أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو زوج دنيا بكر يونس الإعلامية السعودية ويكبديا

من هو زوج دنيا بكر يونس | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثير عن زوج دنيا بكر يونس، المعروفة باسم (ماما دنيا)، وهي إعلامية سعودية مشهورة ومحبوبة من قبل جمهورها، خاصة بعد برنامجها الشهير للأطفال. وقد امتدت مسيرتها الإعلامية لما يقرب من ثلاثين عامًا. وكما هو معروف، يثير الجمهور اهتمامًا كبيرًا في حياة المشاهير، وخاصة فيما يتعلق بشريك حياتهم. ومن خلال موسوعتنا، سنقدم لكم أبرز المعلومات حول زوج دنيا بكر يونس وحياته الشخصية

جدول المحتويات

من هي دنيا بكر يونس ؟

  • ولدت الإعلامية السعودية في العام 1952 في مدينة الرياض، وهي ابنة أب سعودي وأم عراقية. حصلت على درجة البكالوريوس في كلية التربية عام 1973م، وحضرت بعدها العديد من الدورات التدريبية، بما في ذلك دورة العلاقات العامة عام 1980م ودورة اللغة الإنجليزية عام 1996م، كما حضرت دورة التشريفات بعد عامين.
  • بدأت تجربتها الإعلامية عندما بلغت عمرها 10 سنوات، حيث انضمت في ذلك الوقت إلى فريق عمل برنامج إذاعي تم بثه في مدينة جدة، ومن ثم انضمت إلى عدد من البرامج الإذاعية التي تم بثها في العاصمة السعودية.
  • ليست دنيا بكر الإعلامية الوحيدة في عائلتها، حيث إن لديها ثلاث شقيقات إعلاميات وهن: وفاء بكر، إيمان بكر، وفاطمة بكر، كما أن عائلتها تضم فنانين أيضًا، وشقيقها الفنان محمد بكر وشقيقتها المطربة الشهيرة وعد بكر.
  • تعرضت الإعلامية الكبيرة للعنصرية أثناء عملها في الإذاعة، حيث كان المشرفون على البرامج يضعونها دائمًا في المقاعد الخلفية خلال التصوير بسبب لون بشرتها الداكن، ولم يروق شكلها لهم.

معلومات عن زوج دنيا بكر يونس

سبق للإعلامية السعودية الزواج من المخرج السوري بشير مارديني، ولديها منه ابنان يدعى بدر وبكر مارديني. وتحدثت في إحدى لقاءاتها التلفزيونية عن واقعة طلاقها، وأفادت بأنها حصلت على حضانة أولادها وفقًا للقانون السعودي الذي يمنح المطلقة السعودية حق الحضانة إذا تزوجت رجلًا من جنسية أجنبية. ولكنها لم تذكر أسباب الطلاق أو تحدث بشكل مفصل عن طليقها.

  • تُعَدُّ دنيا بكر يونس أول مذيعة في تاريخ المملكة التي تقدم برامج منوّعة، فقد اشتهرت برامجها بشدة، أبرزها برنامج “ماما دنيا”، إلى جانب برنامج “استديو 5” وبرنامج “ما يطلبه المستمعون” وجميعها برامج إذاعية.
  • بدأت العمل كمعدة ومقدمة برامج في قناة دبي في عام 2000، وتحولت إلى العمل الصحفي في ذلك الوقت حيث عملت في مجلة الديوان، وانضمت إلى قناة روتانا في عام 2007 حيث قدمت برنامج “عاداتنا” في شهر رمضان.
  • لم يقتصر العمل المهني لدنيا بكر يونس على العمل الإعلامي فحسب، بل تجهت أيضًا إلى مجال التجارة، حيث أسست مؤسسة دنيا للدعاية والإعلان، كما أسست مؤسسة تجارية لتصدير الملابس، بالإضافة إلى امتلاكها مؤسسة للإنتاج والتوزيع.
  • تعد واحدة من أبرز الإعلاميات اللاتي شاركن في نقل الأخبار عن حرب الكويت التي اندلعت في عام 1991، حيث تميزت بتغطيتها للحدث بشكل مميز، مما جعل وزير الثقافة السعودي يكرمها.

وبهذا نكون قد وضحنا إجابة السؤال `من هو زوج دينا بكر يونس؟` وهو زوجها السابق بشير مارديني، كما استعرضنا لكم أهم المعلومات عن الإعلامية السعودية القديرة وأهم المحطات في حياتها الإعلامية.

وللإطلاع على أهم أخبار المشاهير يمكنكم متابعتهم من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى