أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو الدكتور محمد العبد العالي

من هو الدكتور محمد العبد العالي | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم إجابة مفصلة عن الدكتور محمد العبد العالي، وهو ابن مدينة الأحساء في شرق المملكة العربية السعودية. حصل الدكتور على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة الملك فيصل في الدمام، وحصل على درجة الماجستير في تخصص الصحة العامة من جامعة مانشستر في بريطانيا عام 2004. ونظرًا لأن سيرة الدكتور محمد مليئة بالإنجازات، فلا يمكن حصرها في بضعة سطور، وسنتناول تفاصيله في السطور التالية على موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

من هو الدكتور محمد العبد العالي

يعتبر الدكتور محمد عبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وقد اشتهر اسمه منذ ظهور فيروس كورونا قبل بضعة أشهر، حيث يشارك يوميًا في المؤتمرات الصحفية التي تُعقد لإبلاغ الشعب السعودي والمقيمين في المملكة عن آخر التطورات المتعلقة بحالات الإصابة والشفاء والوفيات، وكل ما يتعلق بالفيروس في المملكة.

يعرف باسم الناصح الأمين بسبب حرصه الشديد على تقديم النصائح والتوجيهات للمواطنين والمقيمين في السعودية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كوفيد-19، وتعبر كلماته التي يوجهها للناس عن مدى قربه من الجميع، لذا ينتظر الجميع بفارغ الصبر تقاريره اليومية حول الفيروس.

أنا لست متحدثًا رسميًّا لوزارة الصحة أو لأي جهة أخرى، بل أنا أتحدث كطبيب وابن وصديق للجميع، وأوصيكم جميعًا بالبقاء في المنازل قدر الإمكان، وتجنب التجمعات والخطر.

يتميز أسلوب تقديمه للتقارير بالبساطة، مما أعجب جميع المشاهدين، إذ استطاع الجمع بين كيمياء التواصل الخاصة بشخصية الطبيب وديناميكية التفاعل الخاصة بشخصية الإعلامي، وبذلك حظي بالاحترام من العامة قبل المتخصصين من خلال لغته البسيطة.

الدكتور محمد عبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

  • أصبح اسمه واحدًا من أبرز الأسماء في مجال الصحة بعد ظهور فيروس كورونا، وكانت حياته مليئة بالنجاحات، حيث شغل منصب المساعد المكلف لوزير الصحة منذ شهر مارس الماضي، وأصبح بعد ذلك المتحدث الرسمي للوزارة.
  • شغل المنصب الإداري في هيئة الهلال الأحمر السعودي كعضو في مجلس الإدارة منذ فبراير 2017، بالإضافة إلى توليه العديد من المناصب الأخرى مثل مدير الشؤون الصحية في منطقة جازان ووكيل مساعد لخدمات المستشفيات في وزارة الصحة ومدير الشؤون الصحية في محافظة الأحساء.
  • شغل الشخص العديد من المناصب القيادية، حيث كان مديرًا لمستشفى الملك فهد في الهفوف. حصل على درجة البكالوريوس في مجال الطب والجراحة العامة من جامعة الملك فيصل، وحصل على درجة الماجستير في مجال الصحة العامة عام 2009. قام بعملية نقل الدم من مستشفى الملك خالد الجامعي في عام 2009، وحصل على الزمالة الدولية في علم الأمراض من الكلية الأمريكية للأطباء عام 2010.
  • نال جائزة أفضل طبيب زمالة في مجال علم الأمراض من جامعة الملك سعود عام 2018.
  • بفضل موهبته الفطرية في المخاطبة، قام الدكتور بإنشاء نموذج بارز في مجال الإعلام الصحي، وأصبح الجميع ينتظر ظهوره على الشاشة لمعرفة آخر المستجدات حول الفيروس.

وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، حيث قدمنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بالدكتور محمد عبد العالي، ونأمل أن تكونوا قد وجدتم الإجابة على تساؤلكم في سطورنا. نحن دائمًا نسعى إلى أن نكون عند حسن ظنكم، ونشكركم على متابعتكم الجيدة لنا وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى