامل:

  • شركة رمال:

أسس شركة رمال في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أكبر وأشهر الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والمعلومات، وحققت هذه الشركة نجاحًا كبيرًا وشهرة عالية، حيث تمت زيارتها من قبل أكثر من ثلاثة ملايين زائر في شهر واحد.

  • موقع أوامر:

قام بتأسيس مجموعة من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وتقدم هذه المواقع خدمات مختلفة لجميع الأشخاص في مناطق مختلفة من العالم العربي. من بين هذه المواقع، يعتبر موقع “أوامر” الأكثر شهرة والذي يقوم بتقديم الخدمات التي يحتاجها الأشخاص في تداول الأسهم في الأسواق السعودية، وتكون هذه الخدمة مباشرة.

  • تطبيق بروفايس:

تمكن من إنشاء بعض التطبيقات أيضاً، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق بروفايس الذي يعد واحداً من أفضل وأشهر التطبيقات، إذ يقوم بقياس مستويات الإنتاجية لتحديد كفاءة العمال وتحسين العملية الإنتاجية.

  • موقع كاملنا:

تم إنشاء موقع شهير خاص بالألعاب، وهو تطبيق كاملنا، ويُعد واحدًا من أكبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في الألعاب، وحقق هذا الموقع شهرة ونجاحًا كبيرًا، ويقوم بزيارته مجموعة كبيرة من الزوار يوميًا، ونتيجة للنجاح الكبير الذي حققه هذا الموقع، قامت بعض الشركات الكبيرة المتخصصة في الألعاب بعرض شراء هذا الموقع بسبب العدد الكبير من الأشخاص الذين يزورونه يوميًا.

  • موقع أرانك:

أسس هذا المؤرخ موقع آرانك الذي يعد من أشهر المواقع العربية المسؤولة عن تسويق خدمات الاستضافة، وحقق الموقع نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة.

  • موقع لينوكس عرب:

قام عصام الزامل بتحقيق أحلامه وطموحاته على الإنترنت، حيث أسس موقع لينكوس عرب وحقق نجاحًا كبيرًا.

  • كتابة المقالات:

تمكَّن عصام الزامل من الحصول على شهرة واسعة في مجال آخر وهو الصحافة، إذ يكتب مقالًا أسبوعيًا في إحدى الصحف الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وهي صحيفة اليوم.

  • المجال الإعلامي:

حقق عصام الزامل شهرة كبيرة في المجال الإعلامي بسبب شهرته الكبيرة في مجالات مختلفة، وحصل على عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها موقع تويتر.

الجوائز التي حصل عليها عصام الزامل:

  • حصل عصام الزامل على جائزة الملك سلمان.
  • حاز أيضًا على جائزة خريجي الدولة للإنجازات.
  • حصل عصام الزامل أيضًا على جائزة منتدى الإعلام العالمي.
  • حصل على لقب واحد من أهم الشخصيات السعودية بسبب نجاحه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى