أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو الفنان كريستوفر جريدير

الفنان كريستوفر جريدير | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ الفنان كريستوفر جريدير واحداً من أهم الفنانين المعاصرين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر اللوحات الجدارية التي صنعها واحدةً من أهم العلامات الفنية في هذا العصر. ويمكن الإطلاع على نشأة وحياة هذا الفنان وصور لأهم أعماله الفنية وطريقة عمله من خلال الموسوعة.

جدول المحتويات

نشأة الفنان كريستوفر جريدير

وُلد الفنان كريستوفر جريدير في ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1965 م، وبعد عدة سنوات، اضطرت عائلته للانتقال إلى نبراسكا، حيث تلقى تعليمه الثانوي.

بعد الانتهاء من تعليمه الأساسي، انتقل إلى نيو أورليانز لدراسة الهندسة المعمارية، وقضى خمس سنوات في تعلم الهندسة في جامعة Tulane.

عمل كريستوفر جريدير كمهندس معماري لمدة ثلاث سنوات كاملة، ثم بدأ اهتمامه بالنحت يتزايد مع الوقت، وبدأ في العمل على قطع الجدران الخاصة به بطريقة يدوية، حيث كان يضع الطين في صندوق مخصص له، ثم يقوم بنحت هذا الطين بشكل يدوي باستخدام مجموعة بسيطة من الأدوات.

بعد الانتهاء من النحت والحفر على القطعة، يتم سكب مادة غير متماسكة في الفراغات الموجودة فيها، ثم يتم تركها لعدة ساعات قبل كسر القالب النهائي للحصول على قطعة منحوتة بدقة وجمال.

يرى كريستوفر جريدير أن التركيز الأكبر للفنان يجب أن يكون على دقة وتفرد القطعة الفنية التي يقوم بصنعها، وأنه لا يجب الاعتماد على القالب الذي يتم صنعه لمجموعة من المستهلكين.

بعد إنهاء كريستوفر دراسته للفنون والنحت، لاحظ أن البلاط الذي كان يصنعه وينحته حظي بشعبية كبيرة بين الناس بسبب تميزه واختلافه، مما دفع الجميع للرغبة في امتلاكه، فقرر كريس التركيز على صنع البلاط بشكل رئيسي.

لوحات الفنان كريستوفر جريدير

تأتي عبقرية لوحات وجداريات كريستوفر جريدير من تميزها عن غيرها من الأعمال الفنية، حيث تمثل الطبيعة البسيطة والمتفردة. ويلاحظ المتابع الجيد لأعمال هذا الفنان أن كل بلاطة قام بصنعها هي عبارة عن لوحة فنية في حد ذاتها، وتعبر لوحاته عن عناصر الطبيعة المميزة بألوانها الترابية الهادئة التي يستخدمها هذا الفنان.

تتميز تصميمات الجداريات بالبساطة والرمزية دون مبالغة، وعلى الرغم من تنوع كل قطعة عن الأخرى، إلا أنها ترتبط جميعًا بشكل ما، مما يعطي شعورًا عامًا بالتوحيد والترابط بين الأجزاء المختلفة.

صور لأعمال كريستوفر جريدير

الفنان كريستوفر جريدير 66 | موسوعة الشرق الأوسط الفنان كريستوفر جريدير 4 | موسوعة الشرق الأوسط الفنان كريستوفر جريدير 6 | موسوعة الشرق الأوسط الفنان كريستوفر جريدير 8 | موسوعة الشرق الأوسط الفنان كريستوفر جريدير 55 | موسوعة الشرق الأوسط الفنان كريستوفر جريدير 2 | موسوعة الشرق الأوسط الفنان كريستوفر جريدير 1 | موسوعة الشرق الأوسط الفنان كريستوفر جريدير 3 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك معرفة تقنية هذا الفنان المبدع من خلال هذا الفيديو، الذي يوضح كيفية صنع أحد الأعمال الفنية المميزة التي اشتهر بها:

يحتاج الفن إلى الكثير أكثر من مجرد الموهبة، حيث يتطلب التفاني والالتزام الكامل من الفنان بفنه دون أي حسابات أخرى، وهو ما يتمتع به الفنان كريستوفر جريدير.

المراجع 1 _ 2

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى