أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو عبد الله عامر السواحه

عبد الله عامر السواحه | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد عبد الله عامر السواحه خبيرًا تقنيًا مشهورًا ومعروفًا على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية. وكانت معظم حياته المهنية في شركة “سيسكو العالمية لتكنولوجيا المعلومات” في المملكة العربية السعودية. بدأ عبد الله عامر السواحه في هذه الشركة كموظف عادي ثم تدرج في الوظائف حتى أصبح مديرًا عامًا للشركة في العام الماضي.

• بخصوص تعليم عبد الله عامر السواحه، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما حصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة واشنطن في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. وأيضًا، أتم برنامج التعليم التنفيذي في إدارة الأعمال في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة

المناصب التي شغلها عبد الله عامر السواحه

• عبد الله عامر السواحة هو عضو فاعل في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة العربية السعودية، كما أنه عضو فعال في مجلس إدارة المجلس الاستشاري للتكنولوجيا في جامعة الأمير محمد بن فهد، وهو أيضًا مؤسس حاضنة الريادة الاجتماعية.

• تعمل حاضنة الريادة الاجتماعية التي أسسها عبد الله عامر السواحه على مساعدة رواد الأعمال في توفير حلول حياتية في مجالات الصحة والتعليم. كما عمل عبد الله عامر السواحه كمدير عام في شركة سيسكو السعودية قبل تعيينه وزيرًا للاتصالات وتقنية المعلومات.

تعيين عبد الله عامر السواحه وزير الإتصالات

• قرر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، تعيين المهندس `عبد الله عامر السواحه` كوزير جديد للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، خلفًا للوزير السابق `محمد السويل`. وكان هذا القرار من بين القرارات الملكية التي لاقت قبولًا كبيرًا وفرحة شديدة من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية

• تم قبول القرار بشكل واسع في المملكة العربية السعودية، بسبب شهرة المهندس “عبد الله السواحة”، الذي اشتهر في المملكة بعد القيام بمكافحة فيروس “شمعون” الشهير الذي هاجم العديد من المؤسسات في المملكة العربية السعودية. ولذلك، حظى مسابقته بالاهتمام الواسع من المواطنين والمواطنات في البلاد

قرار تعيين عبد الله عامر السواحه وزير الاتصاللإت

وقد جاء نص الأمر الملكي كالتالي:

الرقم : أ / 178

التاريخ : 25 / 7 / 1438هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الإطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الذي صدر بالأمر الملكي رقم (أ/13) بتاريخ 3/3/1414هـ.

بعد الإطلاع على الأمر الملكي رقم (أ / 68) بتاريخ 9/4/1436هـ .

أمرنا بما هو آت :

أولاً: يتم إعفاء معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من منصبه.

ثانياً: تم تعيين المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزيرًا للاتصالات وتقنية المعلومات.

ثالثاً: نقوم بإبلاغ الجهات المختصة بهذا الأمر للاعتماد والتنفيذ.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

رد عبد الله عامر السواحه على قرار تعيينه وزير للإتصالات

• يعبر المهندس عبد الله عامر السواحه عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: “أشكر خادم الحرمين الشريفين على ثقته الكريمة، وأسأل الله أن يمنحنا وإياكم العون والتوفيق والسداد في خدمة وطننا الحبيب. وأشكر أيضا الدكتور محمد السويل على جهوده السابقة، وسنعمل بجهد لتحقيق أهداف رؤية 2030، ونرجو منكم مشاركتنا بالمشورة والدعاء.

انجازات وزير الإتصالات عبد الله عامر السواحه

• واحدة من أهم إنجازات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الجديد عبد الله عامر السواحه هي محاربته لهجوم الفيروس الشهير الذي استهدف العديد من المؤسسات الرسمية إلكترونيا في المملكة العربية السعودية، والمعروف بـ`فيروس شمعون`. أشار المهندس عبد الله السواحه إلى أنه سيمنح جائزة قدرها 100 ألف ريال لأفضل تقرير يساهم في حل مشكلة الهجمات الأمنية على المملكة العربية السعودية المعروفة بـ`فيروس شمعون`.

• المسابقة التي تتعلق بأمن المعلومات شهدت منافسة شديدة من قبل المختصين في هذا المجال. وقد حققت المسابقة أكثر من 150 ألف تفاعل، وتلقت 500 تقرير من المتفاعلين حول كيفية حل مشكلة الهجوم الفيروسي الشهير. وقد وضعت خطط لمكافحة هذه الهجمات الإلكترونية، وتم اختيار 20 تقريراً للمرحلة الأخيرة، وحصل خمسة سعوديين على الجائزة. وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اهتماماً كبيراً بهذا الخبر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى